وقعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بروتوكول تعاون مع محمد محمود الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر بهدف تنظيم التعاون بين الجانبين بغرض دعم وتمكين المرأة اقتصاديا ومنحها فرص عادلة لتظهر دور إنتاجي في المجتمع المصري والذي يضمن لها دخلاً مناسباً ومستقرا تستطيع من خلاله ادارة الاستثمارات والمدخرات بهدف رفع مستوى المعيشة وضمان حياة كريمة على أفراد أسرتها عبر زيادة معدلات التمكين الاقتصادي والشمول المالي من خلال المعاملات المالية المختلفة تحقيقاً للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ .

وقد عبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها  بالشراكة مع بنك مصر ، موضحة أن بروتوكول التعاون الموقع يعد تفعيلاً لبروتوكول التعاون السابق توقيعه بين المجلس ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية واتحاد بنوك مصر بشأن تنفيذ أنشطة محور التمكين الاقتصادي للسيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، مثمنة روح التعاون التي خلقت بيئة عمل متميزة على الأرض مع السيدات فى كافة المحافظات، مؤكدة أن هذا التعاون القائم بين المجلس وبنك مصر ساهم فى رفع الوعي ونشر الثقافة المالية للسيدات المستهدفات، ومحو الأمية الرقمية وتوفير الخدمات المالية لها بجودة عالية، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا ورقمنة اَلية عمل مجموعات الادخار والإقراض.


وأضافت رئيسة المجلس أن  البروتوكول يتضمن التعاون فى برامج عديدة ينفذها المجلس تتضمن برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي والتوعية المالية ونموذج المحاكاة البنكية والمشروع القومي لمجموعات الإدخار والإقراض.


ومن جانبه أشاد محمد الأتربي بالتعاون المثمر مع المجلس القومي للمرأة مؤكدا أن توقيع هذا البروتوكول يأتي فى اطار المسئولية المجتمعية للبنك لتحقيق الشمول المالى وتمكين المرأة اقتصاديا،  وحرصاً على تعزيز جهود الدولة لتحقيق مبدأ التمكين  من خلال المشاركة في البرامج التي من شأنها خدمة أفراد المجتمع .


حضر مراسم توقيع البروتوكول من جانب المجلس من الأستاذة انجي اليماني المنسق الوطني لبرنامج الشمول المالي بالمجلس ، والأستاذة مي محمود مدير عام ادارة تنمية المهارات بالمجلس ، والأستاذة داليا سعيد مدير عام الإدارة العامة للسكرتارية التنفيذية بالمجلس.


ومن جانب بنك مصر الأستاذ عاكف المغربى نائب رئيس مجلس اداره بنك مصر، والأستاذة هند فهمى رئيس قطاع الشمول المالى والتمويل العقارى، والأستاذ ماجد عبدالله رئيس قطاع المناطق و الفروع بنك مصر، والاستاذ أحمد عادل رئيس تطوير الاعمال قطاع الشمول المالى و التمويل العقارى بنك مصر.
الجدير بالذكر أن هذا التعاون سيتم على مستوى عده برامج هي برنامج ريادة الأعمال،  برنامج التثقيف المالي والتوعيه المالية ، نموذج المحاكاه البنكية ، المشروع القومي للمجموعات الادخار والاقراض.

IMG-20231129-WA0037

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنک مصر

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شخص يدّعي انتماءه للطريقة التيجانية

تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنائب العام ضد شخص يدّعي انتماءه للطريقة التيجانية، بعد أن رصد مكتب شكاوى المرأة في المجلس القومي للمرأة، منشورا لفتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسرد تفاصيل تعرضها لانتهاكات جنسية من الشيخ المشكو في حقه، علاوة على رصد منشورات مماثلة لـ3 فتيات ضد نفس الشخص عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حرص القومي للمرأة على التصدي للواقعة 

وأكد المجلس القومي للمرأة أنّه من واقع اختصاصه بتلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها إلى جهات الاختصاص، والعمل على حلها مع الجهات المعنية، وتوفير المساعدة القضائية اللازمة، علاوة على إبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة، تقدم المجلس ببلاغ للنائب العام ضد المشار إليه لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ضده لحماية الفتيات والسيدات والمجتمع بشكل عام من هذه الأفعال المشينة.

وشدد المجلس القومي للمرأة على رفضه التام لأي من أشكال العنف أو التمييز ضد المرأة أو الاستغلال لها تحت شعار الدين، وأكد أنّه لن يتهاون في الدفاع عن المرأة ضد كل من تسول له نفسه المساس بحقوقها.

أهمية التواصل مع «شكاوى المرأة»

ويطالب المجلس القومى للمرأة، الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس حال التعرض لأي من أشكال العنف والتمييز، حيث يقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوى والاستفسارات عبر الخط 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر واتساب على رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل عبر صفحة المجلس بفيس بوك.

مقالات مشابهة

  • دوباي تستعرض منصتها الإلكترونية للحلول المالية لدفع الشمول المالي في "صحاري 2024"
  • عضو «القومي للمرأة»: توعية السيدات تسهم في تحقيق تنمية المجتمع
  • برلماني يتضامن مع "القومي للمرأة" ضد الشيخ صلاح التيجاني
  • «القومي للمرأة»: دور الأم محوري في توطين الهوية الوطنية والدينية للأطفال
  • برلماني يتضامن مع القومي للمرأة ضد صلاح التيجاني
  • توقيع بروتوكول «بداية» لتعزيز التعاون بين التضامن والتعليم والتنمية المحلية ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • بداية جديدة.. بروتوكول تعاون لتنفيذ مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى حياة كريمة
  • بروتوكول تعاون بين 3 وزارات لتنفيذ عدد من مراكز تنمية الأسرة والطفولة بـ" حياة كريمة"
  • بروتوكول تعاون بين 3 وزارات لتنفيذ مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى"حياة كريمة"
  • «القومي للمرأة» يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شخص يدّعي انتماءه للطريقة التيجانية