أنقرة (زمان التركية) – قالت وزارة العدل التركية إن هناك إجمالي 2258 سجينا توفوا لأسباب طبيعية في المؤسسات العقابية بين عامي 2018 و 2023.

جاء ذلك ردا على استجواب قدمه النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، سليمان بلبل، لوزير العدل التركي يلماز تونتش، بشأن وجود وفيات مشبوهة في السجون التركية.

وفيات في السجون التركية

وجاء في سؤال البرلماني: “هناك العديد من الوفيات المشبوهة في السجون، ويجب التحقيق في هذه الوفيات، والتي تم تسجيل بعضها على أنها مشاكل صحية وبعضها على أنها انتحار، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المقصرين والمسؤولين، ومع ذلك، لسوء الحظ، يتبين أنه لم يتم التحقيق في المواقف المزعومة ولم يتم الكشف عن المسؤولين عنها، هل كان إهمال موظفي السجن سببا في وفاتهم، وإذا كان الأمر كذلك، فكم عدد الأشخاص الذين تمت محاكمتهم”.

من جانبه رد مكتب الوزير تونش على سؤال البرلماني المعارض، بذكر الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في السجن دون الاعتراف بوقوع وفيات نتيجة انتهاكات أو تعذيب، وجاء في الرد: “لا يوجد في سجلات وزارتنا، معلومات إحصائية فيما يتعلق بالقضية المذكورة في السؤال البرلماني.. اعتبارًا من يوليو 2018-2023، هناك إجمالي 2258 محتجزًا ومدانًا توفوا لأسباب طبيعية في المؤسسات العقابية”.

Tags: - سليمان بلبلالتعذيب في السجون التركيةالسجون التركيةتركياوفيات في السجون التركية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: السجون التركية تركيا

إقرأ أيضاً:

عشرات الوفيات والإصابات بحريق في الكويت

35 وفاة وأكثر 15 إصابة

لقي أكثر من 35 شخصا مصرعهم وأصيب ما يزيد عن 15 آخرين، الأربعاء، إثر حريق شب في عمارة سكنية في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي الكويتية.

وذكرت وسائل إعلام كويتية، أن الحريق شب فجر الأربعاء في عمارة سكنية مكتظة بالعمال ما تسبب بوفاة العشرات نتجت عن الاختناق من الدخان خلال النوم.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية إنها تعاملت مع 43 حالة متأثرة جراء الحريق بإصابات متفرقة، منها إصابات بليغة، و4 حالات وصلت متوفية.

وأشار الإعلام الكويتي إلى أنه يُعد هذا أكبر حريق يمر على البلاد بعد حريق عرس الجهراء في عام 2009.

 

مقالات مشابهة

  • عشرات الوفيات والإصابات بحريق في الكويت
  • التفاصيل الكاملة لحادث حريق بمبنى في الكويت.. الشرطة تتعرف على الجثامين بالبصمة
  • ملايين الوفيات حول العالم بسبب نوع شائع من الغبار.. كيف تحمي نفسك؟
  • علماء: التلوث بالغبار الدقيق أودى بحياة مئات الملايين خلال 40 عاما
  • دولة الإمارات العربية المتحدة تصنع الأمل للفلسطينيين من أجل استرداد حياتهم الطبيعية بعد إصابات الحرب المؤلمة وبتر أطرافهم
  • لمحات من أدب السجون والمعتقلات وكتابات العالقين في الحروب
  • أسماء وفيات وإصابات حادث العائلة الأردنية في السعودية
  • الوقائع الخفية لتفريغ السجون .. كيف قام الجنجويد بإطلاق سراح أخطر العناصر الإرهابية في السودان
  • وفيات الاثنين .. 10 / 6 / 2024
  • حظك اليوم الاثنين برج العقرب 10-6-2024 مهنيا وعاطفيا: تواصل مع شريك حياتك