قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن المجلس الأعلى للآثار نجح خلال الشهور الأولى من العام المالي الحالي في خفض اعتماده على الموازنة العامة إلى ما يقرب من الصفر، بفضل جهود العاملين بالمجلس، ما نتج عنه ارتفاع إيرادات المجلس 5 مرات.

وأضا خلال كلمته اليوم بافتتاح متحف إيمحتب بسقارة، أنه من المتوقع أن تحقق المتاحف والمواقع إيرادات تزيد عن 6 مليارات جنيه، ما يساهم في زيادة قدرة المجلس على تمويل مشروعات التطوير والترميم، وتوفير ما تستحقه المواقع الأثرية والمتاحف من إنفاق، بما يعمل على تحسين التجربة السياحية للزائرين.

 

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للآثار يهدف إلى تحقيق الاستدامة المالية والتي تعد أحد أهم عناصر النجاح لأي مؤسسة، موضحا أن المجلس الأعلى للآثار خلال العام المالي المنقضي 30-6-2022 قام بتمويل ثلثي إنفاقه من الموازنة العامة للدولة.

الاستثمار في الخدمات السياحية بالمواقع 

وأشار وزير السياحة إلى أهمية ما تقوم به الوزارة من تشجيع للاستثمار في الخدمات السياحية بالمواقع الأثرية والمتاحف ضمن استراتيجية الوزارة، لتحسين جودة الخدمة وتوفير موارد مالية، بما يوفر ما تستحقه تلك المواقع والمتاحف من إنفاق للترميم والتطوير وإعادة التأهيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة متحف إيمحتب سقارة

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير الزراعة: زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بنهاية العام الجاري

أعلن الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة ومسؤول منافذ البيع بوزارة الزراعة، عن زيادة عدد المنافذ الثابتة إلى  300 منفذ، بنهاية العام الجاري، لبيع ما يقرب من 200 سلعة، في جميع المحافظات، بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق من 20 إلى 50%. 

زيادة عدد المنافذ الثابتة 

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أضاف أن الدولة حرصت على زيادة عدد المنافذ الثابتة على مستوى الجمهورية، لتوفير السلع للمواطنين بأسعار منخفضة. 

وأشار إلى أن وزارة الزراعة لديها العديد من مزارع الإنتاج الحيواني على مستوى الجمهورية، إذ أنشأت نقاط ارتكاز حتى تغطي أكثر حيز على مستوى الجمهورية. 

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تناقش الأوضاع الاقتصادية للعاملين بالمهنة في الصحف الخاصة والحزبية
  • على هامش المؤتمر السادس.. تفاصيل اجتماع لجنة اقتصاديات الصحافة
  • لجنة “اقتصاديات الصحافة” تناقش أوضاع المتعطّلين استعدادًا للمؤتمر العام السادس
  • المتاحف الخاصة.. وجهات سياحية وحفظ لتراث سلطنة عُمان
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي برئاسة وزير التعليم العالي
  • برئاسة أحمد بن سعيد.. الأعلى للطاقة يستعرض استراتيجية التنقل الأخضر في دبي
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • مستشار وزير الزراعة: زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بنهاية العام الجاري
  • المجلس الأعلى للطاقة في دبي يستعرض استراتيجية التنقل الأخضر في قطاع المواصلات العامة في دبي
  • خبير يكشف اخر التطورات في قصة تهريب درع ذهبي يمني