المناطق_واس

تشارك أمانة منطقة الرياض في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الذي ينظمه نادي الإبل في الصياهد بالرياض في نسخته الثامنة، كما أكملت استعداداتها بالفرق الميدانية، وتوفير جميع المعدات التشغيلية، وتنفيذ أعمال الإصحاح البيئي، والتشجير والزراعة، والتشغيل والصيانة، وغيرها، في إطار دورها في تمكين المشاركة الفاعلة في المهرجان.

وتتيح مشاركة الأمانة في الفعالية إظهار دورها، من خلال تسليط الضوء على خدماتها الحالية والمستقبلية، ومنجزاتها لزوّار المهرجان بطريقة إبداعية ومطورة، إلى جانب تمكين الزوّار من الاستمتاع بمناطق تفاعلية، وأمسيات ثرية، تقدم للحضور أجواء تراثية، وثقافية تعكس الهوية السعودية بماضيها وحاضرها.

أخبار قد تهمك أمانة الرياض: شهادة امتثال المباني تعالج عناصر تلامس حياة السكان 3 ديسمبر 2023 - 8:41 مساءً أمانة الرياض تطلق بسطة الرياض في 4 مواقع و450 ركنًا للتسوق والترفيه 1 ديسمبر 2023 - 7:36 مساءً

وتهدف الأمانة بمشاركتها إلى تعزيز الصورة الذهنية، وتحقيق الريادة المحلية، والرفع من جودة الحياة، إلى جانب دعم المشاركة المجتمعية، وتسليط الضوء على مبادراتها وخدماتها، واستقطاب الزوّار لجناحها، وإبراز توجهاتها التقنية، فضلاً عن إثراء ودعم الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ بهدف ربط المجتمعات المحلية بحاضرها، وبناء مستقبلها الحضاري.

كما تستهدف بأنشطتها, أفراد المجتمع من طلاب المدارس، والقادة، وكبار السن، وأصحاب الهمم، والعوائل، فيما تشتمل خيمتها الرئيسية على خدماتها، وشاشات عرض لمبادراتها، ومنطقة جلسات للزوّار، وأخرى لكبار الشخصيات، وأجهزة استبيان، إضافة إلى منطقة أخرى لتمتع بتجربة سباق إبل افتراضي.

وأوضحت الأمانة أن فرقها الميدانية دأبت على تجهيز موقع المهرجان في كل عام قبل انطلاقه، وإجراء أعمال الصيانة للأسفلت والطرق الداخلية، والدهانات الأرضية، وتركيب الأعمدة والإنارة، إلى جانب أعمال النظافة، وإزالة النفايات، وتنفيذ جولات رقابية على المحال والأنشطة التجارية.

يذكر، أن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الذي ينظمه نادي الإبل يُقام سنويًا في الصَّياهد الجنوبية، ويُسهم في الحفاظ على الهويَّة الوطنيَّة، وتعريف الأجيـــال بتراثهم وعراقتهم، إضافة إلى تعريـف العالم بالمكـوِّن التاريخي الذي أصبح ثروةً ثقافية تراثية اقتصادية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الرياض مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

إقرأ أيضاً:

توجيه من خادم الحرمين الشريفين بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض

الرياض

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – بإطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – على أحد طرق مدينة الرياض ، الواقع غرب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ويحده شمالاً طريق الملك سلمان وجنوباً طريق الثمامة، وذلك تقديراً للدور الوطني الفاعل للأمير الراحل .

ويأتي هذا التوجيه تثميناً لتجربته الشعرية التي تمثل مدرسة فريدة جددت القصيدة النبطية، وكان لها أثر بالغ في الأدب السعودي والعربي .

وقد أسهم الأمير بدر بن عبدالمحسن – رحمه الله – الذي وُلد بمدينة الرياض في الثاني من أبريل عام 1949م الموافق 4 جمادى الآخرة 1368هـ، عبر نصف قرن في تعزيز الشعور الوطني بقصائده التي تغنى بها أبرز الفنانين السعوديين، ورسم بكلماته أوبريتات وطنية راسخة في الأذهان، كما انتشر إبداعه وإثراؤه في الوطن العربي بعذوبة كلماته وجمال أبياته ونظمه الفريد الذي جعل من الأمير الراحل أيقونة سعودية عربية خالدة، وعرف عنه – رحمه الله – تشجيعه للمثقفين والفنانين السعوديين، وقد ترأس أول مجلس إدارة للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عام 1973م .

ويأتي التوجيه الكريم امتداداً لتقدير القيادة الرشيدة لإرث الأمير الراحل، حيث كرمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ عام 2019م بمنحه وشاح الملك عبدالعزيز، كما كرمته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في العام نفسه تزامناً مع اليوم العالمي للشعر .

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان يوافق على إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • بتوجيه الملك.. إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • توجيه من خادم الحرمين الشريفين بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • أمانة حائل تنهي أعمالها في رفع كفاءة 24 طريقاً رئيسياً ‏و20 مخططاً سكنيا بحائل
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”
  • ولي العهد يتوج “الهلال” بكأس الملك للموسم الرياضي 2023 – 2024
  • “أمانة المدينة المنورة” تنفّذ أعمال تطهير وتعقيم 6818 موقعاً في مختلف الأحياء المدينة المنورة