وقع الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، واللواء مهندس محمد عبد الرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، بروتوكول تعاون بين الجانبين، يهدف إلى تبادل البرامج التدريبية والتأهيلية، وتقديم برامج تدريبية ومهنية لتطوير مهارات الطلاب والخريجين، وتمكينهم من الحصول على فرص تدريبية متميزة لتلبية احتياجات سوق العمل.

البرامج التأهيلية للعاملين بالهيئة 

وتعد البرامج التأهيلية العلمية للعاملين بالهيئة، بما يتوافق مع معطيات وآليات التعاون المشترك بينهم، ومن أجل الوصول الى أعلى معدلات الأداء والجودة، وذلك بحضور اللواء بحري أسامة صالح، نائب رئيس الهيئة للتشغيل، واللواء بحري أحمد صفار، نائب رئيس الهيئة للشؤون المالية والإدارية والهندسية، ودينا جوهري، نائب المدير التنفيذي لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، ومارينا برسوم، مدير المشروع عن جامعة السويس، والدكتور جوزيف سمير، أخصائي التوظيف والشراكات مع أصحاب الأعمال بالمركز الجامعي بجامعة السويس.

استعداد الهيئة للتعاون مع مختلف المؤسسات 

وأكد اللواء مهندس محمد عبدالرحيم، في كلمته، استعداد الهيئة للتعاون مع الهيئات والمؤسسات العلمية والجامعات المصرية، لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل، وتنمية مهارتهم لتواكب تطورات العصر، واستحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب المهني، موازٍ لمسار التعليم الأكاديمي لتطوير وتنمية المجتمع المصري، وتقديم كل ما هو جديد بشأن تدريب وتأهيل طلاب وخريجي الجامعة، في المجالات المختلفة ذات الصلة، تماشيا مع التطور الكبير في احتياجات سوق العمل.

وأشار «عبد الرحيم» إلى أن توقيع بروتوكول اليوم مع جامعة السويس، يتيح مجال التدريب لطلاب وخريجي جامعة السويس بمختلف التخصصات، الأكاديمي والعملي، والسماح للطلاب بإجراء زيارات ميدانية للهيئة والموانئ التابعة، للتعرف على طبيعة العمل والحياة المهنية ومتطلباتها، وتنظيم ندوات تعريفية داخل الجامعة أو من خلال أحد المنصات الإلكترونية، يحاضر بها رواد الهيئة، لنقل الخبرات والتجارب المهنية.

تأسيس مراكز التطوير المهني

من جهته، قال الدكتور أشرف حنيجل، إنه جرى تنفيذ نموذج للشراكة بين جامعة السويس والجامعة الأمريكية بالقاهرة من خلال تأسيس مراكز التطوير المهني التي تقدم خدمات التدريب والتطوير المهني والإرشاد الوظيفي، من الطلاب والخريجين بجامعة السويس.

وأوضح «حنيجل» أن توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة، يأتي في إطار حرص مراكز التطوير المهني على التعاون والتنسيق مع الشركات والمؤسسات، انطلاقا من أهدافه في ربط الدراسة الأكاديمية باحتياجات سوق العمل، ومساعدة الشركات من خلال توفير خريجين وطلاب مؤهلين ومدربين وجاهزين للعمل أو التدريب، ما يسهل عمليات التوظيف، مشددا على أن الجامعة ستساهم أيضا في تطوير القدرات الفنية للكوادر العاملة بالهيئة، وتقديم الدورات التدريبية وورش العمل والندوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موانئ البحر الأحمر جامعة السويس جامعة السویس

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق

شهد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بدولة تلعراق، وذلك في إطار التعاون العلمي والبحثي بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار، بهدف دعم أوجه التعاون والدعم العلمي والبحثي في كافة المجالات.

قام بتوقيع الإتفاقية من جامعة المنصورة الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم، ومن جامعة الأنبار الدكتور عبد الرحمن سلمان عميد كلية التربية للعلوم الصرفة.

شَهد مراسم التوقيع من جانب جامعة الأنبار كب من الدكتور سعيد نايف تركي رئيس قسم الفيزياء بكلية التربية، و الدكتور لؤى حاتم رئيس قسم علوم الحياة بكلية التربية، والدكتور هيثم لطيف منسق الإتفاقية.

كما شهد مراسم التوقيع من جانب جامعة المنصورة، الدكتور محمد عمرو المسيري أستاذ متفرغ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم ومنسق الاتفاقية.

يستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والإشراف المشترك بين الطرفين لتعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية المتاحة للطرفين، من أجل تعظيم الإستفادة من خبرات الباحثين، والإستفادة من الإمكانات البحثية لخدمة كافة المجالات البحثية.

وقال الدكتور شريف خاطر إن جامعة المنصورة تسعى جاهدة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في التوسع في عقد الشراكات الدولية مع المؤسسات ذات السُمعة المُتميزة، وجعل مصر قِبلة لتقديم الخدمات التعليمية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، كما يعكس حرص الجامعة على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات في مختلف المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الدكتور عبد الرحمن سلمان، عن سعادته بعقد بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة العريقة، والتي تحتل مكانة بارزة بين الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن البروتوكول يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية مؤكدا أهمية التعليم العالي باعتباره أحد العوامل المهمة في التنمية الشاملة، وركيزة من ركائز بناء المجتمع الحديث، ورغبة جامعة الأنبار في تعزيز العلاقات مع المؤسسات الجامعية الدولية المرموقة في المجالات العلمية والثقافية والتي تنصب في خدمة وتقدم العراق الجديد.

مقالات مشابهة

  • نقابتا الصحفيين المصريين والفلسطينيين توقعان بروتوكول تعاون لتبادل الخبرات
  • هيئة الاستشعار من البعد توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي لبحوث المياه
  • جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية
  • تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • "القومية للتأمين الاجتماعي" توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لدعم التحول الرقمي
  • لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق
  • "QNB" يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي
  • «مجدى يعقوب» و «السبكى» يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لتدريب الأطقم الطبية بالهيئة