قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، إنه تم الانتهاء من إعداد كافة المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين البالغ عددهم نحو 8 ملايين و236 ألفًا و761 ناخبًا موزعًا على 45 لجنة عامة بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزًا انتخابيًا، بجانب 58 لجنة للوافدين.

وأوضح المحافظ - خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع - اقتصار دور الأجهزة التنفيذية على توفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين في عملية الاقتراع، بالتنسيق بين كافة أجهزة المحافظة والأجهزة والإدارات المختصة.

وأضاف أن المحافظة وكافة أجهزة الدولة تقوم في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث أنه تم الانتهاء من إعداد غرفة عمليات مركزية برئاسة السكرتير العام، حيث سيتم المتابعة من داخل مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية بتجهيز المقار الانتخابية لاستقبال الناخبين بالقاهرة.

وتابع أنه سيتم التنسيق وربط غرفة العمليات المركزية وغرف عمليات الجهات المعنية ومجلس الوزراء والتنمية المحلية، داعيًا المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدا أن المشاركة بالانتخابات واجب وطني على الجميع؛ لاستكمال مسيرة الوطن الديمقراطية.

ولفت إلى أنه تم تكليف اللجان المشكلة من كافة الأجهزة التابعة والمعنية بالعملية الانتخابية بمراجعة المراكز الانتخابية والمقرات والتأكد من صلاحيتها، والتأكيد على متابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إليها ورفع أية إشغالات بها ورفع كفاءة الشوارع والإنارة والنظافة.

وأكد أنه تم مراجعة أعمال الصيانة بالمقار الانتخابية وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، وتوافر طفايات الحريق ومصدر كهرباء احتياطي من خلال مولدات كهربائية، مشددًا على ضرورة توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الهمم وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية.

ووجه مديرية الشئون الصحية، برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي طارئ، مطالبًا هيئة النقل العام بالتنسيق مع إدارة مرور القاهرة للدفع بالعدد الكافي من الحافلات "الأتوبيسات" وتوفير الخطوط اللازمة لوصول الناخبين إلى لجانهم بيسر وسهولة. 

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء برفع جميع الإشغالات في محيط اللجان وتوفير حرم آمن لكل لجنة؛ للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

99 مليون ناخب يستعدون لاختيار أول رئيسة للمكسيك

يتوجه نحو 99 مليون ناخب في المكسيك، اليوم الأحد، إلى صناديق الاقتراع لاختيار أول رئيسة في تاريخ أكبر دولة ناطقة بالإسبانيّة في العالم، وأكبر شريك تجاري عالمي للولايات المتحدة.

وتفتح مراكز الاقتراع الأولى الساعة 08:00 (13:00 بتوقيت غرينتش) في شبه جزيرة يوكاتان الجنوبيّة الشرقيّة، ثمّ بعد ساعة في وسط البلاد، بما في ذلك في العاصمة مكسيكو، حيث يسعى اليسار إلى الاحتفاظ برئاسة البلدية.

وتمّ تسجيل نحو 99 مليون ناخب في أكبر انتخابات على الإطلاق في تاريخ ثاني أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينيّة بعد البرازيل.

وإضافة إلى الانتخابات الرئاسية، دُعي المقترعون إلى تجديد الكونغرس ومجلس الشيوخ واختيار حكام في 9 من أصل 32 ولاية واختيار رؤساء بلديات.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يناقش استعدادات المحافظة لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024/2023
  • قبيل موعد الانتخابات النيابية.. نشر جداول الناخبين 
  • محافظ القاهرة: انتظام عمليات صرف الخبز المدعم للمواطنين بكافة مخابز العاصمة
  • 99 مليون ناخب يستعدون لاختيار أول رئيسة للمكسيك
  • المستقلة للانتخاب تنشر الجداول الأولية للناخبين - رابط
  • «الشؤون الإسلامية» بالمنطقة الشرقية تكمل استعداداتها لاستقبال الحجاج في جسر الملك فهد
  • ننشر خطة عمل محافظة كفر الشيخ خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • محافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي: قرار البنك وصل الى كافة الجهات المصرفية والبنوك الدولية ولن يتعاملو مع بنوك تخضع لجماعة مصنفة ارهابية
  • محافظ البنك المركزي اليمني: الجهات الحكومية ستوقف كافة تعاملاتها مع البنوك المحظورة بما في ذلك صرف المرتبات #وكالة-خبر