قال خالد أبو بكر إنه فور تعطل سفينة الحاويات العملاقة بقناة السويس تحركت خلية نحل فور تعطيلها فهم محترفون في التعامل مع هذه المواقف.

وأكد أبو بكر خلال برنامج كل يوم، المذاع على فضائية on tv ،أن كل ما يحدث بقناة السويس يكون الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق  أسامة ربيع  دائمي  العلم بتفاصيل ما يحدث بها لحظة بلحظة، لافتا إلى أن الفريق أسامة ربيع تحرك على الفور لمركز العمليات بهيئة قناة السويس.

استطرد الإعلامي خالد أبو بكر ببرنامج كل يوم إن فى هذا اليوم تلقى مركز الملاحة الرئيسي في قناة الاتصال معلومة بحدوث عطل في دفة سفينة في الكيلو ٧٤ من ترقيم القناة.

وأردف الإعلامي إلى أنه تم اتخاذ موقفا سريعا تجاه إصلاح السفينة العملاقة  فورا وذلك بتحرك أربعة قاطرات منهم ثلاثة قاطرات هم تصنيع مصري خالص وهذا نتاج عمل وجهد كبير وهذه فكرة إدارة المجري الملاحي.

وأكمل، وتم إدارة المجرى الملاحي وهناك نوعان قناة السويس القديمة والحديثة و يسير المجرى الملاحي سريعا بعد قطر السفينة العملاقة بقاطرات مصرية خالصة لتقديم الدعم الفني لها وطمأنة أصحابها وأيضا وكلائها.

 تم اصطدامها بكوبري الشهيد أحمد منسي

واستطرد أبو بكر: ونتيجة اختلال دفة السفينة وتعرضها لعطل تم اصطدامها بكوبري الشهيد أحمد منسي بقناة السويس الجديدة، ولكن تم التخلص من هذا العطل بشكل تقني واحترافي سريع.

وقال: ما أعلنه الفريق أسامة ربيع عن تفاصيل سفينة الحاويات التى تعطلت بقناة السويس فقد يبلغ طولها ٣٦٦ متر وعرضها  ٤٦ متر و حمولتها  ١٠١ ألف طن.

وأكد: أن هذا العطل تم التعامل معه بالأربع قاطرات لقطر سفينة الحاويات امرا طبيعي يمكن ان يحدث لأي مركبة سواء سفينة او سفينة فضاء او سيارة نتيجة بعض الأمور الفنية وهذا العطل وارد في اي مجري ملاحي في العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سفينة قناة السويس العملاقة أسامة ربيع السيسي المجرى الملاحي مجرى ملاحي سفینة الحاویات بقناة السویس أبو بکر

إقرأ أيضاً:

تحديد 4 شروط لإصدار الترخيص الفني لليخوت السعودية

طرحت الهيئة السعودية للبحر الأحمر، تعديلا للائحة التنظيمية لليخوت السعودية، عبر منصة ”استطلاع“ بهدف توضيح نموذج العمل وبيان الأحكام والإجراءات التفصيلية المتعلقة باليخوت والتراخيص والتصاريح المتعلقة بها.
ونصّت اللائحة على 4 اشتراطات لإصدار الترخيص الفني «السياحي والترفيهي»، تتضمن إلزام المالك أو الوكيل الملاحي السياحي المفوض بتقديم طلب عبر المنصة​​​ الإلكترونية مع إرفاق نسخة واضحة من المستندات الداعمة التالية باللغة العربية أو الإنجليزية.أهم المستنداتوأوضحت أن المستندات تشمل، ​نسخة من الترخيص الملاحي، وتقرير حديث للفحص العام، ووثيقة التأمين لليخت تغطي النطاق الجغرافي بالإضافة إلى إزالة الحطام، ورخصة اللاسلكي للسفينة، والإفصاح عن جميع ملحقات اليخت مثل الألعاب المائية، والدرون، والدبابات المائية، والهليكوبتر، وكذلك الأنشطة البحرية كالغوص، والصيد الترفيهي، والغطس والأنشطة الهوائية البحرية.
أخبار متعلقة لـ4 أيام.. السماح لليخوت الزائرة بالمرور في المياه الداخلية للتزود بالوقود والمؤونةإلزام اليخوت الضخمة الأجنبية بالحصول على ترخيص التأجير السياحيمع جامعات عالمية.. تفاصيل البرامج التدريبية لأكاديمية الإعلام السعوديةوتوافق الهيئة على طلب إصدار الترخيص الفني «السياحي الترفيهي» خلال مدة لا تتجاوز «24» ساعة من اكتمال الطلب.شروط التعديلوأوضحت اللائحة أنه للهيئة الحق في إضافة أو إلغاء أي من معايير الأهلية أو المستندات المطلوبة لطلب الترخيص الفني «السياحي الترفيهي» بناءً على تقييمها لمُقدم الطلب.
ولفتت إلى أن في حال رفض الترخيص بإشعار المتقدم بذلك، وللمتقدم إعادة تقديم الطلب بعد استيفاء المتطلبات. ​
وأضافت التعديلات مصطلح «تأجير سياحي»، بالاضافة إلى «الترخيص الفني «السياحي والترفيهي».
وأكدت على أن تكون مدة سريان الترخيص 6 أشهر ميلادية من تاريخ إصدار الترخيص، قابلة للتجديد على ألا تتجاوز مدة سريان الترخيص تاريخ انتهاء سريان الترخيص الملاحي والترخيص الفني «السياحي والترفيهي». ​
واشترطت اللائحة للتأجير السياحي وجود عقد معتمد مبرم بين الوكيل الملاحي السياحي والمستأجر في النطاق الجغرافي.

مقالات مشابهة

  • الحرب والمال والنفط.. كيف تشكّلت عملية بيع أسهم أرامكو العملاقة؟
  • كيف تحركت أسعار الذهب العالمية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة؟
  • قناة السويس تستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر (صور)
  • قناة السويس تستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر
  • ميناء شرق بورسعيد يستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر
  • الحوثي يصنع اعترافات مضحكة للسجناء.. معتقل سابق يكشف التفاصيل
  • تحديد 4 شروط لإصدار الترخيص الفني لليخوت السعودية
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • ”عبدالملك الحوثي” يكشف هدف اعلان خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية في هذا التوقيت
  • رعب على متن طائرة: تعطل تكييف الهواء يرفع درجة الحرارة إلى 52 مئوية