أنقرة (زمان التركية) – قررت اليونان منح مواطني تركيا تأشيرة مؤقتة لمدة سبعة أيام، وفق مسؤولون يونانيون صرحوا لوكالتي رويترز وبلومبيرج.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن هذه الخطوة خلال الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم إلى أثينا لأول مرة منذ ستة سنوات للمشاركة في المؤتمر الخامس للجنة التعاون العالي التركية اليونانية.

العلاقات التركية اليونانية

وخلال الفترة السابقة أثيرت ادعاءات حول استعداد اليونان لتقديم التأشيرة فور الوصول إلى مواطني تركيا على أن تشمل التأشيرة سبعة جزر.

وكانت العلاقات التركية اليونانية شهدت توترات متصاعدة خلال الآونة الأخيرة بالتزامن مع تصريحات أردوغان التي بعث خلالها تهديدات لليونان بقوله “قد نأتي بغتة”، غير أن أردوغان يسعى اليوم عبر تلك الزيارة التي يرافقه خلالها وفد كبير لبدء مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وأكد مسؤول يوناني في حديثه مع رويترز أنهم يرغبون في إعطاء ثقل للأجندة الإيجابية وإظهار أن هذا الأمر سيحقق إسهامات للطرفين.

وصرح المسؤولون اليونانيون أن الاجتماعات ستثمر عن إعلان مشرتك واتفاقيات في مجالات عدة من بينها الاقتصاد والصحة والتعليم والزراعة والسياحة والهجرة وأنه من المنتظر أن تعلن اليونان أثناء الزيارة اليوم عن منح مواطني تركيا تأشيرة لمدة عشرة أيام سارية لعشرة جزر قريبة من السواحل التركية في دليل على حسن نواياها.

هذا وسيشارك عشرة أعضاء من الحكومة اليونانية في اللقاءات الثنائية، حيث سيوقع أعلبهم على إعلانات واتفاقيات تعاون مع نظرائهم الأتراك.

Tags: _ أردوغان- تركياواليونانالعلاقات التركية اليونانية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان الترکیة الیونانیة

إقرأ أيضاً:

اختفت أسبو كامل.. تفاصيل العثور على جثمان الطبيبة نهى محمود سالم في تركيا

أعلنت السلطات التركية، العثور على جثمان الطبيبة المصرية نهى محمود سالم، التي اختفت قبل أسبوع خلال زيارة البلاد، موضحة أنه عُثر على الجثمان في منطقة غابات بمنطقة بيرم باشا باسطنبول.

الطبيبة المصرية نهى محمود سالم

يرصد «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه كل ما يخص تفاصيل العثور على جثمان الطبيبة المصرية نهى محمود سالم، وذلك من خلال خدمة شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

تفاصيل العثور على جثمان الطبيبة المصرية

عثرت السلطات التركية، على جثمان الطبيبة ملقاة أسفل شجرة بمنطقة غابات في منطقة بيرم باشا بإسطنبول، وتكثف السلطات جهودها لمعرفة ملابسات الجريمة.

تفاصيل العثور على جثمان الطبيبة المصرية نهى محمود

وحسب التحقيقات، فقد سافرت الطبيبة برفقة أصدقائها، في نهاية أبريل الماضي، وكان من المقرر أن تعود لمحافظة الإسكندرية قبل أسبوع، لكن انقطعت أخبارها بذويها في مصر ونجلها المقيم في إحدى الدول العربية، ما دفعه إلى التوجه إلى تركيا للبحث عن والدته ليفاجأ بمقتلها في ظروف غامضة.

تفاصيل العثور على جثمان الطبيبة المصرية نهى محمود

تقدم نجل الطبيبة، ويدعى يحي حسن ببلاغ للجهات الأمنية التركية يفيد باختفاء والدته، وطلبت منه السلطات البقاء في اسطنبول حتى الوصول لها ومعرفة مصيرها، وبعد أيام تواصلوا معه وأخبروه بالعثور على جثمان يعتقد أنه لوالدته، وثبتت السلطات أنها بالفعل الطبيبة بعد مطابقة الحامض النووي لها مع نجلها حيث وافق على دفنه في مقابر كليوس بالمدينة.

اقرأ أيضاًخلاف انتهى بجريمة.. كواليس مقتل سيدة على يد زوجها طعنا بالجيزة

مقتل شخص في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بالفيوم

مقالات مشابهة

  • توقعات الدولار في نهاية العام من ثلاثة بنوك عملاقة
  • تركيا..ضبط طن لحوم خنزير في أيدين!
  • تعيين سفيراً تركيا جديداً في العراق
  • 18 دائرة ومؤسسة بالشارقة تبدأ زيارة للصين اليوم
  • أردوغان يكشف عن الدولة الوحيدة في العالم التي اتخذت إجراءات ضد إسرائيل بسبب حرب غزة
  • تركيا: لا انسحاب من شمال سوريا قبل تأمين الحدود
  • السعودية: أكثر من 20 ألف وافد خالفوا تعليمات الحج
  • أردوغان: تركيا مستعدة لدعم حوار لضمان الوحدة من خلال الحفاظ على شرعية “حكومة الوحدة الوطنية”
  • اختفت أسبو كامل.. تفاصيل العثور على جثمان الطبيبة نهى محمود سالم في تركيا
  • ما وراء دعوة بهتشلي حليف أردوغان النظام السوري إلى عملية ضد العمال الكردستاني؟