صحيفة اليوم:
2024-06-03@01:23:01 GMT

المملكة تتلقى التعازي في ضحايا سقوط الطائرة

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

المملكة تتلقى التعازي في ضحايا سقوط الطائرة

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تضامنها مع المملكة العربية السعودية وصادق تعازيها في حادث سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية في الظهران، وأسفر عن وفاة طاقمها رحمهما الله.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، أن أبوظبي تعبر عن خالص التعازي والمواساة للمملكة ولأسرتي طاقم الطائرة.

أخبار متعلقة سقوط طائرة مقاتلة واستشهاد طاقمها في الظهرانبعد أسبوعين من الواقعة.. وفاة سائق السيارة في حادث الجبيل الصناعيةالفلبين.. مقتل 25 شخصًا إثر سقوط حافلة بأحد الأودية

#بيان | سقوط طائرة مقاتلة من نوع «ف-15 اس ايه» أثناء مهمة تدريبية روتينية في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران واستشهاد طاقمها الجوي. pic.twitter.com/RzzQyOTFyp— وزارة الدفاع (@modgovksa) December 7, 2023تعزية الأردن

كما أعربت الحكومة الأردنية اليوم، عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى المملكة العربية السعودية، في حادث سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة، أثناء قيامها بمهمة تدريبية روتينية بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، ووفاة طاقمها.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها تضامن الأردن مع المملكة في هذا المصاب، معربةً عن تعازيها لأسرتي طاقم الطائرة رحمهما الله.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض القوات الجوية الملكية السعودية القوات الجوية السعودية حادث القوات الملكية الظهران

إقرأ أيضاً:

برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا

أشاد النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جاباروف إيجابيا بقرار المملكة العربية السعودية رفض المشاركة في القمة السويسرية حول أوكرانيا.

وسائل إعلام: السعودية لن تشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا

وقال البرلماني الروسي في محادثة مع موقع "لينتا.رو": "إذا تم تأكيد ذلك، فهذا قرار معقول، لا يوجد شيء خارق للطبيعة هنا"، وأشار إلى أن هذا صراع بين أوكرانيا وروسيا، ولذلك فمن الغريب محاولة حل الوضع دون مشاركة أحد الطرفين.

وأضاف جاباروف: "أعتقد أن مثال المملكة العربية السعودية سيشجع بعض الدول الأخرى على التفكير في إرسال ممثليها إلى هناك"، معربا أيضا عن رأيه بأنه حتى لو أرسلت الدول ممثليها، فسيكونون على مستوى منخفض.

وفي وقت سابق يوم الأحد، أفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر دبلوماسية في الرياض، بأن المملكة العربية السعودية لن تشارك في المؤتمر المزمع إقامته في سويسرا حول الأزمة الأوكرانية.

وتستضيف سويسرا مؤتمرا بشأن أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو المقبل، دون مشاركة روسيا، حيث أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو لا تعتزم المشاركة في المؤتمر بسويسرا حتى لو تمت دعوتها إليه.

كما وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا يوم أمس، المؤتمر القادم بشأن أوكرانيا في سويسرا بأنه مجرد تجمع لن يقدم أي قيمة مضافة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وصول الطائرة السعودية الـ 51 لإغاثة الفلسطينيين
  • مقتل طيار إسباني جراء تصادم طائرتين خلال عرض جوي في البرتغال
  • برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 إلى مطار العريش لدعم غزة
  • وصول الطائرة السعودية الـ51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى مطار العريش الدولي
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه