التقت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بوزير الثقافة والشباب الإماراتى الشيخ سالم بن خالد القاسمى، وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات مؤتمر الدول الأطراف أعضاء اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ cop28 والمنعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة حتى الثاني عشر من ديسمبر الجاري .

وأكد الوزيران على أهمية مواصلة التعاون المشترك في مجالات حفظ وحماية التراث ، وتعزيز مكانة الثقافة لمواجهة التحديات المناخية.

وشددا على أهمية دعم إنطلاق مجموعة "أصدقاء العمل المناخي المرتكز على الثقافة" ،لتكون بمثابة نموذج يحتذى به في مختلف المجالات الهادفة لمواجهة المخاطر المتزايدة للتغيرات المناخية ،من أجل مستقبل مستدام، قائم على التنوع والشمول .

الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1987.. ماذا حدث وكيف انتهت؟ جون ميلتون.. كيف تناول خلق العالم في الفردوس المفقود

 

كما تطرق الحديث إلى أهمية صياغة حلول هادفة للتحديات التي تواجه مختلف مجالات الثقافة والإبداع، ودور مصر والإمارات فى دعم الاستفادة من قوة المؤسسات الإبداعية من خلال تعزيز نظام  ثقافي وإبداعى قوى ،يزيد الوعي بالمخاطر التي تواجه كوكبنا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني دولة الإمارات العربية التعاون المشترك

إقرأ أيضاً:

COP28: قرار جمعية الصحة العالمية دليل على أهمية بذل الجهود لموجهة التغير المناخي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد عدنان أمين، الرئيس التنفيذي لمؤتمر COP28، أن قرار جمعية الصحة العالمية دليل على أهمية العمل وبذل المزيد من الجهود لمواجهة التأثيرات المتزايدة لتغير المناخ على صحة الإنسان، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

وأوضح عدنان، أن على جميع الدول مواصلة رفع مستوى الطموح لمواجهة هذا التحدي، ويتضمن ذلك تقديم الخطط الوطنية للتكيف ورفع مستوى الطموح في الجولة القادمة من المساهمات المحددة وطنياً، كما نتطلع لمواصلة الشراكة القوية بين رئاسات COP28وCOP29 وCOP30 في الصحة.

وأعلن الرئيس التنفيذي لمؤتمر COP28 ترحيبه بالقرار الجديد بشأن تغير المناخ والصحة. حيث تمثل مشاركة دولة الإمارات للمجموعة الأساسية الراعية لهذا القرار، الذي يستند إلى "إعلان COP28 الإمارات بشأن الصحة والمناخ".

وكانت الدورة 77 لجمعية الصحة العالمية في جنيف، المنعقدة تحت شعار «الجميع من أجل الصحة، والصحة من أجل الجميع»، قد اعتمدت قراراً جديداً يبرز ضرورة مواجهة تحديات الصحة المتعلقة بالمناخ، بالاستفادة من الإنجازات والزخم المتحقق خلال "مؤتمر COP28" الذي أُقيم في دبي نهاية العام الماضي.
 

مقالات مشابهة

  • COP28: قرار جمعية الصحة العالمية دليل على أهمية بذل الجهود لموجهة التغير المناخي
  • «الزراعة»: البحوث التطبيقية هي الحل لمواجهة التغيرات المناخية والتصحر
  • المتحدة تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • الشركة المتحدة تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • الشركة المتحدة تنعي والدة وزيرة الثقافة
  • الشركة المتحدة تنعى والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على التعاون مع شركاء التنمية لتشجيع الشباب على العمل الحر
  • المشاط تبحث رئيس بنك التنمية الأفريقي زيادة آليات تمويل القطاع الخاص
  • "تنمية المشروعات": حريصون على تفعيل التعاون مع شركاء التنمية لتشجيع الشباب على العمل الحر
  • موجات الحر تجتاح العالم والظواهر الجوية تُهدد البشرية (شاهد)