شفق نيوز/ أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن نادي "جبل المكبر" الفلسطيني انسحب من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بسبب الصراع المستمر بين إسرائيل وقطاع غزة.

وقال بيان نشره موقع الاتحاد القاري للعبة، إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أبلغه بقرار جبل المكبر بالانسحاب من البطولة القارية.

وقال الاتحاد الآسيوي "يأسف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لانسحاب النادي (الفلسطيني) من البطولة، بينما أحيل الأمر إلى لجنة المسابقات لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ومن بينها الإقرار بحالة القوة القاهرة".

وأوقعت القرعة "جبل المكبر" ضمن المجموعة الأولى للبطولة الآسيوية الثانية للأندية من حيث الأهمية وفاز في مباراته الأولى 1 - صفر على "الفتوة" السوري قبل أن يخسر 4 - صفر أمام "النهضة" العماني، قبل هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

وطبقا للوائح الاتحاد القاري فإن الانسحاب يعني إلغاء جميع نتائج الفريق الفلسطيني، وعدم الاعتراف بها.

وبسبب الصراع أيضا تقرر نقل مباراة المنتخب الفلسطيني أمام نظيره الأسترالي في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي إلى الكويت لأسباب أمنية، بعد أن كان من المقرر إقامتها في الضفة الغربية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فلسطين غزة كرة قدم آسيا الاتحاد الآسیوی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، اختتمت فعاليات الدورة الأولى من برنامج صقل مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم ELITE NATIONAL COACHES ، والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجامعة البريطانية وجامعة مانشستر مترو بوليتان وأكاديمية رأيت تو دريم بمقر الجامعة البريطانية في مصر.

خضع المدربون المشاركون إلى تدريب مكثف على أيدى خبراء ومتخصصين فى علم الرياضة، والتعرف على آليات تطبيق الأساليب الحديثة فى الخطط الفنية، والتعرف على أحدث التقنيات التكتيكات المتبعة فى ملاعب العالم بمختلف الدوريات .

ويستهدف البرنامج تطوير قدرات المدربين وزيادة كفاءتهم في تدريب وقيادة فرق المنتخبات الوطنية، بما يُسهم  في تحقيق النجاحات والتواجد المشرف على المستوى الدولي، ويعد هذا البرنامج واحداً من أهم برامج المدرب القومي المحترف للمدربين العاملين في المنتخبات الوطنية والمشروعات القومية بوزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى على أهمية البرنامج ، وأهدافه التى تسعى الوزارة لتحقيقها بما يعود بالإيجاب على المستوى الفنى لمنتخبات كرة القدم، وتحقيق النتائج المرجوة فى مختلف البطولات عن طريق إطلاع المدربين على أحدث الأساليب الفنية فى عالم التدريب.

لفت الوزير إلى الحرص على استدامة البرنامج خلال الفترة المقبلة، والذى لقى الإشادة من جميع المدربين الذين شاركوا به الأيام الماضية، مبينًا أن  البرنامج يعكس مدى الاهتمام بمجال  تنمية القطاع الرياضي، ويعزز  الجهود المبذولة نحو تطوير  الجهاز الإداري ورفع كفاءته في الهيئات الرياضية.

وشهد حفل ختام البرنامج  توزيع شهادات المشاركة على المدربين الذين عبروا عن امتنانهم لجهود وزارة الشباب والرياضة وحرصها على دعمهم ببرامج متخصصة تصقل من مهاراتهم الفنية والإدارية.

 

مقالات مشابهة

  • "فيفا" يعلن عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة
  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • منصور بن زايد يلتقي عدداً من مسؤولي نادي مانشستر سيتي
  • النجوم يطالب بإيقاف بيراميدز إفريقيا
  • تعرف علي استعدادات فريق القناة للموسم الجديد
  • خاص- إنبي يخطر إتحاد كرة القدم بمشاركته في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية
  • غدًا بملاقاة فاركو .. الأهلي يظهر محليًا للمرة الأولى بعد التتويج الأفريقي
  • نادي زد يعلن انضمام ثنائي «كابيتانو مصر» إلى صفوفه
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي