شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن كايسيد يؤكد تضامنه مع الرؤية السعودية بشأن حادثة حرق نسخة المصحف، أكد مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات كايسيد تضامنه مع رؤى المملكة العربية السعودية، .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "كايسيد" يؤكد تضامنه مع الرؤية السعودية بشأن حادثة حرق نسخة المصحف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"كايسيد" يؤكد تضامنه مع الرؤية السعودية بشأن حادثة...

أكد مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات " كايسيد" تضامنه مع رؤى المملكة العربية السعودية، التي أكدت عليها مداخلة صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، التي قدمها خلال جلسة النقاش الطارئة في مجلس حقوق الإنسان.

وأشاد "كايسيد" بمداخلة وزير الخارجية حول حادثة حرق نسخة من المصحف الشريف، التي عبرت عن الرؤية السعودية، وما تتضمنه من أسس لكرامة الأديان وخير الإنسان.

الحفاظ على السلام العالمي

قال المركز في بيان له: يرفض كايسيد الربط بين حرية التعبير والإساءة إلى المعتقدات والإيمانيات، ويقطع بأن ما جرى يهدد بشكل كبير وخطير الجهود المبذولة للحفاظ على السلام العالمي، وتعايش الأمم وتثاقف الشعوب والحضارات.

وينبه كايسيد لخطورة مثل هذه الأفعال المشينة، التي تشعل نيران الكراهية، وتطلق سعير العنف، لا سيما في عالم يئن تحت ضربات العنصرية والشوفينية، ويتألم من صحوة الحركات القومية المتطرفة.

كلمة #وزير_الخارجية الأمير فيصل بن فرحان في جلسة #مجلس_حقوق_الإنسان حول حادثة حرق القرآن الكريم#اليومpic.twitter.com/61N58ra39a

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 11, 2023 ترسيخ جذور الوئام والسلام

أضاف البيان: كايسيد ورغم ألم اللحظة الراهنة، يجدد الدعوة لكل الدول والجماعات البشرية، لا سيما تلك الساعية في طريق ترسيخ جذور الوئام والسلام، لبذل المزيد من الجهود الخلاقة التي تدعم الاستقرار وفي مقدمها عدم المساس بالمطلقات الروحية والوجدانية، التي لا تقبل التشارع أو التنازع.

ويرى كايسيد أن عالمنا في حاجة إلى المزيد من الجسور للعبور نحو الآخر، بهدف إقامة مجتمع الثقافة العالمية للتسامح والتصالح، وهذا لن يجري إدراكه إلا من خلال المزيد من احترام الإنسان والأديان، في الحال والاستقبال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جوتيريش يؤكد دعم الأمم المتحدة لسكان غزة ووكالة الأونروا

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعمه لسكان غزة، والتزام الأمم المتحدة تجاه وكالة الأونروا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشدد في تصريح صحفي، أهمية إيصال المساعدات الإنسانية لغزة، مشيرًا إلى الصعوبات التي تواجهها الأونروا بسبب التحديات السياسية والعسكرية.صعوبة تقديم المساعداتوأشار جوتيريش إلى صعوبة تقديم المساعدات الإنسانية منذ إغلاق معبر رفح، منددًا بالأعمال العدائية التي تسببت في دمار واسع وخسائر بشرية كبيرة خلال الأشهر الثمانية الماضية.
أخبار متعلقة لم يكتف بالبشر.. العدوان الإسرائيلي يدمر الأراضي الزراعية في غزةمؤسسات حقوقية: الجوع والعطش يحاصران سكان شمال غزةوأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن تصاعد العنف يعوق الوصول إلى الرعاية الصحية في غزة، رغم وصول المساعدات لنحو 280 ألف شخص أسبوعيًا.

مقالات مشابهة

  • «توكلنا» يُتيح لحجاج بيت الله الحرام تصفح المصحف الشريف ومعرفة المواقيت واتجاه القبلة
  • مجلس الكنائس العالمي يرحب بالقمة رفيعة المستوى بشأن السلام في أوكرانيا
  • ماذا تعرف عن خطيب عرفة هذا العام؟ معلم الرياضيات صاحب الصوت الندي
  • الأسرة العراقية والتّحدّيات الغريبة!
  • كأس أوروبا 2024.. هل يكسر منتخب ألمانيا نحسا لازم الدولة المضيفة منذ 40 عاما؟
  • جوتيريش يؤكد دعم الأمم المتحدة لسكان غزة ووكالة الأونروا
  • وزير السياحة: المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين في قطاع السياحة
  • الاجتماع التشاوري بشأن السودان يؤكد دعمه لـ”منبر جدة”
  • حادثة مروّعة في أحد فنادق بيروت... ما الذي حصل؟
  • رفض البرلمان السويسري قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بشأن المناخ