القاهرة- أ ش أ:

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة أن المرأة المصرية أصبحت أكثر وعيا وإدراكا لأهمية صوتها ومشاركتها في الانتخابات الرئاسية بإعتباره واجب وطني على كل فرد منا.

جاء ذلك خلال تفقدها اليوم الاثنين غرفة العمليات المركزية للمتابعة الميدانية بالمجلس، لمتابعة تصويت ومشاركة المرأة فى اليوم الثاني، حيث استمعت إلى المتابعين الميدانيين بالمحافظات عبر تطبيق الفيديو كونفرنس.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالإقبال الكبير للمرأة على اللجان الانتخابية ولجان الوافدين خلال الساعات الأولى لليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية 2024 .

وقالت رئيسة المجلس إن المرأة خرجت مع أفراد أسرتها تحمل علم مصر في مشهد احتفالي رائع لتدلي بصوتها من أجل مصر ولتواصل إثبات حبها وانتمائها لهذا الوطن.

جدير بالذكر أن المجلس القومى للمرأة، يتابع ميدانيا الانتخابات الرئاسية 2024، من خلال فرق متابعين ميدانيين يصل عددهم إلى ما يقرب 2000 متابع على مستوى محافظات الجمهورية، بالاضافة إلى وجود غرفة عمليات مركزية للمتابعة الميدانية بالتعاون مع فروع المجلس بالمحافظات لمتابعة سير العملية الانتخابية.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة مايا مرسي المرأة المصرية الانتخابات الرئاسية المجلس القومي للمرأة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

23 منها في العراق.. تحديد 344 صندوق اقتراع خارج إيران للانتخابات الرئاسية

السومرية نيوز – دوليات

أعلن المسؤول عن إقامة الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الخارج في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، تحديد 344 صندوق اقتراع خارج إيران للانتخابات الرئاسية. وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن علي رضا محمودي قال في هذا المؤتمر الصحفي، بعد إعلان وزارة الداخلية عن بدء عملية الانتخابات، قمنا بالتواصل مع الممثليات في الخارج. تلقينا رسائل من 138 ممثلية حول إرسال التعريفات. وبعد التنسيق مع وزارة الداخلية، تسلم زملائي تعرفة أكثر من 344 صندوق اقتراع.

وأضاف: سيتم خلال هذا الأسبوع تسليم المعدات إلى الزملاء في السفارات. ولحسن الحظ، لدينا الضمانات اللازمة لإجراء انتخابات جيدة في الممثليات.

وقال محمودي: لدينا 344 صندوق اقتراع حتى الآن. وذكر مكتب رعاية مصالح إيران في واشنطن ونيويورك أننا سننسق ليكون لدينا صندوق متنقل في أمريكا. أما بالنسبة لدول الجوار والمنطقة، فلدينا في العراق 6 دوائر انتخابية و23 صندوق.

وأضاف: بالنسبة للسعودية وتصويت الحجاج الإيرانيين، فقد أخذنا في الاعتبار التوقعات اللازمة والتعرفة اللازمة. بالتأكيد لدينا صندوق في السفارة الإيرانية في الرياض وقنصليتنا العامة في جدة، وتم التأكيد على انجاز هذا الأمر بالتشاور مع السلطات السعودية.

مقالات مشابهة

  • 23 منها في العراق.. تحديد 344 صندوق اقتراع خارج إيران للانتخابات الرئاسية
  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو
  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • ما الذي قد يغير المعادلة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟