جريدة الوطن:
2024-06-20@14:12:33 GMT

تعظيما للعوائد الاقتصادية من الخدمات اللوجستية

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

يعمل توقيع الهيئة العامَّة للمناطق الاقتصاديَّة الخاصَّة والمناطق الحُرَّة على اتفاقيَّة الامتياز، بالمنطقة الحُرَّة في مطار مسقط الدولي مع مجموعة «أسياد»، على تعظيم العوائد الاقتصاديَّة من الخدمات اللوجستيَّة، حيث إنَّ هذه الاتفاقيَّة لا تتوقف عِند ترسيخ موقع سلطنة عُمان على الخريطة اللوجستيَّة العالَميَّة، بل تمتدُّ منافعها على قِطاع الأعمال بشكلٍ عامٍّ.


والمنطقة الحُرَّة في مطار مسقط الدولي البالغة مساحتها 1.7 كيلومتر مربَّع ستعمل هذه المنطقة على تعظيم العوائد الاقتصاديَّة من الخدمات اللوجستيَّة، وأنشطة القِيمة المضافة، وخدمات إعادة الشحن وخدمات النقل متعدِّد الوسائط في سلطنة عُمان، وجعلها مركزًا لوجستيًّا عالميًّا.
كما أنَّ المنطقة وبموقعها الاستراتيجي ستتيح توطين مجموعة من الأنشطة الاقتصاديَّة مِثل استيراد السِّلع المتنوِّعة وإعادة التصدير والتوزيع والتخزين الجافِّ والمبرَّد، وإنشاء مرافق لوجستيَّة تخدم أنشطة التجارة الإلكترونيَّة والشحن السريع، إضافة إلى إنشاء مصانع للصناعات الخفيفة للاستفادة من التسهيلات الممنوحة بغرض النفاذ إلى الأسواق العالَميَّة من خلال تكاملها اللوجستي مع مطار مسقط الدولي والموانئ البحريَّة والمنافذ البَرِّيَّة.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مطار الكويت الدولي يبدأ باستقبال الحجاج الكويتيين العائدين من الديار المقدسة

استقبل مطار الكويت الدولي اليوم الأربعاء الحجاج الكويتيين العائدين من الديار المقدسة بعد انتهائهم من أداء فريضة الحج هذا الموسم 1445 هـ وسط إجراءات ميسرة.

وتعمل الإدارة العامة للطيران المدني بكامل طاقتها لتسهيل العقبات كافة أمام ضيوف الرحمن القادمين من الديار المقدسة من خلال التنسيق مع حملات الحج الكويتية ليتسنى للحجاج الخروج من المطار بكل سهولة ويسر.

وكانت (الطيران المدني) أعلنت أمس الأول بأن إجمالي أعداد الرحلات المخصصة لعودة الحجاج من الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية ستبلغ 38 رحلة جوية اعتبارا من 19 الجاري وتستمر ثلاثة أيام.

المصدر كونا الوسومالحج السعودية مطار الكويت

مقالات مشابهة

  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح اليوم
  • وزير النقل : مطار صنعاء جاهز لاستقبال حجاج بيت الله الحرام
  • مصدر اقتصادي: هذه الخريطة لتعافي لبنان وعودته سويسرا الشرق
  • المواجهة الاقتصادية بين الحكومة والمليشيات... إلى أين؟.. تقرير
  • يتواجد في مسقط رفقة ناطق المليشيات.. الكشف عن قيادي حوثي يحمل الجنسية الأمريكية ويعمل متحدثاً دولياً باسم الجماعة بعلم الأمريكان
  • وزير النقل : مطار صنعاء جاهز لاستقبال ضيوف الرحمن
  • مطار الكويت الدولي يبدأ باستقبال الحجاج الكويتيين العائدين من الديار المقدسة
  • تفعيل المقاصد الشرعية في المجال الاقتصادي.. التحديات والآفاق (2من2)
  • تفعيل المقاصد الشرعية في المجال الاقتصادي.. التحديات والآفاق (2 من 2)
  • القاهرة الإخبارية: 5 غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة