قال الإعلامي أسامة كمال، إن أمس ذكرى إقرار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، مضيفاً أن موقع الأمم المتحدة وصفه بأنها الوثيقة الأهم في تاريخ حقوق الإنسان في العالم وإنه معيار مشترك بين جميع الأمم والشعوب.  


    
وأضاف «أسامة كمال» خلال تقديمه برنامج “مساء DMC” على قناة "Dmc" أن 75 سنة من قصر شايو في باريس بعد الحرب العالمية الثانية كانوا المشاركين في صياغة الأتفاق وعدوا الأجيال القادمة بعالم أفضل، ولايوجد به سيطرة القوى العظمى، ولا يوجد به صراعات مسلحة ولا عقاب جماعي، معقبًا :"بعد 75 سنة إسرائيل تقول للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وللعالم كله" طز".

 

إسرائيل بعد 75 سنة تقول لا يوجد حقوق للمواطن الفلسطيني



وأشار «أسامة كمال» إلى أن إسرائيل بعد 75 سنة تقول لا يوجد حقوق للمواطن الفلسطيني، وهذا من قبل طوفان الأقصى، منوهاً إلى أن إسرائيل قررت إنها تحول قطاع غزة إلى أكبر سجن في العالم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة كمال إسرائيل حقوق الإنسان غزة قطاع غزة طوفان الأقصى أسامة کمال

إقرأ أيضاً:

بحضور مستشار وزارة حقوق الإنسان إشهار التكتل الاكاديمي لأسر الشهداء بمأرب

شمسان بوست / خاص:

أقيم صباح اليوم الخميس بمحافظة مأرب إشهار التكتل الاكاديمي لأسر الشهداء بجامعة إقليم سبا.


وأكدت الدكتوره سلوى الحيمي رئيسة التكتل أن التكتل يهدف إلى تعزيز التواصل والتضامن بين أسر الشهداء من مختلف الجوانب، وتفعيل دور الجامعات اليمنية في تأهيل و دعم أبناء الشهداء، وتوفير الدعم المعنوي والاجتماعي لهذه الأسر.

وأضافت

أن أسر وذوي الشهداء هم المعنيين في انتزاع حقوق الشهداء وفق الأطر التي كفلها الدستور والقانون، وشددت  على أهمية دور المرأة في خدمة المجتمع، مشددة على ضرورة تعزيز مشاركتها في قضايا الشهداء وأسرهم.


من جهته عبر ممثل الرابطة الوطنية لأسر الشهداء د.على القهالي على أهمية التوعية بحقوق الشهداء المشروعة، ومطالبة الجهات المعنية بتوفير الحقوق المشروعه لأسر الشهداء حسب النظام والقانون.

من جهته شدد الدكتور عبدالخالق الرداعي  على ضرورة دعم مثل هذه التكتلات التى تقف إلى جانب اهم شريحة في المجتمع، لتمكين هذه الشريحة من الحصول على حقوقهم حسب النظام والقانون.

حضر الإشهار مستشار وزارة حقوق الإنسان د.عبدالخالق الرداعي ،واستاذ الإعلام بجامعة إقليم سباء د.يحيي الاحمدي،وممثلي الرابطة الوطنية لأسرى الشهداء د.علي القهالي والاستاذ كمال المسوري ،وعدد من الأكاديميين بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • وزير حقوق الإنسان يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى
  • طبيبة: لا يوجد نباتي واحد بين المعمرين
  • حقوق الإنسان: أمريكا ستدفع الثمن باهظا نتيجة ما ترتكبه من جرائم
  • العمل .. تنظم ندوة الوعي بحقوق العمّال حماية مجتمعية
  • "معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • تقرير دولي يوصي بإسقاط تصنيف مفوضية حقوق الإنسان في العراق
  • المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • بحضور مستشار وزارة حقوق الإنسان إشهار التكتل الاكاديمي لأسر الشهداء بمأرب