قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية، إنّ الهيئة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن لنقل البيانات المتعلقة بذوي الهمم، ولكن لم يكن المجلس القومي لذوي الإعاقة موجودا في البروتوكول.

الوطنية للانتخابات: تعاونا مع البريد بسبب انتشاره ووسائل النقل المتوفرة لديه

وأضاف بنداري، في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، ونقلته قناة "إكسترا نيوز": "تواصلنا مع المجلس القومي للإعلاقة ووقعنا بروتوكول ثلاثي معه ووزارة التضامن الاجتماعي وبدأنا العمل على ملف ذوي الإعاقة، وبخاصة أنهم يحتاجون مساعدتنا".

وتابع مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية: "جمعنا البيانات الخاصة بذوي الإعاقة لمعرفة ذوي الإعاقة البصرية والسمعية ووجدنا أنّ هناك 1.3 مليون شخص منتشرين على مستوى الجمهورية من الإعاقات كافة".

وأكد، أن ذوي الإعاقات السمعية والبصرية موجودون بكثافات في بعض المحافظات، ولكن تم توقيع البروتوكول لتحديد كيف سيدلي ذوو الإعاقات السمعية في الانتخابات، كما تم عمل كارت برايل وجرى توزيعه على كل اللجان في مصر لمساعدة ذوي الإعاقة البصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للإنتخابات المجلس القومي لذوي الإعاقة المستشار أحمد بنداري غرفة العمليات المركزية مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية مدير الجهاز التنفيذي وزارة التضامن الاجتماعي وسائل الإعلام الأجنبية ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

“الاعلام” توقع بروتوكول تعاون مع متحف بيت العثمان لتعزيز التراث الكويتي والهوية الوطنية

وقعت وزارة الاعلام اليوم الأحد بروتوكول تعاون مشترك مع متحف (بيت العثمان) يهدف إلى تعزيز التراث الكويتي والهوية الوطنية.

وقال وكيل الوزارة الدكتور ناصر محيسن في كلمة بمناسبة التوقيع إن (الاعلام) تسعى من خلال هذا البروتوكول الى إيجاد الشراكة التراثية والثقافية والفكرية مع مؤسسات ومتاحف المجتمع المدني وذلك تطبيقا وانطلاقا من استراتيجيتها.

وأوضح محيسن أن الشراكة مع متحف (بيت العثمان) ستكون من خلال إقامة الفعاليات التراثية والمعارض وتغطيتها تلفزيونيا وإذاعيا وايصال الرسالة الثقافية والتراثية لمشاهدين شاشة تلفزيون الكويت.

وأشاد بدور متحف (بيت العثمان) باعتباره صرحا ثقافيا ومعلما تاريخيا يعكس الوجه الحضاري والثقافي للكويت وما يقوم به من تجديد وتطوير للحفاظ على مكانته كمعلم ومقصد للزوار من داخل الكويت وخارجها للاطلاع على الموروث الثقافي وتاريخ تطور البلاد ومؤسساتها متمنيا لهذا الصرح والقائمين عليه المزيد من التقدم والنجاح.

بدوره قال رئيس مركز (عبدالله العثمان) التراثي أنور الرفاعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الاتفاقية تعتبر نوعا من الثناء لدور الآباء والأجداد الذين ضحوا وعملوا من أجل الكويت مبينا أن الاتفاقية تسعى للمحافظة على إرث الاباء والاجداد وتوثيق دورهم في بناء نهضة البلاد.

وأشاد الرفاعي بجهود وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والقطاع التطوعي لايصال رسالة للاجيال القادمة وإبراز التراث الكويتي.

وتتضمن بنود الاتفاقية قيام وزارة الاعلام بعمل التغطيات الاعلامية الممكنة لانشطة متحف (بيت العثمان) بما يسهم بإظهار التراث الكويتي في وسائل الاعلام التابعة للوزارة وتكليف بعض العاملين في الوزارة بالمشاركة في إدارة القرية التراثية في المتحف والعمل على تأهيل القرية التراثية وترميمها وتجهيزها بالمعدات لحسن استخدامها في تصوير برامج تلفزيون الكويت.

ومن البنود أيضا تعاون متحف (بيت العثمان) مع الوزارة في المناسبات الوطنية والفعاليات التراثية وإقامة فعاليات تراثية مشتركة للنهوض بالمتحف وانشطته والتعاون لتنشيط السياحة التراثية في البلاد.

المصدر كونا الوسوممتحف بيت العثمان وزارة الإعلام

مقالات مشابهة

  • طريق مكة.. اهتمام خاص بذوي الإعاقة في مطار أديسومارمو
  • “الاعلام” توقع بروتوكول تعاون مع متحف بيت العثمان لتعزيز التراث الكويتي والهوية الوطنية
  • زعيمة حزب العمال الجزائري تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية
  • «السبكى»: توقيع بروتوكول تعاون مع «جايكا» اليابانية في مجال الرعاية الصحية
  • موريتانيا.. المجلس الدستوري يعتمد 7 مرشحين للانتخابات الرئاسية
  • تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون بين «ابدأ» وشركات وطن الأول السعودية
  • إطلاق الهوية البصرية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
  • ولد الغزواني يعلن ترشحه لخلافة نفسه في الإنتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • توقيع بروتوكول واحتفال بمناسبة مرور 30 عام على تأسيس جمعية أمل بجنوة
  • وزيرة البيئة ومحافظ جنوب سيناء يوقعان بروتوكول تعاون لدعم تطوير محمية ابو جالوم