خيمت حالة من الحزن على أهالي مركز ومدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ عقب وفاة الشيخ محمد الصباغ، صاحب الـ80 عاما، أحد أقدم قارئي ومُحفظي القرآن الكريم، والذي توفي مساء أمس الثلاثاء بعد صراع مع المرض.

ونشر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور الشيخ الراحل محمد الصباغ، داعين الله أنّ يتغمده بواسع رحمته، ويُسكنه فسيح جناته.

جنازة مهيبة في مسقط رأسه بمدينة بيلا

وودّع أبناء مدينة بيلا، جثمان الشيخ الراحل محمد الصباغ، وأدوا عليه صلاة الجنازة بمسجد الجبانة ببيلا، قبل أنّ يصلوا به إلى مثواه الأخير في مدافن الأسرة، وذلك وسط حالة من الحزن الشديد التي انتابت أقاربه وتلاميذه نظرا لما كان يتمتع به الراحل من الطيبة وحُسن الخلق.

وقال الشيخ عبد النبي منصور أبو العطا، شقيق الشيخ الراحل، إنّ المتوفى رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض، لافتا إلى أنّه كان صابرا محتسبا رغم مرضه الشديد، وكان حريصا على تلاوة القرآن الكريم وأداء الصلوات الخمس حتى في أيامه الأخيرة.

عمل لأكثر من 60 عاما في خدمة القرآن الكريم

وأكد «أبو العطا»، لـ«الوطن»، أنّ شقيقه الشيخ محمد الصباغ عمل قارئا للقرآن الكريم في منتصف الستينيات من القرن الماضي، وذاع صيته في مسقط رأسه بمركز ومدينة بيلا والمراكز والمدن المجاورة، وكان يتنقل من مكان إلى آخر لإحياء الليالي، وزامل عددا من القراء في إحياء الليالي القرآنية منهم القارئ الشيخ أحمد أبو المعاطي وكان صديقا شخصيا له، ثم تم تكليفه لتحفيظ القرآن الكريم بمعهد بيلا الابتدائي الأزهري، وتفرغ لتحفيظ القرآن الكريم، وعمل لأكثر من 60 عاما في خدمة القرآن الكريم، وخرج من تحت يديه مئات الحفظة الذين تفوقوا وأصبحوا في أماكن مرموقة الآن.

وأوضح «أبو العطا»، أنّ الشيخ الراحل محمد الصباغ كان مشهودا له من الجميع بالطيبة وحُسن الخلق، وكان يتمتع بحُب الكثيرين، ويتسم بالصدق وتواضع أهل القرآن، داعياً الله العلي القدير أنّ يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم كل محبيه الصبر والسلوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا القرآن الكريم مركز ومدينة بيلا القرآن الکریم الشیخ الراحل

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت إدارة رعاية الشباب بجامعة حلوان الأهلية حفلا لتكريم الطلاب الفائزين فى المسابقات التى أقامتها خلال الفصل الدراسي الثاني، وشملت مسابقة حفظ القرآن الكريم، ومسابقة حفظ الأحاديث النبوية الشريفة، ومسابقة الشطرنج.

وأكد الدكتور السيد قنديل اهتمامه بتنمية وعي الطلاب على كافة المستويات، والحرص على تشجيعهم للمشاركة في أنشطة الجامعة المختلفة ودمجهم في الحياة الجامعية، وأكد أن الجامعة بها نادي يوفر العديد من الأنشطة الرياضية للطلاب، وأن العام الدراسي القادم سيشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية. كما أعرب عن سعادته بمستوى طلاب جامعة حلوان الأهلية.

وحصد الطلاب التالي أسماؤهم المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة حفظ القرآن الكريم:

١- محمود عماد الدين محمود (حفظ القرآن الكريم كاملا)

٢- محمود محمد إبراهيم (حفظ نصف القرآن الكريم)

٣- حبيبة سيد حامد ( حفظ ١٠ أجزاء من القرآن الكريم)

فيما حصد الطلاب التالي أسماؤهم المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة حفظ الأحاديث النبوية الشريفة:

١- عمرو عبد المنعم سنوسي

٢- نور عادل فوزي

٣- نورا أشرف عبد الرحمن

وحصد الطلاب التالي أسماؤهم المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة الشطرنج:

١- يوسف وحيد شوقي

٢- أحمد سيف الإسلام

٣- زياد حسين رجب

وتسلم الطلاب الفائزون شهادات تقديرية ومبلغا ماليا، والتقطوا بعض الصور التذكارية مع منظمي الحفل.

أقيم الحفل وتكريم الطلاب الفائزين تحت رعاية الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور الأستاذ حسين زغلول مدير عام إدارة شؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد حسين مدير شؤون الطلاب، وفضيلة الإمام عبدالله فتحي مندوب وزارة الأوقاف ومحكم المسابقات الدينية بالجامعة، وفضيلة الشيخ هشام رمضان مسؤول الدعوة والإرشاد الديني بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 6 سنوات لمتهم بالاتجار فى المخدرات بكفر الشيخ
  • هل الدعاء للميت بعبارة «ربنا يجعل مثواه الجنة» خطأ؟.. شيخ أزهري يوضح
  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • الحبس سنة لـ3 متهمين لتزويرهم مستندات بكفر الشيخ
  • تأجيل محاكمة 35 متهما في قضية شبكة تمويل الإرهاب الإعلامي
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج