عقدت أكاديمية جراحة القلب بمستشفيات جامعة عين شمس أولى امتحانات الزمالة في جراحة قلب الأطفال في مصر. 

مركز توظيف جامعة عين شمس ينظم مقابلات تجريبية لسوق العمل ندوة توعوية بحقوق ذوي الإعاقة في التعليم بجامعة عين شمس

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، والدكتور على الأنور عميد كلية الطب، والدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور أشرف السباعي رئيس قسم جراحة القلب والصدر، والدكتور محمد الغنام مدير أكاديمية القلب، وبحضور لفيف من أساتذة جامعات عين شمس، والقاهرة، والمنصورة، وأسيوط .

وصرح الدكتور أشرف عبدالحميد الميداني، منسق الامتحانات بالمجلس العلمي لجراحة قلب الأطفال، 
أن قسم جراحة قلب الأطفال تم إنشاؤه حديثًا منذ عامين، بعد انفصاله عن قسم جراحة القلب والذي يشمل جراحة القلب للكبار لدقة التخصص وأهميته.

وحدة جراحة قلب الأطفال في جامعة عين شمس 

وتم إنشاء درجة زمالة جراحة قلب الأطفال منذ نحو عامين منفصلة عن زمالة جراحة قلب الكبار  للعمل على تأهيل الطالب الحاصل على شهادة الزمالة للعمل داخل وخارج مصر عن طريق منهج تعليمى وتدريبى خاص قائم على تحديث ومواكبة المناهج العالمية.

وتعد وحدة جراحة قلب الأطفال بقسم جراحة القلب والصدر في جامعة عين شمس هي أقدم وحدة لهذا التخصص الدقيق على مستوى جمهورية مصر العربية، حيث تم وضع اختبارات مطابقة للمعايير و المقاييس الدولية والعالمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن شعيب أستاذ جراحة القلب والصدر في جامعة عين شمس ورئيس المجلس العلمي لزمالة جراحة قلب الأطفال، والدكتور محمد عبد الرؤوف أستاذ جراحة قلب الأطفال بجامعة القاهرة والدكتور مرتجى نجم أستشارى جراحة قلب الأطفال بمعهد القلب القومى ورئيس معهد القلب القومى سابقاً ورئيس المعاهد التعليمية سابقا، والدكتور شريف عزب أستاذ جراحة قلب الأطفال  بجامعة عين شمس، والدكتور حسن مفتاح استاذ جراحة قلب الأطفال في جامعة عين شمس، والدكتور هشام شوقى أستاذ جراحة قلب الأطفال  بجامعة القاهرة، والدكتور عادل الجمل أستاذ جراحة قلب الأطفال بجامعة المنصورة. 

جدير بالذكر أنه يتم التدريب لزمالة جراحة القلب  المصرية وكذلك زمالة الأرواء القلبي بقسم جراحة القلب والصدر بطب عين شمس منذ أنشاؤها من خلال بروتوكول التعاون بين جامعة عين شمس وزمالة جراحة القلب المصرية بوزارة الصحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس قلب الأطفال جراحة القلب مستشفيات جامعة عين شمس جراحة القلب والصدر فی جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية

استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه بجامعة القاهرة الدولية، وفدًا من جامعة فودان الصينية  التي تعد من جامعات القمة في التصنيفات الدولية، برئاسة الدكتور جين لي رئيس الجامعة، ووفد رفيع المستوى من السفارة الصينية، في إطار جهود الجامعتين لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي. 

 

وخلال اللقاء تمت مناقشة آفاق التعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات وأهمها تبادل الطلاب والباحثين، وإنشاء البرامج والدرجات العلمية المزدوجة، وإجراء البحوث العلمية، وتبادل الخبرات، وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات بين مصر والصين في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والبحث العلمي.

حضر اللقاء من جامعة فودان عميد معهد الذكاء الاصطناعي والابتكار، وعميد مدرسة علوم وتكنولوجيا المعلومات، والعميد التنفيذي لمعهد الظواهر البشرية، وعميد معهد السياسة العامة العالمية، وعميد مدرسة التبادل الثقافي الدولي، ونائب مدير مكتب الشراكات العالمية بجامعة فودان، ومدير برنامج بمعهد السياسة العامة العالمية بجامعة فودان، والدكتورة رحاب صبح رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب ومديرة معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة.

جامعة القاهرة ترحب بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة

وأكد الدكتور محمد الخشت، ترحيب جامعة القاهرة بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعاون الدولي في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون مع الصين في إطار الملفات الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل ووحدة غسيل كُلوي للأطفال ومناظير بمسشفيات جامعة المنيا
  • افتتاح عدد من الوحدات الحديثة بمستشفيات المنيا الجامعية