أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تعليق الأنشطة والفعاليات الفنية، بالمواقع الثقافية التابعة للوزارة، بأنحاء الجمهورية، لمدة ثلاثة أيام، وذلك تفعيلًا لإعلان جمهورية مصر العربية، حالة الحداد العام، لرحيل سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية اليوم.

ونعت وزيرة الثقافة، فقيد الأمتين العربية والإسلامية، راجية من الله أن يتغمده برحمته، ويُلهم شعب الكويت الصبر والسلوان.

جاين أوستن.. لماذا اشتهرت فقط بعد وفاتها| تفاصيل مدهشة المخرج الكبير عاطف الطيب ضمن مشروع عاش هنا.. لمحة من مسيرته الفنية

ونعت مصر الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2023. 

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية:"ينعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، الزعيم الفقيد، الرجل العظيم، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، حريصًا على شئونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية.

وأعلنت جمهورية مصر العربية الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة الأحمد الجابر الصباح الجابر الصباح الدكتورة نيفين الكيلاني الشيخ نواف الأحمد الجابر الفعاليات الفنية المواقع الثقافية امير دولة الكويت حالة الحداد العام

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لسمو ولي العهد إثر اختتام زيارته للمملكة

أعرب سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ولي عهد دولة الكويت عن شكره لأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إثر اختتام زيارته للمملكة.
وقال سموه في رسالة بعثها لسمو ولي العهد: “يسرنا والوفد المرافق لنا في ختام زيارتنا الرسمية للمملكة العربية السعودية الشقيقة أن نعبر لسموكم عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان؛ لما لمسناه من حسن استقبال وكرم ضيافة، عكسا روح الأخوة الصادقة التي تجمعنا، وعمق ومتانة العلاقات التاريخية الراسخة والأواصر الحميمة التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين”.
وأضاف سموه “أعرب عن سعادتنا البالغة بزيارة بلدكم الشقيق ولقائنا الأخوي بسموكم، وما تم خلاله من محادثات موفقة، أكدت حرصنا على الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين بلدينا الشقيقين إلى مستوى طموحات صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة – حفظهما الله ورعاهما – “.
وسأل سمو ولي عهد دولة الكويت، الله تعالى أن يديم على سمو ولي العهد موفور الصحة وتمام العافية وحسن التوفيق، وعلى المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق موصول التقدم والرفعة والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

مقالات مشابهة

  • بعد اختتام زيارته للمملكة.. ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر للقيادة
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لسمو ولي العهد إثر اختتام زيارته للمملكة
  • شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين
  • أبين تودع الفنان مسكين حيدرة عقب أيام من تكريمه
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام
  • بينهم الراحل مصطفى حسين.. وزيرة الثقافة تكرم مبدعي مصر والوطن العربي (صور)
  • وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام للفنون التشكيلية بمشاركة 300 فنان.. غدا
  • وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 44 للمعرض العام غدًا بمشاركة 300 فنان