حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين، من الجوع الشديد أو فقدان الوزن بشكل مفاجئ، وقالت وزارة الصحة والسكان في تقرير رسمي لها، إن هذه الأعراض إذا ظهرت بشكل مفاجئ لابد من الانتباه لها، لافتة إلى أن هذه الأعراض تدل على الإصابة بمرض السكري.

حملة 100 يوم صحة توفر الكشف المبكر عن مرض السكري مجانا

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي من شأنها إلحاق الضرر على أجهزة الجسم.

وحددت وزارة الصحة والسكان أعراض مرض السكري كاملة وجاءت على النحو التالي:- 

- شعور بالعطش أكثر من المعتاد

- كثرة التبول

- فقدان الوزن من دون قصد

- سهولة الاستثارة أو غيرها من التقلبات المزاجية

- الرؤية الضبابية

- بطء التئام القروح

الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان يوجة لأقرب مكان لحملة 100 يوم صحة

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه على المواطنين ضرورة الكشف المبكر من خلال حملة الرئيس «100 يوم صحة» الكشف والعلاج بها مجانا، مشيرة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي أو دوائي إلى أقرب مستشفى تابعة لها.

وطالبت وزارة الصحة والسكان الاستفادة من خدمات حملة «100 يوم صحة»، والتي تعمل في كل الوحدات الصحية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا، مؤكدة أن الخط الساخن يعمل على الرد على كل التساؤلات والاستفسارات المختلفة والرد عليها بشكل سريع والتوجيه لأقرب مكان يقدم خدمة الكشف المبكر في حملة «100 يوم صحة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلوكيات الخاطئة الصحة والسكان الوحدات الصحية وزارة الصحة أعراض مرض السكر الصحة وزارة الصحة والسکان یوم صحة

إقرأ أيضاً:

الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق

تنفيذا لخطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحي المبارك..

الصحة: سحب عينات معملية من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية والفنادق والأماكن العامة للتأكد من نظافتها وصلاحيتها

أعلنت وزارة الصحة والسكان، المرور 5119 منشأة غذائية، وسحب 1881 عينة من مختلف المواد الغذائية، لفحصها بالمعامل المركزية التابعة للوزارة، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

جاء ذلك خلال عدة حملات شنتها الإدارة المركزية لمراقبة الأغذية في مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، بداية من 25 مايو الماضي حتى مساء أمس، ضمن حملات وزارة الصحة والسكان، على جميع المنشآت الغذائية المختلفة وخاصة أماكن بيع وعرض اللحوم ومصنعاتها، كخطوة استباقية وقائية، وضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحي المبارك.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملات تأتي تنفيذا ً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، وتكثيف الحملات الرقابية، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي يتم رصدها.

من جانبه، أعلن الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، أن الحملات تضمنت المرور على 1140 من حمامات السباحة بالقرى السياحية والفنادق والأماكن العامة على مستوى محافظات الجمهورية، وسحب 1021 عينة حقلية، و817 عينة معملية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.

وتناشد وزارة الصحة، العاملين في مجال الأغذية، الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية، واستخراج الشهادات الصحية التي تفيد خلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وضرورة التزام كافة المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وتهيب وزارة الصحة والسكان بالمواطنين، عدم شراء لحوم مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية، وسلامة المنتج، ومدى مطابقتها للمواصفات، حفاظا على الصحة العامة، مع التأكيد على التزام الوزارة باستمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • وظائف خالية برواتب مجزية من وزارة الشباب والرياضة.. اعرف التفاصيل
  • في يوم عرفة.. تحذير من الصحة للحجاج لتجنب الإجهاد الحراري
  • 22 إجراء مهما من الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. اعرف التفاصيل
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي