أعرب الاتحاد العام للصحفيين العرب اليوم، عن خالص تعازيه وعظيم حزنه بوفاة المغفور له بإذن الله أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مستذكرا مناقب سموه وعطاءه داخليا وخارجيا.

وقال الاتحاد في بيان من مقره بالقاهرة إن «سمو الأمير الراحل كان قائدا حكيما اتسمت سياسته بالإخلاص لوطنه وشعبه والحرص على تعزيز العلاقات العربية»، مضيفا أن «سموه مشهود له بدعم كل قضايا الأمتين العربية والإسلامية».

سمو الأمير يصل إلى المطار الأميري لاستقبال المعزين بالأمير الراحل منذ 30 دقيقة سفارات الكويت وقنصلياتها تفتح سجلات التعازي بوفاة سمو الأمير الراحل منذ 44 دقيقة

وأضاف أن «تاريخ سمو الأمير كان حافلا بالعطاء لوطنه ولأمتيه العربية والاسلامية»، مشيدا بـ «دور سموه البناء داخل الكويت وخارجها».

وأعرب الاتحاد عن مواساته لدولة الكويت الشقيقة قيادة وشعبا وللأسرة الصحافية، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الأمير الراحل بواسع رحمته وينزله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الأمیر الراحل سمو الأمیر

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - على أحد طرق مدينة الرياض، الواقع غرب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ويحدّه شمالاً طريق الملك سلمان وجنوباً طريق الثمامة، وذلك تقديراً للدور الوطني الفاعل للأمير الراحل، وتثميناً لتجربته الشعرية التي تمثل مدرسة فريدة جددت القصيدة النبطية، وكان لها أثر بالغ في الأدب السعودي والعربي.

وقد أسهم الأمير بدر بن عبدالمحسن الذي وُلد بمدينة الرياض في الثاني من أبريل عام 1949م الموافق 4 جمادى الآخرة 1368هـ، عبر نصف قرن في تعزيز الشعور الوطني بقصائده التي تغنى بها أبرز الفنانين السعوديين، ورسم بكلماته أوبريتات وطنية راسخة في الأذهان، كما انتشر إبداعه وإثراؤه في الوطن العربي بعذوبة كلماته وجمال أبياته ونظمه الفريد الذي جعل من الأمير الراحل أيقونة سعودية عربية خالدة، وعرف عنه تشجيعه للمثقفين والفنانين السعوديين، وقد ترأس أول مجلس إدارة للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عام 1973م.

ويأتي التوجيه الكريم امتداداً لتقدير القيادة الرشيدة لإرث الأمير الراحل، حيث كرمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عام 2019م بمنحه وشاح الملك عبدالعزيز، كما كرمته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في العام نفسه تزامناً مع اليوم العالمي للشعر.

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان يوافق على إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • بتوجيه الملك.. إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • خادم الحرمين الشريفين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • توجيه من خادم الحرمين الشريفين بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • حمدان بن زايد يقدم واجب العزاء بوفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة
  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • تعـريب العبـرية
  • اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد