صدى البلد:
2024-06-16@14:51:30 GMT

فرنسا: غزة بحاجة إلى العودة لهدنة دائمة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا اليوم الاحد انها زارت تل ابيب للتأكيد على اهمية 'هدنة انسانية جديدة' معربة في الوقت نفسه عن تضامن فرنسا مع اسرائيل بعد هجمات 7 اكتوبر.

وقالت كولونا للصحفيين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين: “نحن بحاجة إلى العودة إلى هدنة دائمة – هدنة ستمكننا من العمل نحو وقف إطلاق النار الآن، والتحرك نحو وقف إنساني لإطلاق النار”.


واضافت 'ما يحدث في غزة يثير قلق فرنسا البالغ. يُقتل عدد كبير جدًا من المدنيين... وأكرر أن الهدنة الأولى التي تم التوصل إليها مكنت من إطلاق سراح الرهائن وتوصيل وتوزيع المزيد من المساعدات الإنسانية، كما مكنت من إطلاق سراح الرهائن'. إخلاء الجرحى.'

ورد وزير الخارجية الإسرائيلي قائلا إن 'السبب الوحيد الذي دفع حماس إلى الموافقة على إطلاق سراح الرهائن هو الضغط العسكري'، مضيفا أن 'هذا هو السبب الذي يجعل الدعوة غير المسؤولة لوقف إطلاق النار خطأ'.

وزعم كوهين قائلا: 'الدعوة لوقف إطلاق النار الآن هي هدية لحماس، ولن تساعد في إطلاق سراح الرهائن'.
ومضت كولونا للتعبير عن تضامنها مع الشعب الإسرائيلي في أعقاب أعمال العنف التي ارتكبت في 7 أكتوبر، بما في ذلك التقارير عن العنف الجنسي.

وفيما يتعلق بالتوترات الإقليمية الأوسع: تناول المسؤولون أيضًا احتمال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، فضلاً عن الهجمات على السفن في البحر الأحمر من قبل الحوثيين اليمنيين.

وقالت كولونا إن أحداً لن يستفيد من التصعيد على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية، حيث تزايدت الاشتباكات بين إسرائيل وجماعة حزب الله شبه العسكرية المدعومة من إيران، والتي تتمتع بقوة كبيرة في جنوب لبنان.

واضافت 'إننا نكرر رسائلنا إلى جميع الأطراف، لأنه لا يزال هناك خطر تفاقم الأمور. وإذا تصاعدت الأمور، وإذا حدث حريق هائل، فلا أعتقد أن أحداً سيستفيد. أقول هذا أيضًا لإسرائيل، وسنقوله بوضوح كما فعلنا من قبل على الجانب اللبناني'.

وخلال المؤتمر الصحفي في وقت سابق، قال كوهين للصحفيين إنه يعتقد أن فرنسا “يمكن أن تلعب دورا إيجابيا وهاما لمنع الحرب في لبنان”.

وأضاف أن 'إسرائيل ليس لديها أي نية لبدء جبهة أخرى على حدودنا الشمالية، لكننا سنفعل كل ما يلزم لحماية مواطنينا'.

وتابع أن السبيل الوحيد لضمان أمن المواطنين في شمال إسرائيل هو إجبار حزب الله على التحرك شمالا نحو نهر الليطاني. وتابع كوهين: 'هناك طريقتان للقيام بذلك: إما بالدبلوماسية أو بالقوة'.

وخلال المؤتمر الصحفي، تحدثت كولونا أيضًا عن الهجمات التي شنها الحوثيون اليمنيون على السفن في البحر الأحمر، قائلة إنها 'لا يمكن أن تمر دون رد'.

وردا على سؤال من أحد الصحفيين عما إذا كانت هذه 'الخيارات' تشمل الخيارات العسكرية، قالت كولونا فقط: 'نحن ندرس عدة خيارات مع شركائنا'.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق سراح الرهائن الهجمات على السفن الخارجية الفرنسية الخارجية الإسرائيلي الحوثيين اليمنيين إطلاق سراح الرهائن إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

صحفي إسرائيلي يثير جدلا في مصر بسبب تغريدة عن أهرامات الجيزة

أثار الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين جدلا في مصر عقب نشره تدوينة على منصة "X" جدد فيها مزاعم إسرائيلية حول بناء أهرامات الجيزة.

ونشر إيدي كوهين تدوينة أرفقها بصورة يوم الجمعة قال فيها "نحن بنو إسرائيل نحن بنينا الأهرام".

نحن بنو إسرائيل نحن بنينا الاهرام. pic.twitter.com/aFi9yqyY4U

— إيدي كوهين אדי כהן ???????? (@EdyCohen) June 14, 2024

وعقب تلك التدوينة تصدر الصحفي الإسرائيلي تريند منصة "إكس" في مصر، حيث علق إيدي كوهين قائلا: "شكرا للشعب المصري الذي يهتم بتغريداتي وجعلني ترند في مصر"، زاعما أن ذلك دليل على متابعة المصريين له.

شكرا للشعب المصري الذي يهتم بتغريداتي وجعلني ترند في مصر. pic.twitter.com/6QuyWYWafW

— إيدي كوهين אדי כהן ???????? (@EdyCohen) June 14, 2024 إقرأ المزيد الإعلام الإسرائيلي يقدم روايته لنشوء الأهرامات المصرية

وذكر موقع "فيتو" المصري أنه بين الحين والآخر تتعمد إسرائيل إثارة زوبعة إعلامية حول بناء الإسرائيليين لأهرامات الجيزة بهدف تشويه التاريخ المصري وزعم ملكية أرض مصر لهم.

ويقول الموقع المصري إن إسرائيل بدأت في ترديد مقولة أنهم بناة الأهرامات علنا بعد توقيع معاهدة كامب ديفيد وتحديدا أثناء المؤتمر الصحفي لإعلان المعاهدة 1978 في وجود الرئيس الراحل أنور السادات والرئيس الأمريكي جيمي كارتر، ورئيس الوزراء الإسرائيلي حينها مناحم بيجن الذي قال: "إن الجهد الذي بذله جيمي كارتر في الاتفاقية أكثر من الجهد الذي بذله أجدادنا في بناء الأهرام".

وتعقيبا على هذا الأمر أكد الدكتور محمد الهواري أستاذ الفكر الديني اليهودي في تصريحات سابقة له أن الأهرامات ترجع إلى عام 2678 قبل الميلاد، وفي فترة الأسرة الرابعة القديمة أيام خوفو وخفرع ومنقرع أي قبل موسى ويعقوب وإبراهيم بنحو 6 قرون، لذلك لا يستطيع اليهود أن يدعوا أن الأهرامات هم من بنوها، فهم لم يكونوا موجودين من الأساس.

المصدر: RT + "فيتو"

مقالات مشابهة

  • بعيد الأضحى.. إسماعيل هنية يجدد موقف حماس من مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة وإطلاق سراح الرهائن
  • قوات الأمن الروسية تحرر رهائن مركز الاحتجاز في روستوف وتقضي على الإرهابيين
  • هنية: رد حماس على مقترح الهدنة يتوافق مع مبادئ الخطة التي أعلنها بايدن
  • سوليفان: نتوقع جولات من المفاوضات بشأن مقترح بايدن لهدنة غزة
  • عبد المنعم سعيد: المشروع الأمريكى يتحدث عن هدنة فى غزة حتى وقف إطلاق نار
  • صحفي إسرائيلي يثير جدلا في مصر بسبب تغريدة عن أهرامات الجيزة
  • "مقتل المدنيين بغزة تضحية ضرورية".. قيادي بحماس يعلق على رسائل يحيى السنوار (فيديو)
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • حماس: لا نعلم عدد الرهائن الأحياء.. والحرب "رد فعل"
  • مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا