لا يوجد أيّ مؤشر على تاريخ تسجيل الفيديو، لكن موضوع الحديث الذي دار بين الجنود يُشير إلى أنّ ذلك تمّ منذ بداية الحرب في غزة.

اعلان

أوقف الجيش الإسرائيلي نشاط مجموعة من الجنود بعد ظهورهم في مقطع فيديو مُسرب، وهم يدخنون النرجيلة ويمزحون أمام معتقلين فلسطينيين مكتوفي الأيدي ومعصوبي الأعين.

ويُظهر الفيديو الذي تم تحميله على وسائل التواصل الاجتماعي وحصد ملايين المشاهدات خلال اليومين الماضيين، الجنود وهم يضحكون ويأكلون وجبات خفيفة بينما يجلس سبعة فلسطينيين على الأقل معصوبي الأعين على الأرض بنفس الغرفة في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

ولا يوجد أيّ مؤشر على تاريخ تسجيل الفيديو، لكن موضوع الحديث الذي دار بين الجنود يُشير إلى أنّ ذلك تمّ منذ بداية الحرب في غزة.

فيديو: مقتل 11 شخصاً على الأقل مع استمرار العمليات الإسرائيلية في جنينجنود إسرائيليون يقتحمون مسجداً في جنين ويؤدون صلاة يهودية ويغنون.. وبن غفير يدافع عنهم

وأوضح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "سلوك الجنود في مقطع الفيديو مؤسف جدا، ويتناقض بشكل صارخ مع قيم الجيش الإسرائيلي"، مضيفا أنه وبعد جلسة تأديبية، تم إيقاف جنود الاحتياط عن العمل حتى إشعار آخر.

وبلغة عبرية يسأل الجنود بعضهم البعض عمّ يرغبون في القيام به حيث يُجيب أحدهم: "أقسم، أنني لم أتخيل جنين، هكذا. وماذا يمكنني أن أقول لك. سأريهم ما الذي يوجد أمامي"، في إشارة إلى الفلسطينيين الذين يحتجزونهم.

ويقول آخر: "ليس هذا ما تصورناه في جنين. تناول وجبة خفيفة مالحة ... بالإضافة إلى كل الأشياء الأخرى". ويُمكن الإستماع إلى أحدهم وهو يسأل زميلا له: ""ماذا تتمنى لنا يا أفيزمير؟ "، ليردّ الآخر: "أخذ حمام".  

يليه سؤال آخر: "ماذا تتمنى لنا؟" وتأتي إجابة جندي آخر: "الاسترخاء على شاطئ غزة". ليُبادر الشخص الذي سبق وأن طرح الأسئلة: "وأنت ياجيمي ماذا تتمنى لنا؟ فيردّ جيمي " ممارسة الجنس على شاطئ غزة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد انتقادات دولية..الجيش الإسرائيلي ينفي شن قصف عشوائي على قطاع غزة الحرب في غزة تدخل يومها الـ74: قصف مكثف على جنوب القطاع شاهد: وزيرة الخارجية الفرنسية تلتقي عددا من المزارعين في الضفة الغربية المحتلة وتندد بعنف المستوطنين حقوق إسرائيل غزة جنين - الضفة الغربية جندي- جنود فلسطين اعلانالاكثر قراءة سيارة تابعة لموكب بايدن تتعرض لحادث اصطدام وتستنفر رجال الخدمة السرية تغطية مستمرة| واشنطن تواصل دعم وتسليح إسرائيل ومجلس الأمن يؤجل جلسة التصويت على وقف الحرب في غزة التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن شاهد: يمتد على مسافة 4 كيلومترات وعمق 50 مترا.. الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر نفق لحماس في غزة للمرة الأولى منذ عشر سنوات.. انتخابات مجالس المحافظات في العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة تدخل يومها الـ74: قصف مكثف على جنوب القطاع يعرض الآن Next هل تفوّقت طائرات حماس منخفضة التكلفة على التقنيات العالية للجيش الإسرائيلي؟ يعرض الآن Next بعد انتقادات دولية..الجيش الإسرائيلي ينفي شن قصف عشوائي على قطاع غزة يعرض الآن Next بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو يعرض الآن Next الدفاعات الجوية الروسية أحبطت "هجوماً" بطائرة مسيّرة فوق محيط موسكو

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة قصف فرنسا قطاع غزة أسلحة كوارث طبيعية الاتحاد الأوروبي حركة حماس كرة القدم فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة قصف فرنسا قطاع غزة أسلحة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حقوق إسرائيل غزة جنين الضفة الغربية جندي جنود فلسطين إسرائيل غزة قصف فرنسا قطاع غزة أسلحة كوارث طبيعية الاتحاد الأوروبي حركة حماس كرة القدم فلسطين إسرائيل غزة قصف فرنسا قطاع غزة أسلحة الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next الحرب فی غزة قطاع غزة فی جنین

إقرأ أيضاً:

صور حصرية للجزيرة تؤكد تحويل إسرائيل شاطئ غزة إلى ساحة إعدام ميداني للنازحين العزّل

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على نازحين فلسطينيين كانوا يتجهون إلى شمال قطاع غزة عبر شارع الرشيد الساحلي والذي يقول جيش الاحتلال إنه ممر آمن للمدنيين.

وكان مئات المدنيين يتحركون على الطريق الساحلي مطلع يونيو/حزيران الجاري، عندما أطلق عليهم جنود الاحتلال النار بشكل مباشر.

وحصلت الجزيرة على صور حصرية تظهر قتل جنود الاحتلال نازحا أعزل خلال محاولته المرور من شاطئ البحر، بعد أن طلبوا منه التوقف في مكانه.

واعتلى الجنود تلة على الشاطئ وأطلق أحدهم رصاصة على الفلسطيني الذي سقط في مكانه قبل أن يطلقوا عليه وابلا من الرصاص للتأكد من إعدامه.

كما أظهرت الصور إعدام فلسطيني كان يتقدم مجموعة من المدنيين تحاول العبور نحو الشمال في الـ17 من مايو/أيار الماضي، بعدما أطلقوا عليه الرصاص رغم أنه كان يتحرك رافعا يده للتأكيد على أنه مدني أعزل، وبعد قتله، صادر الجنود جثمان الرجل ولم يعرف مصيره ولا هويته بعد.

وفي 26 مايو/أيار، أوقف جنود الاحتلال فلسطينيا كان يسلك طريق الشاطئ وطلبوا منه رفع يده للأعلى ثم أطلقوا عليه النار مباشرة قبل أن تشرع آلية عسكرية في تمشيط المكان.

وفي عصر الـ31 من الشهر نفسه، أطلق جنود الاحتلال النار على نازح كان يحاول العبور وسط مجموعة من الفلسطينيين، رغم أنه توقف في مكانه كما طلبوا منه.

وتكرر هذا المشهد في أكثر من موضع مؤكدا قيام قوات الاحتلال بعملية استدراج وخداع معينة للمدنيين من أجل إعدامهم ميدانيا في شاطئ غزة.

وتؤكد الصور أن عملية إعدام المدنيين ميدانيا أصبحت عملا روتينيا يقوم به الجنود الإسرائيليون خلال العدوان، حيث أظهرت كلابا ضالة وهي تنهش عشرات الجثث الملقاة على الشاطئ دون معرفة هوية أصحابها.

مقالات مشابهة

  • رام الله - إصابة جندي إسرائيلي دهسا
  • بالفيديو .. إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس وسط الضفة الغربية
  • إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس وسط الضفة الغربية
  • إعلام عبري: دهس جندي إسرائيلي قرب مدخل بلدة غرب رام الله بالضفة الغربية
  • تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو المنجنيق
  • "إسرائيل هيوم": إصابة جندي ومقتل كلب من وحدة "عوكيتس" في اشتباكات شمالي الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين مجددا
  • هكذا حولت إسرائيل شاطئ غزة إلى ساحة إعدام ميداني للنازحين العزّل
  • صور حصرية للجزيرة تؤكد تحويل إسرائيل شاطئ غزة إلى ساحة إعدام ميداني للنازحين العزّل
  • اعتراف إسرائيلي: أضعنا مبادئ الحرب العشرة تحت الأرض وفوقها في غزة