أبقى بنك اليابان المركزي على سياسته النقدية فائقة المرونة وأسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، وهو ما جاء متفقًا مع توقعات المحللين.

 وذكرت لجنة السياسة النقدية في البنك عقب اجتماعها الدوري أمس الثلاثاء، أنها قررت الإبقاء على سعر الفائدة قصيرة الأجل عند مستوى سالب 1ر0% وعلى الفائدة طويلة الأجل عند مستوى صفر في المئة تقريبًا.

كما أبقى على سعر العائد المستهدف على سندات الخزانة العشرية اليابانية القياسية في حدود 1% وهو ما يعني عدم تغيير سياسة البنك في شراء هذه السندات.

 وفي أسواق المال تراجع الين بعد قرار البنك المركزي وجرى تداوله بسعر 5ر145 ين لكل دولار في تعاملات الظهيرة (بالتوقيت المحلي)، في حين ارتفع مؤشر نيكي 225 القياسي للأسهم اليابانية بنسبة 1%، واستقر العائد على السندات العشرية دون تغيير بدرجة كبيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك اليابان المركزي أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

سيتي بنك يتوقع اتجاه الفيدرالي الأمريكي والمركزي الأوروبي لخفض الفائدة في سبتمبر

يرى الاقتصاديون في سيتي بنك Citi أن يقوم البنكالفيدرالي الأمريكي والمركزي الأوروبي وبنك إنجلترا بتخفيض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل.

وأشار سيتي بنك Citi إلى أن توقعاته هي محاولة لإيجاد توازن بين 3 عوامل مهمة، متانة صناعات الخدمات، واستمرار وجود معدلات تضخم أعلى من الأهداف التي حددتها السلطات، واستمرار التوترات الجيوسياسية.

وقال الاقتصاديون في سيتي بنك: إن "توقعاتنا تفترض تحولاً في الإنفاق الاستهلاكي نحو المنتجات الملموسة، مما سيساعد على تخفيف الطلب على العمالة واعتدال التضخم في قطاع الخدمات".

ويتوقع سيتي بنك Citi أن يؤدي انخفاض قيمة السلع الاستهلاكية التي تم شراؤها خلال فترة زيادة الإنفاق خلال جائحة 2020-2021، إلى جانب إدخال أجهزة إلكترونية جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي، إلى تشجيع هذا التغيير في عادات الإنفاق الاستهلاكي.

في وقت سابق من هذا الشهر، خفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة على الودائع بمقدار 0.25%، وعلقت سيتي بنك على ذلك قائلة: "من الواضح أن مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي كان قلقًا بشأن الاتجاه الأخير في نمو الأجور، والذي كان مرتفعًا باستمرار". وعلى الرغم من هذا التخفيض، لا تزال مسألة التضخم، لا سيما فيما يتعلق بالأجور، مصدر قلق.

قررت لجنة البنك الفيدرالي الأمريكي في اجتماعها الأربعاء الماضي تثبيت أسعار الفائدة للمرة السابعة على التوالي بين 5.25% و5.5%، فيما خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بنسبة 0.25%

اقرأ أيضاًالبنك المركزي يطرح عطاءان لأذون الخزانة بقيمة 100 مليار جنيه بعد إجازة عيد الأضحى

أسعار الفائدة على شهادات ادخار بنك مصر بالجنيه

البنك المركزي: ارتفاع النقود الاحتياطيّة لـ1.827 مليار جنيه نهاية الشهر الماضي

مقالات مشابهة

  • «QNB» يتوقع بدء البنك المركزي الأوروبي في تنفيذ دورة التيسير النقدي
  • سيتي بنك يتوقع اتجاه الفيدرالي الأمريكي والمركزي الأوروبي لخفض الفائدة في سبتمبر
  • الأسهم اليابانية: نيكاي يرتفع بعد قرار بنك اليابان
  • صندوق النقد الدولي يوافق على صرف 800 مليون دولار للأرجنتين
  • بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة
  • بعائد يصل لـ 30%.. أعرف أسعار الفائدة علي شهادات البنك الأهلي 2024 وأهم مزاياها
  • بنك اليابان يقرر تثبيت سعر الفائدة
  • الذهب يتراجع .. والدولار يرتفع بعد توقعات الفائدة والين يتخبط قبل قرار بنك اليابان
  • البنك المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة
  • مهم من البنك المركزي حول أسعار الفائدة في الأردن