قالت الدكتورة شيرين الدرديري استشاري نفسي، إنّ الجيل الجديد يعاني نوعا من التشويش نتيجة منصات التواصل الاجتماعي ودخول ثقافات غريبة على المجتمع، مشيرةً إلى أن هذه الثقافات أذابت الهوية المصرية القديمة التي تدعم قيمة التكافل والتضامن الاجتماعي، وهي قيمة العطاء.

 

وأضافت "الدرديري"، في حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "الإنسان عندما يساعد الآخرين، فإن مراكز الطاقة لديه يتم شحنها بطاقة إيجابية، لأنه يشعر بالسعادة عندما تكلل المساعدة التي قدمها بالنجاح".

وتابعت الاستشاري النفسي: "لا يستلزم أن يكون للعطاء مقابل مادي أو مقابل اجتماعي، فمجرد العطاء يمنح الشخص طاقة إيجابية ويشعره بأنه له دور إيجابي في المجتمع، ويجب على الأمهات أن يزرعوا هذه القيمة في عقول الأطفال لأنهم حجر أساس المجتمع في المستقبل القريب".

 

وأكدت: "كل فرد في المجتمع يجب أن يؤدي دوره في إعلاء قيمة التضامن وتفعيلها، بمعنى ألا يقتصر هذا الدور على المنظمات التطوعية، والأسرة البسيطة يجب ان تعي جيدا قيمة غرس العطاء والتكافل الاجتماعي ومساعدة الآخرين لدى الأبناء، وذلك في طرق غير مباشرة". 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استشاري نفسي طاقة ايجابية

إقرأ أيضاً:

الإستعلام عن نتيجة مسابقة الأوقاف 2024

بعد إعلان وزارة الأوقاف المصرية في وقت سابق عن بدء مسابقة عمال المساجد الجديدة في 2 أبريل 2024، قام العديد من الأشخاص بالاشتراك في المسابقة لهذا العام،والآن بدأ المتقدمون بالبحث عن طريقة للاستعلام عن نتيجة مسابقة الأوقاف لعام 2024، لذلك أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن طريقة إلكترونية يمكن من خلالها الاستعلام عن نتيجة المسابقة بكل سهولة ويسر.

خطوات الإستعلام عن نتيجة مسابقة الأوقاف 2024

 تساءل المشاركين في مسابقة الأوقاف لعام 2024 عن طريقة الإستعلام عن نتيجة المسابقة،و قد قامت وزارة الأوقاف المصرية بالإعلان عن الطريقة، وهي كالتالي:

 

أولًا قم بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببوابة الوظائف الحكومية. ثم قم بالضغط على أيقونة الإستعلام عن نتائج مسابقة الأوقاف. ثم قم بإدخال رقم البطاقة الشخصية الخاصة بالمتسابق. وبعدها قم بإدخال رقم طلب التقديم على الوظيفة. ثم قم بالضغط على أيقونة إستعلام. 

 

شروط الأشتراك في مسابقة الأوقاف 2024

قد وضعت وزارة الأوقاف المصرية بعض الشروط التي يجب أن تتوفر لدى المتقدم، من أجل الأشتراك في مسابقة الأوقاف لعام 2024، وهذه الشروط تتمثل في التالي: 

يجب أن يقل عمر المتقدم عن 40 عام.يجب أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية المصرية، ويقيم داخل مصر.كما يجب أن يجتاز المتقدم اختبار المخدرات. يجب أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي.يجب ألا يمتلك المتقدم أي قضايا جنائية، أو أخلاقية. كما يجب ألا يكون المتقدم قد فصل من عمله من قبل.يجب ألا يقل التقدير العام للمؤهل الحاصل عليه المتقدم عن مقبول.المستندات المطلوبة للتسجيل في مسابقة الأوقاف 2024

هناك بعض المستندات التي يجب عليك مراعاة تقديمها حين تسجل في مسابقة الأوقاف لعام 2024، ومنها: صورة شخصية للمتقدم، شهادة تثبت المؤهل التعليمي للمتقدم، إيصال دفع رسوم الخدمة، صورة من البطاقة الشخصية للمتقدم، شهادة تثبت إتمام الخدمة العسكرية.

 

مقالات مشابهة

  • أخنوش بمجلس النواب: بفضل ميثاق الاستثمار الجديد تضاعفت قيمة الاستثمارات ومناصب الشغل خمس مرات
  • لميس الحديدي: التعادل الإيجابي للمنتخب مع غينيا بيساو “نتيجة غريبة بطعم الهزيمة”
  • الإستعلام عن نتيجة مسابقة الأوقاف 2024
  • شرودي وضعف تركيزي سيجعلني في مصاف الراسبين
  • طفرة بصادرات مصر الزراعية.. هكذا يعاني المستهلك مقابل حصول الحكومة على الدولار
  • قضية "سفاح التجمع" في عيون النقاد| نادر عدلي: ظاهرة غريبة ولا يجب أن نهتم بها.. حنان شومان: قضية رأى عام وأتمنى تنفيذها في السينما
  • شهد مرحلة من التبادل الثقافي والمعرفي.. “درب زبيدة”.. تاريخ طويل من العطاء
  • “درب زبيدة” تاريخ طويل من العطاء لضيوف الرحمن
  • استشاري نفسي عن موقف عمرو دياب الأخير: «الثقة المفرطة هي الدافع»
  • «الجيل» يدين الاعتداء على مخيم النصيرات في غزة: انتهاك سافر للقانون الدولي