كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تزويد مدارس الثانوية العامة بالشاشات الذكية والكاميرات. 

قرار هام بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 إتاحة عقد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا

ولفت وزير التربية والتعليم إلى وجود نحو 25 ألف و30 مدرسة ثانوية مجهزة ببنية تكنولوجية متطورة.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الطلاب فى الصف الأول والثانى الثانوى يتم إلكترونيا عبر التابلت المدرسي الذي توزعه الوزارة مجانًا. 

آلية امتحانات صفوف النقل في الثانوية العامة 

كشف وزير التربية والتعليم عن إتاحة امتحانات صفوف النقل في الثانوية إلكترونيًا على التابلت وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس. 

ووجه وزير التربية والتعليم بتدريب طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين تسلموا التابلت على خطوات الدخول لمنصة الامتحان. 

كما وجه وزير التربية والتعليم بإجراء امتحانات صفوف النقل في الثانوية العامة ورقيا للمدارس غير المجهزة تكنولوجيا أو لم يتسلم طلابها التابلت. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن مديري عموم الإدارات التعليمية هم المسئولين عن قرار نظام الامتحان سواء إلكترونيا أو ورقيا وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية لكل مدرسة.

وأكد وزير التربية والتعليم عقد امتحانات صفوف النقل في الثانوية العامة على مستوى الإدارات التعليمية. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة على قناعة بأهمية التحول الرقمي في ظل الثورات الصناعية، والذكاء الاصطناعى، واختفاء وظائف، وظهور وظائف جديدة، وعليه يجب أن تكون هناك نواتج تعلم مختلفة والتركيز على عملية التعلم ومهارات المستقبل.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن الوزارة لديها منصات وقنوات تعليمية، بهدف تحقيق نواتج التعلم المستهدفة من نظام التعليم المطور وهي إنتاج المعرفة. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى جهود الوزارة فى استخدام التحول الرقمى فى المناهج المطورة، حيث أصبح هناك مناهج رقمية، قائمة على نواتج تعلم تتواكب مع مهارات المستقبل.

وأكد وزير التربية والتعليم أن مصر من الدول المؤمنة بالتحول الرقمي، وحتمية التعليم الإلكتروني، لمواكبة التطورات العالمية، والمساعدة فى حل المشكلات والتحديات التي تواجه المنظومة التعليمية. 

ونبه وزير التربية والتعليم بأن التحول الرقمي منخرط في جميع جوانب تطوير العملية التعليمية، سواء فيما يتعلق بالمناهج، أو تدريب المعلمين، أو بنية المدارس، من حيث الإتاحة والجودة والحوكمة. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن التحول الرقمي هدف أساسي فى جميع برامج الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 2024- 2029.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن مصر من الدول القليلة التي استكملت التعلم أثناء جائحة كرونا بفضل ما تملكه من بنية تكنولوجية. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة رضا حجازي وزارة التربية والتعليم وزیر التربیة والتعلیم إلى الثانویة العامة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب نشر امتحان التربية الدينية أثناء اللجان

تمكنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من ضبط الطالب المتورط في نشر امتحانات الثانوية العامة 2024 في التربية الدينية قبل انتهاء اللجان. 

امتحانات الثانوية العامة 2024| تداول أسئلة التربية الدينية أثناء اللجان انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بالبابل شيت


وأعلن شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضبط طالب باحدى لجان محافظة كفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية عقب مرور نصف الوقت المحدد للامتحان.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالب عقب قيامه بالغش الإلكتروني بدقائق معدودة وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

تداولت مجموعات الغش الإلكتروني على تطبيق تليجرام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الدينية بعد بدء اللجان بنحو ساعة. 

ونشرت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة امتحان التربية الدينية في الثانوية العامة 2024 مع الحل. 

وكانت صفحات الغش قد نشرت رسائل تحرض طلاب الثانوية العامة 2024 على تصوير امتحان التربية الدينية قبل انتهاء اللجان. 

وتتبع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق الامتحانات المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح اليوم الإثنين في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات ألف و981 لجنة على مستوى الجمهورية. 
 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا بنظام البابل شيت، إد تتضمن جميع الأسئلة موضوعية اختياري من متعدد. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024.

مقالات مشابهة

  • امتحانات الثانوية العامة 2024| تفتيش دقيق لدورات المياه
  • ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الرسمي
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| منع خروج الطلاب من اللجان قبل انتهاء الموعد
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالبين نشرا امتحان التربية الوطنية
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب نشر امتحان التربية الدينية أثناء اللجان
  • هل تشهد امتحانات الثانوية العامة 2024 مجموع الـ100%؟
  • تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024