صدى البلد:
2024-06-11@18:17:49 GMT

الأهلي يسجل 31 هدفا في بطولة كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

أحرز لاعبو الأهلي 31 هدفًا، أحرزها 14 لاعبًا وهدفين عكسيين،في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية.

 وتصدر قائمة هدافي الاهلي محمد أبو تريكة برصيد أربعة أهداف، يليه فلافيو أمادو وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وياسر إبراهيم وعلي معلول برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم، وعماد متعب وبيرسي تاو هدفين لكل منهما، وهدف واحد لكل من السيد حمدي ومحمد هاني وعمرو السولية ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور، وهدفين عكسيين أحرزهما فاوستو بينتو لاعب باتشوكا في مرمى فريقه، ويوشيو كويزومي لاعب أوراوا ريد دياموندز في مرمى فريقه.

جدير بالذكر أن اثنين من لاعبي الأهلي أحرزا أهدافًا في البطولة لفرق أخرى، أحرز حسين الشحات هدفًا وهو في صفوف العين الإماراتي عام 2018، وأحرز بيرسي تاو هدفًا وهو في صفوف صن داونز الجنوب إفريقي عام 2016.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدرب البرتغال يعلن جاهزية كريستيانو رونالدو لبطولة يورو 2024

أعلن روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، جاهزية النجم كريستيانو رونالدو للمشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024، مثنيا على الأداء المتميز للاعب البالغ من العمر 39 عاما والحائز على الكرة الذهبية خمس مرات خلال التصفيات المؤهلة للبطولة التي ستقام في ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبل.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الثلاثاء أن مارتينيز صرح في مؤتمر صحفي قبل المباراة الودية الأخيرة ضد أيرلندا المرتقبة اليوم، قائلا: "كريستيانو مستعد لدعم الفريق وتقديم كل ما لديه. لا يوجد لاعب آخر في كرة القدم العالمية يمكنه أن يفعل ما يقوم به رونالدو في غرفة تبديل الملابس. بخبرته الواسعة، ومشاركته في خمس بطولات يورو سابقة، ستكون هذه البطولة السادسة له. إنه لاعب يعرف كيفية استغلال المساحات في منطقة الجزاء، وهو مهاجم ولاعب متميز حقا".

وأضاف مارتينيز بخصوص قدرة رونالدو على التكيف بين الهجوم والدفاع: "من المهم أن نهاجم وندافع كفريق واحد مكون من 11 لاعبا. تركيز كريستيانو وردود أفعاله عند فقدان الكرة وتصرفاته الدفاعية كانت مثالية في آخر 11 مباراة.. .بالنسبة لي، ليس هناك أي شك أو قلق".

سجل كريستيانو رونالدو 44 هدفا في 45 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم مع البرتغال، وتصدر قائمة هدافي التصفيات الأوروبية بإحراز 10 أهداف من إجمالي 36 هدفا للفريق.

ستبدأ البرتغال مشوارها في بطولة أوروبا بمواجهة جمهورية التشيك يوم 18 يونيو، ثم تواجه تركيا في 22 يونيو، وتختتم مباريات دور المجموعات بمواجهة جورجيا في 26 يونيو، ضمن المجموعة السادسة.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني يسجل الهدف الأول في مرمى نظيره الفيتنامي
  • مدرب البرتغال يعلن جاهزية كريستيانو رونالدو لبطولة يورو 2024
  • وفاة لاعب كرة بـ الفيوم صعقًا بالكهرباء
  • محمد صلاح يصل إلى الهدف ٥٧ مع منتخب مصر
  • أنشيلوتي يتراجع عن تصريحاته بشأن كأس العالم للأندية 2025
  • تريزيجيه في صدارة هدافي منتخب مصر بتصفيات كأس العالم
  • شوبير يثير الجدل حول مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية 2025
  • منافس الأهلي.. برشلونة بديلًا لـ ريال مدريد في كأس العالم للأندية
  • مفاجاة كبرى.. أنشيلوتي: الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية
  • جيرد مولر «مُلهم» لوكاكو الوحيد في «يورو 2024»