قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، إنه تم استئناف حركة الملاحة البحرية بساحل البحر المتوسط، ورحلات الصيد بنهر النيل، وبحيرة البرلس بعد توقفها على مدار يومين لسوء الأحوال الجوية.

وأكد محافظ كفرالشيخ على انتظام أعمال الملاحة بميناء البرلس وانطلاق مراكب الصيد في عرض البحر المتوسط، في رحلات الصيد بعد أن تم تزويدها بالوقود والثلوج، وتقديم الدعم اللوجستي اللازم.

وفي سياق متصل، تشهد محافظة كفر الشيخ، منذ الصباح الباكر حالة من استقرار  الطقس وسطوع الشمس في بعض مناطق المحافظة.

وكلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن وغرفة العمليات الرئيسية باستمرار حالة الاستعداد لمتابعة الخدمات وحملات الإشغالات والمرافق والنظافة ورفع مخلفات الأمطار، وتنظيم عمل الحملات اليومية لضبط الأسعار والمرور على الأسواق وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتواصل معهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحوال الجوية استقرار الطقس اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين الملاحة البحرية بميناء بحيرة البرلس تحسن الاحوال الجوية جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين حركة الملاحة البحرية حركة الملاحة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ بدأت تدريبات مشتركة مع البحرية المصرية، في إطار تطوير عناصر المناورة المشتركة.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة نوفوستي: إن “وحدة من السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ، والمكونة من طراد ناخيموف الصاروخي فارياج والفرقاطة مارشال ابوشنيكوف غادرت ميناء الإسكندرية المصري للمشاركة في تدريبات مشتركة مع القوات البحرية المصرية”.

وأضافت الوزارة: “ستمثل البحرية المصرية خلال التدريب الثنائي فرقاطة القدير، وسيتم إجراء التدريبات بصيغة باسيكس، وهو تمرين بين قوات البحرية لضمان قدرة التواصل والتعاون في أوقات الحرب أو الإغاثة الإنسانية مع تطوير عناصر المناورة المشتركة والتدريب على الاتصالات وإجراءات التفتيش”.

وأشارت إلى أن “التدريب المشترك لمجموعة من السفن الحربية الروسية مع البحرية المصرية خطوة عملية أخرى في تعزيز التعاون البحري الروسي المصري”.

وأعلنت السفارة الروسية لدى القاهرة، يوم الإثنين الماضي عن وصول قطعتين حربيتين تابعتين للبحرية الروسية إلي ميناء الإسكندرية للمشاركة في تدريب مشترك مع البحرية المصرية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط: المرحلة الرابعة من حظر الملاحة مستمرة حتى وقف العدوان على غزة
  • هولندا تتسلم قيادة مهمة "أسبيدس" لحماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • سفن حربية روسية تجري مع البحرية المصرية تدريبات مشتركة في البحر المتوسط
  • الرصيف العائم قبالة غزة قد ينهار بسبب الأحوال الجوية
  • تفكيك رصيف المساعدات العائم في غزة للمرة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية
  • طقس أول أيام عيد الأضحى.. بيان من الأرصاد بشأن الأحوال الجوية
  • الاستخبارات الأمريكية: هكذا تؤثر هجمات الحوثي في الملاحة الدولية
  • وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض المتوسط
  • مسؤول إيرانيّ كبير: وصلنا إلى البحر المتوسط بواسطة حزب الله