صدى البلد:
2024-06-16@09:50:18 GMT

اليوم.. حفل تكريم أوائل الخريجين بـ "حقوق" عين شمس

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

أعلنت كلية الحقوق جامعة عين شمس عقد الحفل السنوي الذي تقيمه الكلية لتكريم أوائل الفرق من الشعب المختلفة والخريجين (عربي - انجليزي - فرنسي) وأوائل الدبلومات والطلاب المتميزين في كافة المجالات والموظف المثالي والعامل المثالي وذلك عن العام الدراسي 2023/2022.

الثلاثاء.. ورشة عمل بآثار عين شمس حول النزاهة الأكاديمية لتجنب الاقتباس كيف تساهم الأنشطة في تشكيل مسار الطلاب الجامعيين؟.

. خبير يجيب جامعة عين شمس

ويأتي ذلك اليوم الإثنين الموافق 25 ديسمبر 2023 في تمام الساعة الرابعة عصرًا بمدرج الاحتفالات في الكلية.

بدأت فعاليات "كليمثون 2023" “Climathon 2023” بمركز الابتكار وريادة الأعمال ASU-iHub بجامعة عين شمس وبالشراكة مع جمعية نهضة المحروسة و Youthinkgreen Egypt. وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء رئيس الجامعة و الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك بإشراف الدكتور عادل الصباغ المدير العام لمركز الابتكار و الدكتورة وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار ووريادة الاعمال بجامعة عين شمس

ويعتبر حدث كليماثون جز ًءا من مبادرة "كليماثون" العالمية Climathon وهو حدث على طراز الهاكاثون تنظمه منظمة KIC-Climate ، وهو مجتمع المعرفة والإبتكار الأوروبي الذي يركز على معالجة تغير المناخ. الهدف من فعاليات Climathon هو جمع الأفراد ورجال الأعمال والمبتكرين ومحللي المشكلات للعمل على إيجاد حلول مبتكرة لتحديات المناخ المحلية ولإيجاد أفكار وحلول مستدامة للتحديات المناخية في مجالات الطاقة والكهرباء والغذاء والزراعة.

حيث قدمت منظمة الأغذية والزراعة FAO شرح للمشاكل التي تواجه قطاع الأغذية والزراعة ليتعاون المشاركون خلال ثلاثة أيام لتطوير أفكار وحلول تعالج تحديات محددة متعلقة بالمناخ تواجه مجتمعاتهم المحلية. حيث تشجع هذه الأحداث الإبداع والتعاون وريادة الأعمال لمعالجة قضايا المناخ كما شارك خلال الكليمثون بعض الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الزرعة قصص نجاحهم في هذا المجال وهم شركة Egrobots وشركة أجريكاش وشركة كروبسا ثم محاضرة عن تمويل الشركات الناشئة ومحاضرة عن كيفية العرض ثم مرحلة الإرشاد والتدريب طوال الأيام حتي يتمكن المشاركون من تشكيل فرقً متناسقة ويطرحون الأفكار ويطورون نماذجهم الأولية أو مقترحات لها القدرة على إحداث تأثير إيجابي على الاستدامة المحلية والقدرة على التكيف مع المناخ.

كلية الحقوق جامعة عين شمس

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس كلية الحقوق الحفل السنوى الخريجين كلية الحقوق جامعة عين شمس عین شمس

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية

حمص-سانا

انطلقت في جامعة البعث اليوم المسابقة البرمجية الجامعية المحلية لموسمها الحادي عشر للعام 2024، بمشاركة 55 فريقاً من طلاب كليات جامعة البعث وحماة.

الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أشار لمراسلة سانا إلى أهمية المسابقة التي يشارك فيها 165 طالباً وطالبة ضمن 55 فريقاً يواجه فيها المشاركون عدة تحديات لإيجاد حلول تقنية وعملية عن طريق حل الخوارزميات الحاسوبية بمهارات برمجية سريعة، مبيناً أن جامعة البعث حققت أرقاماً قياسية في المسابقات البرمجية في المواسم السابقة، واستطاعت تحصيل نتائج على المستوى الإقليمي والعالمي، علماً أن جامعة البعث تستضيف المسابقة البرمجية الوطنية في 13 و14 من شهر آب القادم.

من جهته أشار الدكتور عبد الرزاق سالم رئيس جامعة حماة إلى أهمية مشاركة جامعة حماة في المسابقة البرمجية التي تعتبر مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الطلاب، ونجاحهم فيها وتفوقهم سيكون حافزاً لزملائهم على المشاركة الأوسع في المسابقات المقبلة، مبيناً أن التفاعل جيد والتركيز أثناء المسابقة في غاية الأهمية للوصول إلى النتائج الأفضل والتي تنتظرها الجامعة من أبنائها الطلبة.

بدوره أوضح الدكتور جعفر الخير المشرف على المسابقة أن جامعة البعث قد تحضرت جيداً لاستقبال هذه المسابقة العلمية المهمة من حيث الحواسيب والشبكات وتأمين كل ما يلزم للفرق المشاركة.

من جانبه أشار الدكتور علي الحاتم عميد كلية الهندسة المعلوماتية منسق جامعة البعث للمسابقة البرمجية إلى أن المسابقة تخص كل طلاب الجامعة بجميع الاختصاصات الجامعية ممن لهم اهتمام بالبرمجة وهي المرحلة الأولى من أربع مراحل يمر بها المتسابقون للوصول إلى النهائيات العالمية، حيث تكون المرحلة الثانية على المستوى الوطني والثالثة على مستوى الوطن العربي فيما المرحلة الأخيرة على مستوى العالم، موضحاً أن نظام المسابقة لهذا العام يتضمن ترشيح فريق واحد من كل عشرة فرق مشاركة.

ولفتت لمى السبع منسقة جامعة حماة للمسابقة إلى أهمية مشاركة طلاب جامعة حماه لأول مرة في المسابقة عبر 5 فرق والتي ستكون حافزاً لمشاركة المزيد من الفرق في الأعوام القادمة والوصول إلى مستوى متقدم على الصعيد الوطني والعربي والعالمي.

كما بينت المهندسة بيان مندو عضو لجنة التنسيق للمسابقة البرمجية أهمية المسابقة سواء للمدربين أو للطلاب المشاركين كونها تعتمد على التفكير المنطقي أكثر من لغة البرمجة، وتشكل فرصة لتبادل المعلومات والخبرات بين الطلاب موضحة أنه من ضمن المشاركين طلاب شاركوا سابقاً في المسابقة البرمجية.

كما أوضح كفاح هلال حكم في المسابقة دور لجنة الحكام للتأكد من سير العملية البرمجية وعدم وجود أي خطأ في النظام وشبكة الإنترنت، إضافة إلى طباعة المسائل وتوزيعها بشكل سري على شكل خوارزمية ووضع الحلول الأنسب للاستثناءات والاقتراحات التي تطرأ خلال المسابقة.

وأشار المدرب موسى السيوفي من جامعة البعث إلى أنه تم تدريب الطلبة للاستعداد للاشتراك في المسابقة عبر معسكر تدريبي أقامته الجامعة وتقديم المحاضرات التعريفية بالمسابقة ونموذج لمسائلها.

كما نوه المدرب راضي شقيفيك مدرب طلاب جامعة حماة بأنه تم تدريب الطلاب على أساسيات المسابقة ونمط مسائلها من خلال معسكر أقامته جامعة حماة استمر لمدة شهر ونصف الشهر.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • حقوق الأعمال هي أولوية لأوزبكستان الجديدة
  • تكريم الفائزين في تحدي روّاد الأعمال
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية
  • طفرة تنموية في جامعة دمنهور خلال عام 2023-2024
  • تكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات على المعديات النيلية
  • محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية
  • جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي