قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار رضا أحمد عيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد حلمى الشباسى، ومحمود منير خليل، وهيثم جمال محمد الدين، وأمانة سر عاصم طايل، بالإعدام شنقا لصاحب مغسلة وعاطل، وكذلك السجن المؤبد لـ 3 متهمين آخرين، لاتهامهم بقتل المجني عليه "مصطفى ى"، 25 سنة، والمعروف بـ"عريس شبرا الخيمة"، مع سبق الإصرار والترصد، بعد أن استدرجه أحدهم وأطلقوا صوبه 9 أعيرة نارية استقرت بجسده وأودت بحياته، بسبب خلافات سابقة بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي بحق المتهمين الأول والثالث.


وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 33475 لسنة 2022 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 4419 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، أن المتهمين: "شعبان أ ح"، و شهرته (دودو)، 24 سنة، صاحب مغسلة، و"باسم أ ح"، 35 عام - عامل، و"إسلام ع ش"، 24 سنة، عاطل، و"صابر أ ح"، (هارب)، 33 سنة، و"سيد أ ح" (هارب)، قتلوا المجنى عليه "مصطفى يوسف"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.


وتابع أمر الإحالة، أن المتهمون جميعاً وآخرون مجهولون، شرعوا في قتل المجني عليهما، أحمد عبد العال هلال أنور - ومحمد سعيد عبد السلام محمد، من غير سبق إصرار أو ترصد بأن أطلق المتهم الثاني إبان تواجد الأول معهما صحبة المجني عليه المتوفى صوبه عياراً نارياً من سلاحه الناري سالف الذكر وتعدى المتهم الثالث عليه بسلاحه الأبيض - "مطواة" تالية الوصف برقبته ووجه، قاصدين من ذلك قتله فأحدثا إصابته المبينة بالتقرير الطبي الخاص به المرفق بالأوراق.


وتابع أمر الإحالة، أنه أطلق المتهم الأول صوب الثاني منهما إبان تواجده على مسرح الجريمة مصادفة عياراً نارياً من سلاحه الناري سالف الذكر قاصداً من ذلك قتله فأحدث إصابته المبينة بتقرير الطب الشرعي الخاص به المرفق بالأوراق، حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من ازر بعضهم البعض، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به وهو مداركة المجني عليهما المصابين لما لحق بهما من علاج على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الإعدام شنقا الطب الشرعى جنايات شبرا الخيمة فضيلة مفتى الجمهورية المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

ننشر حيثيات الحكم على السائق المتهم بخطف فتاة أجنبية وهتك عرضها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أودعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، حيثيات معاقبة متهم بخطف أجنبية  وهتك عرضها  في البساتين، بالسجن المشدد 3 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار وأيمن بديع لبيب وأمانة محمد طه.

قالت المحكمة، إن الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن اليه وجدانها استخلاصا من سائر أوراقها وماتم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة حاصلها أن المجني عليها "ك.م" ألمانية الجنسية قدمت البلاد بغرض السياحة وتقيم بمنطقة المعادي

ويوم الواقعة أرادت التوجه الى منطقة كارفور المعادي فاستعانت بتطبيق  أوبر من علي الهاتف الخاص بها لتدبير سيارة لقضاء حاجتها وظهرت لها من خلال ذلك التطبيق بيانات شخص اسمه "محمد" بالإضافة إلى بيانات السيارة.

وانتظرت قليلا حتى وصلت السيارة يقودها المتهم واستقلت السيارة بجوار المتهم الذي أغلق أبواب السيارة وزجاجها وأنطلق بها من خلال محور حسب الله الكفراوي وفجأة توقف المتهم علي جانب الطريق واستولى علي هاتفها وألقاه على الكرسي الخلفي للسيارة وحاولت هي استعادة الهاتف إلا أن المتهم لم يمكنها من ذلك ودفعها لإعادتها إلي المقعد الذي تجلس عليه

ووجه لها كلمة باللغة الانجليزية يطلب منها أن تقبله فرفضت فتعدي عليها بالضرب فانتابها الخوف وقبلته صاغرة وكرها عنها ثم فوجئت بالمتهم يخلع ملابسه وبنطاله  ورفضت في البداية أن تطاوعه واضطرت تحت الخوف والتهديد أن تلبي طلبه

وإثر ذلك قامت بالضغط علي ألة تنبيه السيارة فقام بقضم يدها فسحبت مفتاح السيارة فارتبك المتهم وفتح باب السيارة وحصلت المجني عليها علي متعلقاتها ومنها هاتفها المحمول وغادرت السيارة.

وحيث أن الواقعة علي النحو سالف الذكر قد استقام الدليل علي صحتها وثبوتها في حق المتهم مما شهدت به المجني عليها "ك.م" بما لا يخرج عن مضمون ما أوردته المحكمة وما جاء بالتقرير.

وشهد معاون مباحث البساتين، بأن تحرياته توصلت إلى صحة حدوث الواقعة، وأنه تمكن من ضبط المتهم وأقر له عقب ذلك بارتكابه الواقعة.

كشف أمر الإحالة عن قيام المتهم "م. ف" بخطف المجني عليها "ك. م" بالتحايل، بأن قام بتغيير خط سيره المقرر لسيارته حال استقلالها رفقته لتوصيلها إلى أحد مراكز السوق، فتوقف بالمجني عليها بمكان خال من المارين لإبعادها عن أعين الناس.

وأضاف أمر الإحالة أنه اقترنت تلك الجناية بجناية هتك عرض المجني عليها المخطوفة بذات الزمان والمكان بالقوة بأن تعدى عليها ضربًا فأحدث بها الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق؛ مما شل مقاومتها وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من إجبارها على تقبيل فاه.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج فى شبرا الخيمة
  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل
  • ننشر حيثيات الحكم على السائق المتهم بخطف فتاة أجنبية وهتك عرضها
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • الإعدام والسجن والمؤبد تلاحق متهمين بقتل مواطن بالزاوية
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص في القاهرة
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية
  • الجنايات الكبرى: حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن