الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر ، أجواء باردة وتراجعاً في درجات الحرارة الصغرى في عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع تراجعاً في درجات الحرارة الصغرى بمعدل درجتين مئويتين عن اليومين الماضيين في محافظات صعدة،عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون باردة نسبياً إلى باردة في مرتفعات محافظات الضالع ، إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، الجوف ومأرب، أثناء الليل والصباح الباكر.

ومن المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها بين 20-28 عقدة حول أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب.

وأفاد بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي/ ذمار : 5.4، عمران : 7.5، صنعاء : 7.7، إب : 9.

ونبه المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر إلى أخذ الإحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.

ونبه أيضاً، مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية من موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موضحة أنَّ هذه موجة شديدة الحرارة تؤثر على معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنّ العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية.

موجة شديدة الحرارة

وقالت «منار غانم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين ببرنامج «8 الصبح» المُذاع عبر شاشة «دي أم سي» إنَّ هذه الموجة تستمر لمدة أسبوع في القاهرة الكبرى، وتتجاوز الأسبوع في محافظات الصعيد، موضحة أن درجة الحرارة في محافظات الصعيد خلال فترة النهار 45 درجة مئوية.

كتل هوائية صحراوية

وأضافت أنَّه خلال هذه الأيام نتأثر بكتل هوائية صحراوية مما يؤدي إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وقيم درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من أجواء حارة وشديدة الحرارة في بعض المناطق اليمنية
  • الأرصاد: أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد: أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • الأرصاد الجوية: موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • الأرصاد: الحرارة تكسر حاجز الـ40 درجة في 16 محافظة.. ورياح جنوبية شرقية السبب
  • الأرصاد تحذّر من استمرار موجة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37
  • أجواء حارة والعظمى بالقاهرة 37.. حالة الطقس اليوم الأحد
  • الأرصاد: طقس صحو إلى غائم جزئياً على عدة محافظات