أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، ضبط 73 مخالفة تموينية متنوعة ، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ، ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المنافذ والمحال التجارية لرصد المخالفات وضبط الأسعار، والتأكد من تطبيق القرارات التموينية ، ومنع الممارسات الإحتكارية، ومتابعة تطبيق مبادرة "تخفيض الأسعار"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

 من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 63 مخالفة تموينية ، في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية .

وتنوعت بين (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - نقص وزن - عدم وجود سجلات)، و10 مخالفات في مجال متابعة الأسواق تنوعت بين (بيع منتجات مجهولة المصدر - بيع بأزيد من السعر المقرر - ذبح خارج المجازر) ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات تفتيشية مخالفة تموينية ضبط أخبار محافظة المنيا الأسواق

إقرأ أيضاً:

"تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز الفيوم ثاني على محال البقالة والأسواق قبل عيد الأضحى المبارك، لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية والمرور على المخابز البلدية،لضبط المخالفين.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية: ضبط ترسيكل محمل بعدد ٦١ كرتونة زبدة باجمالي وزن ٧٥٠ كجم مجهولة المصدر وغير مدون عليها تاريخ انتاج، والانتهاء ولا مده صلاحية، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 

مقالات مشابهة

  • استعداداً لعيد الأضحى المبارك.. حملات تموينية مكثفة بأسوان
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • تحرير 141 محضرًا تموينيًا خلال حملات رقابية فى 5 مراكز بالمنيا.
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • تحرير 14 محضر مخالفة فى حمله للمرور على محلات وشوادر الجزارة بالقصاصين
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج
  • تحرير 33 محضرا ضد جزارين بإطسا لعدم إعلان سعر اللحوم
  • حملات تموينية مكثفة على الأسواق بالمنيا قبل عيد الأضحى