(عدن الغد)خاص.

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  محافظة لحج نشاط التمكين مقابل التعليم  لتدريب وتمكين اسر معيلات الايتام  في 5 محافظات يمنية ضمن أنشطة مشروع استلحاق الفتيات المتسربات من التعليم. والمقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ الإيسيسكو بالتعاون مع ائتلاف الخير .

وخلال التدشين والذي حضره الأستاذ أيمن الشحيري، مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة لحج ، اكد الاستاذ صالح الذيباني مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن 

ان مشروع استلحاق الفتيات المتسربات يعد  من المشاريع الهامة التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن، في مجال التعليم حيث يساهم في إعادة الفتيات إلى مقاعد الدراسة بعدد من الانشطة المختلفة من تاهيل المدارس وفصول بديلة وتدريب معلمين وغيرها ، موضحا ان تدشين نشاط اليوم  التمكين مقابل التعليم ، سيساعد معيلات الطالبات الايتام  من تزويدهن بالمهارات الحياتية والمهنية التي تمكنهن من الاعتماد على أنفسهن ويساهم بعودة بناتهم واستمرارهم في العملية التعليمية .

من جانبها اكدت الأستاذة إيمان الزبيري، مديرة مشروع استلحاق التعليم ان المشروع يهدف إلى توفير فرص التعليم للفتيات المتسربات من التعليم وتمكينهن اقتصادياً واجتماعياً. موضحة انه بلغ  عدد المشاركات في نشاط التمكين مقابل التعليم عدد 280 متدربة في 14 دورة في عدد من المجالات المختلفة منها  الخياطة والتطريز والبخور والعطور ودورات التقنية ودورات التصوير والصناعات الغذائية في كلا من  لحج وابين ومأرب وحضرموت وسقطرى . 

مضيفة ان المشروع "حقق نتائج إيجابية كبيرة في المحافظات المستهدفة حيث ساهم في استقرار تعليم الفتيات في مقاعد الدراسة ، بعد تنفيذ الأنشطة المختلفة للمشروع ، واكتساب مهارات جديدة لمعيلات عدد من الاسر المستهدفة لمساعدتهم  على تحسين حياتهن."

و تم الاطلاع على سير العمل في الدورات التدريبية التي يتم تنفيذها في اطار نشاط التمكين مقابل التعليم في محافظة لحج .

من*يونس السروي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مرکز الملک سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة عدد من

إقرأ أيضاً:

"الملك سلمان للإغاثة" يدشّن برنامج تمكين الأيتام ومعيلات الأسر في حضرموت وتعز

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، البرنامج التدريبي لتمكين الأيتام ومعيلات الأسر في محافظتي حضرموت وتعز، وذلك ضمن مشروع سند لرعاية الأيتام المتأثرين بالصراع في اليمن.
ويهدف البرنامج إلى تدريب وتمكين الأيتام وأسرهم من خلال تزويدهم بالمهارات الحياتية والمهنية المختلفة من خلال إقامة دورات تدريبية ومهنية في مجالات التمديدات الكهربائية، وتركيب منظومات الطاقة، وصيانة الجوال، وتعلّم أساسيات التكييف والتبريد، وصيانة الأجهزة المنزلية والدراجات النارية، وتعليم الصناعات الغذائية والخياطة والتطريز لمعيلات الأسر، وإدارة المشاريع الصغيرة.
أخبار متعلقة بالشراكة مع أكاديمية طويق.. أكاديمية مطوري Apple تحتفي بتخريج 192 طالبة"البيئة" توضح اشتراطات وضوابط الحصول على تعريفة الاستهلاك الكثيف للكهرباءفضلًا عن توزيع أدوات المهنة لتمكين المستفيدين من إنشاء مشاريعهم الخاصة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين برنامج تمكين الأيتام ومعيلات الأسر في حضرموت وتعز - واس
تدريب وتمكين الأيتاموأشاد مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت د. سالم باجابر، بالبرامج التي يقدمها مركز الملك سلمان في تدريب وتمكين الأيتام ومعيلات الأسر، وإيجاد فرص جديدة لهم تمكنهم من فتح مشاريع خاصة.
ويأتي البرنامج ضمن الجهود التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لتحسين الوضع الإنساني للأيتام وتوفير بيئة آمنة ومستقرة لهم، والعمل على تعليمهم وتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع، وتيسير سبل العيش لهم من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • "الربيعة" يدعو إلى تعزيز المسؤولية الدولية لإزالة الألغام حول العالم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان
  • "الملك سلمان للإغاثة" يدشّن برنامج تمكين الأيتام ومعيلات الأسر في حضرموت وتعز
  • بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة المستشفى التخصصي للعيون بمأرب يقدم أكثر من 39 الف خدمة طبية مجانية خلال 4 أشهر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.280 سلة غذائية في ولاية القضارف السودانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 634 سلة غذائية في مديريتي البريقة والشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 634 سلة غذائية في مديريتي البريقة والشيخ عثمان