لحج (عدن الغد) ياسر مقبل

كرم اللواء ركن أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج صباح اليوم الأربعاء أوائل الشهادة الثانوية على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2022-2023م بإجمالى (30 طالب وطالبة)، فى يوم الفرحة والتفوق لمشاعل النور وأمل المستقبل.

جاء ذلك في الحفل الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج ،صباح اليوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر 2023م لتكريم أوائل الثانوية العامة في القسمين العلمي والأدبي على مستوى مديريات محافظة لحج.

وجاء الحفل بحضور الأستاذ وضاح الحالمي رئيس القيادة التنفيذية للمجلس الانتقالي محافظة لحج واللواء ركن صالح البكري وكيل اول لمحافظة لحج، و الدكتور عبد الغني الشوذبي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التوجية والمناهج، والأستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم محافظة لحج.

وتضمنت فعاليات الحفل تلاوة آيات من القرآن الكريم، فضلاً عن تقديم العديد من الفقرات والعروض الفنية والموسيقية والغنائية، علاوة على إلتقاط المحافظ  والضيوف الصور التذكارية مع المكرمين.

وفى كلمته عبر اللواء ركن أحمد عبدالله التركي محافظ لحج عن سعادته لمشاركة أبناءه الطلاب بهذه المناسبة العزيزة، لأنهم يمثلون مستقبل هذه المحافظة الواعدة.

وأشار التركي إلى ان محافظة لحج تجنى اليوم ثمار الجهود التى بذلت لتكون لحج بحق قبلة للتعلم والمعرفة والثقافة والامن والاستقرار، فالتعليم هو السبيل الوحيد لتقدم الأمم وبناء جيلاً قوياً قادراً على مواجهة التحديات ودفع عجلة التنمية للأمام.

وأوضح محافظ لحج، أن هناك طفرة كبيرة من الإنجازات تم ويتم تنفيذها على أرض المحافظة فى كافة القطاعات ومنها قطاع التعليم سواء داخل المدن والمديريات والقرى بالمحافظة لحج ، وكل ذلك جاء نتاج منظومة عمل متناغمة بروح الفريق الواحد بين كافة الجهات لتصبح أسم لحج مميزة بما يتماشى مع قيمة ومكانة هذه المحافظة العريقة.

واشاد محافظ لحج بجهود مكتب التربية والتعليم محافظة لحج والادارات بالمديريات والمعلمين والمعلمات في نجاح الاعوام الدراسية مؤكداً دعم القطاع التعليمي والرقي به كونه يمثل حجر الزاوية في البناء والتقدم والاهتمام بالطلاب الأوائل باعتبارهم الثروة الحقيقة للوطن.

من جانبه رحب الأستاذ فهمي بجاش مدير مكتب التربية والتعليم لحج بالضيوف وأولياء الأمور والطلبة الأوائل المكرمين، معبراً عن سعادته و افتخاره بتكريم الأوائل متمنياً لهم دوام النجاح والتفوق في المراحل المقبلة مثمناً دعم الشركة الوطنية للاسمنت وكل من ساهم في نجاح هذا الحفل الذي يعتبر تقليداً سنوياً.

وفي كلمة الدكتور عبد الغني الشوذبي وكيل وزارة التربية والتعليم قطاع التوجية والمناهج نقل تحيات وزير التربية والتعليم للحضور معرباً عن خالص تهانيه القلبية للطلاب المتفوقين متمنياً لهم دوام النجاح والتفوق في المراحل القادمة.

وبدوره الأستاذ عبد المولى البهلول المشرف الاجتماعي ومسؤول البرامج الاجتماعية الشركة الوطنية للأسمنت قال لقد حرصت الشركة الوطنية للاسمنت على نيل شرف دعم احتفالات الأوائل وتكريمهم بلحج لإدراكنا أن تشجيع العقول و تكريمهم له مردود إيجابي كبير على المجتمع و الوطن.

و أقيم الحفل برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري، و محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي وبدعم الشركة الوطنية للاسمنت.
 
حضر حفل التكريم عدداً من مدراء العموم ونوابهم ومدراء الإدارات في العديد من المؤسسات وعدد من ممثلي منظمات مجتمع مدني وأهالي الطلاب المكرمين و رجال الصحافة  والاعلام والمعلمين والقيادات التعليمية والنقابية بمحافظة لحج..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب التربیة والتعلیم الشرکة الوطنیة محافظة لحج محافظ لحج

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يلتقي المواطنين لبحث مطالبهم خلال اللقاء الجماهيري

 


التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم بمكتبه، عددا من المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، لبحث ومناقشة مطالبهم وحل شكواهم، وذلك ضمن فعاليات اللقاء الجماهيري الذي يعقد بديوان عام محافظة سوهاج، بشكل دوري، يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لإيجاد الحلول العاجلة لشكاوى المواطنين، وذلك في إطار استراتيجية المحافظة للتواصل والتفاعل مع المواطنين، الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، والدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة، والدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة.

 

كما التقى السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام، عددا آخر من المواطنين واستمعوا إلى مطالبهم وشكواهم، حيث بلغ عدد المواطنين الذين ترددوا على ديوان عام المحافظة اليوم ١٣٢ مواطن.

 

وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، ما بين طلبات العلاج على نفقة الدولة، وطلبات لتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وطلبات في قطاعات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وطلبات لإقامة أكشاك وطلب مساعدات اجتماعية وقد تم الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة.

مقالات مشابهة

  • امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب نشر امتحان الاقتصاد أثناء اللجان
  • محافظ سوهاج يلتقي المواطنين لبحث مطالبهم خلال اللقاء الجماهيري
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحاني الاقتصاد والإحصاء غدًا
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الاقتصاد والاحصاء غدا
  • محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • محافظ السويس يكرم أوائل الإعدادية العامة والأزهرية
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير إمتحانات الشهادة الثانوية
  • التعليم: ضبط طالب بلجنة بكفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. امتحاني التربية الدينية و"الوطنية"