قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، إن هناك مسا ع لتوفير منتج ألبان سليم وصحي، موضحا أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بوجود مراكز لتجميع الألبان في المحافظات.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم توقيع بروتوكول مع أحد مصانع وبدأنا بألف بقرة كمرحلة أولى، لافتا إلى تقديم حوافز تشجيعية لدعم صغار الفلاحين المربين.

وأشار فاروق، إلى أن رأس الماشية الواحدة في مشروع مزارع الألبان تنتج 35 كليو في اليوم، مؤكدا أنه سيتم استهداف تمويل رؤوس الأبقار الحلاب والتي تسهم في زيادة الإنتاجية، على يتم تعميم المبادرات بجميع محافظات مصر.
ولفت، رئيس البنك الزراعي المصري، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه جار توقيع بروتوكول مع مؤسسة مصر الخير لدعم صغار المزارعين والمربين، مشددا على أن الهدف هو تحسين مستوى معيشة الفلاحين وتحقيق حياة كريمة لأهالي الريف بتوجيهات رئاسية.

ونوه بأن الهدف الرئيسي للبنك مع الدولة، هو تخفيض الأسعار، موضحا أن الدور المجتمعي للبنك من منطلق مسئوليته المجتمعية لدعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة المحافظات.

كما أكد فاروق، أن البنك يعمل على المساهمة في تنمية الثروة الحيوانية، متابعا أن 640 مليون جنيه إجمالي التمويلات في برنامج باب رزق، وهناك أكثر من 21 مليار جنيه إجمالي القروض الزراعية بفائدة 

 

5%.https://www.youtube.com/watch?v=YeLVlDyV7wM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاء فاروق البنك الزراعي المصري الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

عاجل| القطاع العائلي في مصر يستحوذ على 58% من إجمالي الودائع غير الحكومية بالعملات الأجنبية في البنوك

استحوذ القطاع العائلي في مصر على نسبة 58% من إجمالي حجم الودائع غير الحكومية بالعملات الأجنبية، بينما استحوذ على نسبة 77% من الودائع غير الحكومية بالعملات المحلية بنهاية فبراير الماضي. وفقا لبيانات رسمية صادرة عن البنك المركزي.

وأظهرت النشرة الإحصائية للبنك المركزي عن شهر ابريل 2024، أن إجمالي الودائع بالقطاع المصرفي المصري وصلت إلى 10.6 تريليون جنيه بنهاية فبراير 2024، منهم 2.5  تريليون جنيه ودائع الحكومية ونحو 8.08 تريليون جنيه ودائع غير حكومية، وذلك مقارنة بحجم ودائع 10.3 تريليون جنيه في يناير الماضي.

وبلغ إجمالي حجم الودائع غير الحكومية بالعملات المحلية نحو 6.4 تريليون جنيه بنهاية فبراير 2024، استحوذ القطاع العائلي على 5  تريليون جنيه، بينما بلغ حجم ودائع القطاع الخاص منهم 1.2  تريليون جنيه، وقطاع الأعمال 166 مليار جنيه. 

وارتفع إجمالي الودائع غير حكومية بالعملات الأجنبية إلى 1.59 تريليون جنيه بنهاية فبراير 2024 مقارنة 1.57 تريليون جنيه في مارس الماضي.

واستحوذ القطاع العائلي على 934.3  مليار جنيه من إجمالي حجم الودائع غير الحكومية بالعملات الأجنبية، بينما استحوذ قطاع الأعمال على 112 مليار  جنيه، والقطاع الخاص 525.5  مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • يصل إلى 2 مليون جنيه.. قرض شخصي بصورة البطاقة الشخصية | تفاصيل
  • "الهيئة العامة للإحصاء": إجمالي أعداد الحجاج بلغ 1،833 مليون حاجًّا وحاجَّة
  • الإحصاء: وصول إجمالي عدد الحجاج إلى 1.8 مليون خلال موسم حج هذا العام
  • السعودية تعلن تحويل دفعة جديدة من المنحة المالية لدعم الاقتصاد اليمني
  • آل جابر يعلن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة السعودية لدعم البنك المركزي في عدن
  • عاجل| القطاع العائلي في مصر يستحوذ على 58% من إجمالي الودائع غير الحكومية بالعملات الأجنبية في البنوك
  • قطاع البنوك يستحوذ على 9.7% من إجمالي تداولات البورصة خلال أسبوع
  • نقيب الفلاحين يحذر من خطورة ذبح الأضحي المريضة
  • البنك المركزي: ارتفاع النقود الاحتياطيّة لـ1.827 مليار جنيه نهاية الشهر الماضي
  • منع فلاحين صغار من حفر الآبار يسائل وزير الماء