لجريدة عمان:
2024-06-16@14:41:43 GMT

جمعية المرأة بـطاقة تختتم فعاليات العام الجاري

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

احتفلت جمعية المرأة العمانية بولاية طاقة أمس بختام فعاليات أنشطتها لعام 2023 ، إذ استهل الحفل بورقة عمل للجمعية بعنوان "شبابنا ثروة" قدمها محاد بن سعيد العوايد من فريق طاقة الخيري، حيث أشار إلى أن برنامج "شبابنا ثروة" يمثل أحد البرامج المتكاملة لدعم الشباب وتمكينهم لعمل مشاريعهم وخلق بيئة إيجابية لاستثمار الطاقات الإيجابية الواعدة وذلك بعمل دورات تدريبية في مجال اهتمام الشباب، كما يهدف إلى سد فجوة المهارات بين الشباب في المؤسسات التعليمية وسوق العمل من خلال توفير فرص دراسية مجانية متقدمة في مختلف القطاعات، والاستعانة بالخبراء والمحترفين لصقل مهارات الشباب واستثمار وقتهم في التعليم المستمر وإعدادهم لسوق العمل.

أما الورقة الثانية، فكانت عن دور بنك التنمية في أهمية تمكين المرأة العمانية وتعزيز دورها الريادي في تنمية الاقتصاد المحلي، وقدمها سعيد بن حسن بيت علي سليمان من فرع صلالة، تناول في ورقته الخدمات التي يقدمها البنك والبرامج التمويلية الداعمة لمشروعات المرأة الريفية وتمكين المرأة الريفية من إدارة مشروعها الخاص.

أما الورقة الثالثة، فكانت عن الخدمات والبرامج التمويلية وأهم المبادرات في ريادة الأعمال قدمتها سميرة بنت سعيد مسن من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إذ أكدت ان الهيئة تسعى لتحقيق رؤيتها خلال الفترة القادمة والتي تكمن في تمكين المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة والتي تمثل اللبنة الأساسية في منظومة الاقتصاد الوطني لتعزيز التنمية المستدامة. مشيرة إلى أن رسالة الهيئة التي تعمل على تنفيذها هي دعم وتمكين المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع، ورفع قدراتها التنافسية من خلال برامج مبتكرة ومستدامة بهدف تنمية الفرد والمجتمع وتنويع مصادر الدخل ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

وقام المهندس محمد بن عوفيت المعشني الرئيس التنفيذي لشؤون الشركة بميناء صلالة راعي هذه الفعالية بتكريم المساهمين والداعمين لإنجاح أنشطة وفعاليات الجمعية لعام 2023 .

وعلى هامش الحفل تم افتتاح معرض بعنوان "شبابنا ثروة" تضمن ركنا فنيا للجنة الصحية بطاقة، وركنا لفريق ارتقاء الفني، وركنا للكورشية وركنا للمشغولات اليدوية بأيادي الأشخاص ذوي الإعاقة (مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الوضع في ليبيا يعاني من هدوء حذر بسبب انفصال المؤسسات الليبية عن بعضها البعض، مضيفا: “التقينا ب3 رؤساء للأحزاب الليبية لتحقيق التوافق بينهم”.
وأضاف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن سوريا تعاني اقتصاديا بسبب الحرب وهناك لجنة عربية للتقريب بين المتنازعين، مؤكدا أن سوريا تعاني حاليا من مشكلات التهريب والمخدرات ولاجئين مواطنيها بعدة دول.

 وكشف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية،  أنه  لابد من شغل منصب رئيس الجمهورية، في لبنان في أقرب وقت حتى لا نجد أنفسنا أمام طريق الهاوية في لبنان، مشيرا أن انخراط حزب الله في الحرب على غزة قد يدفع لبنان إلى مواجهة مع إسرائيل واللبنانيون قد يدفعون الثمن.
كما نوه السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: “نقوم بتحركات سياسية ولقاءات كثيرة لوقف الحرب على غزة مشيرا إلى أن الوضع الفلسطيني استراتيجيا موقفهم في صعود والاحتلال في هبوط”.
وأشار السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، خلال اللقاء أن حرب السودان منسية إعلاميا فقط ولكنها ليست منسية بالنسبة للجامعة العربية، ولدينا اجتماع في القريب العاجل مع دول الوسطاء لوقف الحرب في السودان وهي حرب حزينة ومؤسفة موضحا أن  المجاعة تهدد السودان بسبب تدمير المحاصيل الزراعية ، لافتا إلى أن مصر أكثر الدول استقبالا للنازحين من السودان.

مقالات مشابهة

  • مراكز الشباب تستقبل المواطنين بالمحافظات احتفالاً بعيد الأضحى المبارك
  • صبحى يتابع إطلاق فعاليات مبادرة العيد أحلي بمراكز الشباب
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • 7.15 مليون مقعد مجدول على رحلات الطيران في مطارات الإمارات
  • السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام الجاري
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي
  • «سدايا» تتيح للحجاج الاستفادة من خدمات «توكلنا» بـ7 لغات