#سواليف

قالت محكمة العدل الدولية اليوم، إن الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب أفريقيا تقول إن إسرائيل نفذت أعمالا تهدف إلى التطهير العرقي في غزة، مؤكدة أن جنوب أفريقيا تقدمت بطلب لرفع دعوى قضائية ضد إسرائيل لانتهاكها اتفاقية منع الإبادة الجماعية بسبب الأعمال الإجرامية في حربها على غزة. غزة.

يُشار إلى أن رئيس جنوب إفريقيا ماتاميلا رامافوسا أعلن أن بلاده تقدمت بشكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية من أجل التحقيق في “جرائم الحرب” التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع توقعات بأن يناقش نواب البرلمان في جنوب أفريقيا مقترحا يدعو إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في بريتوريا، وقطع كافة العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل حتى توافق على وقف إطلاق النار في غزة.

مقالات ذات صلة الأرصاد: هطولات مطرية مساء اليوم على هذه المناطق – تحذيرات 2023/12/29

وقال رامافوزا إن بلاده تعتقد أن إسرائيل “ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية في قطاع غزة” الذي قتل فيه آلاف الفلسطينيين، بالإضافة إلى تدمير المستشفيات والبنية التحتية العامة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

هل تغامر إسرائيل بشن حرب إقليمية؟.. رئيس مركز الدراسات المستقبلية يجيب

قال الدكتور أحمد رفيق، رئيس مركز الدراسات المستقبلية، إن مجلس الحرب الإسرائيلي الجديد بعد استقالة جانتس وآيزنكوت، منسجم مع بعضه البعض، فالمجلس يتكون من نتنياهو وجالانت ورون دريمر الذي يعتبر حقيبة أسرار نتنياهو، وهو مدين له.

لفت خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن هذا المجلس ربما يتم حله، لأن بن غفير طلب ينضم للمجلس ونتنياهو غير معني بضم بن غفير له، لأن تأثيره سيكون كبيرًا.

وأوضح أن مجلس الحرب الإسرائيلي في الجلسة الأخيرة حاول وضع السياسات حول ما يجري في جنوب لبنان، وصفقة التفاوض مع حماس، إلا أن قرارات المجلس حتى اللحظة غير معلنة، والتسريبات أقل من ذي قبل عندما كان المجلس يضم جانتس.

بشأن التحقيق الأممي الذي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إنسانية في غزة، قال رفيق، إن أمريكا تحمي إسرائيل، ولا أعتقد أن المجتمع الدولي سيتخذ أي إجراء ضد إسرائيل، بل إن الكونجرس الأمريكي هدد المحكمة الجنائية الدولية، ومحكمة العدل الدولية، وقال إنها محاكم فاسدة، وليست ذات أهمية، أمريكا تنكرت للمحاكم الدولية، وإسرائيل تحارب الأونروا وتسعى لوصمها أنها إرهابية.

وأردف: "أمريكا تقول لا نريد توسيع الصراع، وأنكرت أن ما يحدث في جنوب لبنان وفي البحر الأحمر له علاقة بالحرب في غزة، لهذا فإن التلويح الإسرائيلي بشن حرب على لبنان هو للابتزاز فقط"، وردًا على سؤال هل إسرائيل تغامر بشن حرب إقليمية، قال رفيق "لو استطاعت إسرائيل تحارب جنوب لبنان، لكانت فعلت ذلك منذ اليوم الأول".

مقالات مشابهة

  • "فورين بوليسي": بناء طبقات متوسطة قوية في إفريقيا البديل لتحولها إلى مُصدر أكبر للهجرة الدولية
  • محاكم دبي تنجز 36 ألفاً و468 دعوى مدنية خلال العام الماضي
  • سينودس الأساقفة الموارنة: نثمّن الجهود الدولية لتحييد لبنان عن النزاعات الإقليمية
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • هل تغامر إسرائيل بشن حرب إقليمية؟.. رئيس مركز الدراسات المستقبلية يجيب
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • سياسي: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة بفلسطين ولا تخشى محكمة العدل (فيديو)
  • لغزة رب يحميها
  • "العدل الأوروبية" تغرّم المجر بسبب سياسات اللجوء
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر