حذر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع الولايات المتحدة من التصعيد ضد اليمن وشعبه، وأكد استعدادهم لمواجهة أي هجوم.

وقال سريع في بيان: "تحذر القوات المسلحة اليمنية العدو الأمريكي من مغبة الإقدام على أي تصعيد ضد بلدنا وشعبنا وتحذر كذلك كافة الدول التي يسعى الأمريكي إلى الزج بها أو توريطها معه في حماية سفن العدو الصهيوني".

وأضاف: "القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في اتخاذ كل ما يلزم في سبيل الدفاع والتصدي لأي عدوان ضمن واجباتها ومسؤولياتها الدينية والوطنية".

وشدد على أن "موقف اليمن تجاه القضية الفلسطينية وتجاه مظلومية الشعب الفلسطيني ثابت ومبدئي ولن يتغير أو يتبدل مهما كانت التطورات ومهما بلغت التحديات".

وتابع: "القوات المسلحة اليمنية على أتم الاستعداد والجاهزية العسكرية لتنفيذ توجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي "يحفظه الله" في أي لحظة لمواجهة أي عدوان على بلدنا وشعبنا".

وأكد سريع أنه "على العدو الأمريكي أن يأخذ تحذيرات السيد القائد يحفظه الله الواردة في خطابه الأخير بعين الاعتبار فهو رجل الفعل والقول ويعتمد على الله القوي العزيز ويسنده شعب مجاهد حر عزيز وهو ما يتجسد بشكل دائم ومستمر في التظاهرات الشعبية الحاشدة في كل الساحات والميادين وكان آخرها تظاهرات اليوم".

ودعا المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية "كافة شعوب أمتنا بالخروج نصرة لفلسطين ورفضا للعدوان الأمريكي الإسرائيلي على غزة وعلى كافة الشعوب والبلدان التي تقف إلى جانب مظلومية الشعب الفلسطيني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة فلسطين العدو الصهيوني اليمن الحوثيون الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية القوات المسلحة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: العمل على توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى لأوكرانيا

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، أنه تم العمل على توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى لأوكرانيا لمساعدتها في حربها ضد روسيا، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

باحث سياسي: إسرائيل تأخذ الغطاء الشرعي من أمريكا في "مسرحية هزلية" إجتماع وزاري عاجل في إسرائيل لبحث مفاوضات صفقة تبادل الأسرى

 

زيلينسكي يعلن توقيع اتفاقية مع اليابان والولايات المتحدة


 

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم (الخميس)، أنه سيوقع اتفاقات أمنية مع الولايات المتحدة واليابان على هامش قمة «مجموعة السبع» في إيطاليا، مضيفا أنه يتوقع اتخاذ “قرارات مهمة” خلالها، وفق ما أوردته"وكالة الصحافة الفرنسية".

 

زيلينسكي سوعد بتوقيع إتفاقية مع اليابان و الولايات المتحدة

وقال زيلينسكي إن "جزءا كبيرا (من القمة) سيُكرس لأوكرانيا، لدفاعنا وصمودنا الاقتصادية. ونتوقع قرارات مهمة اليوم"، مضيفا أنه سيوقع على الاتفاقات الأمنية عقب لقاءات ثنائية مع قادة الولايات المتحدة واليابان.

 

وقبل سفرزيلينسكي إلى إيطاليا لحضور اجتماعات “مجموعة السبع”، وافق الرئيس الأميركي جو بايدن على إرسال نظام دفع جوي أميركي من طراز باتريوت إلى أوكرانيا بعد سلسلة من النقاشات والاجتماعات حول كيفية تلبية احتياجات أوكرانيا وتعزيز دفاعاتها الجوية في وجه التقدم الذي تحرزه القوات الروسية في خاركيف وأقاليم دونباس.

يذكر أن أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم /الخميس/، قيام القوات الروسية بقصف 19 مدينة في المنطقة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

ونقلت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية الرسمية عن أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة قوله - في بيان له - "إن روسيا قصفت مناطق سكنية في خيرسون، مما أسفر عن تدمير عدة منازل ومنشأة زراعية وخط غاز".

مقالات مشابهة

  • خوف الصهاينة من صاروخ “اليمن” الجديد.. اليمنيون مصممون على النصر
  • وزير الدفاع الأمريكي: العمل على توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى لأوكرانيا
  • عقب عملية أسدود - حيفا المركبة.. غارات تستهدف عدة مواقع في الحديدة اليمنية
  • القوات اليمنية تستهدف سفينة بالبحر الأحمر مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة بالبحر الأحمر وهي معرضة للغرق .. ونحذر كافة الشركات
  • الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ويقصفون بالإشتراك مع "المقاومة العراقية" حيفا وأسدود
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأحمر وأسدود وحيفا بالأراضي المحتلة
  • مشيداً بالقدرات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية.. نائب قائد الحرس الثوري الإيراني: اليمن الآن يتصرف كقوة عظمى في مواجهة أمريكا
  • نائب قائد الحرس الثوري: اليمن الآن يتصرف كقوة عظمى في مواجهة أمريكا
  • موظفو وزارة الصحة في الدفعة الثانية من دورات “طوفان الأقصى” ينفذون تطبيقا عمليا