كشف نادي الأسير الفلسطيني يوم السبت عن معاناة 80 أسيرة فلسطينية في سجن الدامون الإسرائيلي حيث يتعرضن لأوضاع مروعة تتضمن التعذيب والتجويع وسط ظروف اعتقال قاسية.
 
وذكر  النادي في بيان إن هؤلاء الأسيرات الأغلبية منهن من قطاع غزة يواجهن معاملات بشعة شملت هذه الحالات سيدات في أوضاع صحية حرجة من بينهن امرأة تبلغ من العمر 82 عاما تعاني من سوء المعاملة والإهانة بالإضافة إلى حامل في شهرها الرابع تعاني من الجوع بسبب تقديم طعام غير صالح للأكل.


 
أفاد النادي بأنه تم تسجيل هذه الانتهاكات بعد زيارات قام بها محامون إلى السجن حيث التقوا ببعض النساء المعتقلات وكشفوا عن مدى تدهور الأوضاع داخل السجن.
 


يأتي هذا الكشف في ظل التصعيد المستمر للاحتلال الإسرائيلي في معاملته للأسرى الفلسطينيين ما يستدعي تدخل المجتمع الدولي للتصدي لتلك الانتهاكات والمحافظة على حقوق الإنسان للفلسطينيين المعتقلين.
 
تعذيب وانتهاكات
 
أفاد نادي الأسير الفلسطيني يوم السبت بأن الاستمرار في عمليات التعذيب والتنكيل والإذلال والانتقام قد زاد من قسوة ظروف احتجاز 80 أسيرة فلسطينية في سجن الدامون الإسرائيلي حيث اشتد الجوع وتفاقمت المأساة بفعل البرد القارس.
 
وأكد النادي أن زنازين الأسيرات تشهد اكتظاظا كبيرا وأغلبيتهن ينمن على الأرض مع عدم سماح إدارة السجون بإدخال الأغطية مما يزيد من معاناتهن.
 
وأوضح النادي أن بعض الأسيرات لا يزلن يرتدين نفس الثياب التي اعتقلن بها منذ أكثر من شهر وترفض إدارة السجون السماح لهن بإدخال ملابس جديدة.
 


وأشار النادي إلى عزل أسيرات غزة عن زميلاتهن في الضفة الغربية وداخل أراضي العام 1948 مع منعهن من التواصل مما يزيد من حدة العزلة.
 
وأفاد النادي أن أسيرات غزة يعانين من تنكيل مضاعف ومعاملة مذلة ومهينة بالإضافة إلى تقديم مياه غير صالحة للشرب مما يضاف إلى سلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان.
 
وأكد نادي الأسير في ختام بيانه أن الأسيرات اللواتي جرى اعتقالهن بعد السابع من أكتوبر الماضي تتعرض لعمليات تنكيل وتعذيب وإذلال ممنهجة بما في ذلك التهديدات والتفتيش العاري والاعتداء بالضرب من قبل المجندات والسجانات.
 
وذكر النادي أن الأسيرات من غزة في سجن الدامون "جزء من أسيرات أخريات محتجزات في معسكرات للجيش الإسرائيلي" مشيرا إلى رفض الاحتلال الإسرائيلي الكشف عن أي معلومات حولهن أو السماح للطواقم القانونية بزيارتهن.
 


أكد النادي فيما يتعلق بالتهم الموجهة للأسيرات أن أغلبهن من الضفة الغربية يُحتجزن بتهم الاعتقال الإداري أو يواجهن تهما تتعلق بالتحريض على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وختم النادي بالدعوة للمؤسسات الحقوقية الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالضغط لاستعادة أدوارهم الحقيقية في ظل تصاعد الجرائم التي يتعرض لها الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال ولم تصدر السلطات الإسرائيلية حتى اللحظة أي تعليق على البيان الصادر عن نادي الأسير الفلسطيني.
 
كما يذكر أن عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل يتجاوز 7800 بينهم أكثر من 2870 معتقلا إداريا وذلك حسب إحصائيات نهاية نوفمبر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سجن الدامون المجتمع الدولي الأسرى الفلسطينيين الأسرى الفلسطينيين المجتمع الدولي الأسيرات الفلسطينيات سجن الدامون المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی سجن الدامون نادی الأسیر النادی أن

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. فينسنت كومباني مديرًا فنيًا جديدًا لنادي بايرن ميونخ

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، تعيين البلجيكي فينسنت كومباني، مديرا فنيا جديدا للبافاري، خلفا لتوماس توخيل.

وقال نادي بايرن ميونخ الألماني في بيان رسمي اليوم: "وافق اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا على عقد مع بطل ألمانيا حتى 30 يونيو 2027".

وتابع: "كان اللاعب الدولي البلجيكي السابق قد أدار مؤخرًا نادي بيرنلي الإنجليزي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وقال الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، جان كريستيان دريسن: "جميعنا في النادي متفقون على أن فينسنت كومباني هو المدرب المناسب لنادي بايرن ميونخ ونحن نتطلع بشدة للعمل معه".

وواصل "لقد عمل ماكس إيبرل وكريستوف فرويند بلا كلل ودقة للعثور على المدرب الذي سيقود بايرن ميونخ إلى النجاح ويواصل تطوير النادي بأفكار جديدة ويمثل فينسنت كومباني بالضبط روح العمل الجماعي التي نحتاجها".

وقال فينسنت كومباني: "أتطلع إلى التحدي الذي يواجهه بايرن ميونخ. إنه لشرف عظيم أن أتمكن من العمل في هذا النادي - بايرن ميونخ مؤسسة مميزة في عالم كرة القدم".

وتابع: "كمدرب، عليك أن تدافع عن شخصيتك: أحب امتلاك الكرة، والإبداع - ولكن علينا أيضًا أن نتحلى بالعدوانية والشجاعة على أرض الملعب".

واختتم: "أتطلع الآن إلى الأساسيات: العمل مع اللاعبين وبناء الفريق، وبمجرد أن يكون الأساس صحيحا، فسوف يتبعه النجاح".

مقالات مشابهة

  • جيروم بواتينج ينتقل إلى الدوري النمساوي رسميًا
  • ظهر متأنقا وبجسم رياضي.. إليكم رسالة الأسير الإسرائيلي إلكسندر توربانوف
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يكثف حملات الاعتقال ويتعمد نشر الأمراض في السجون
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يكثّف حملات الاعتقال ويتعمّد نشر الأمراض في السجون
  • أول تعليق من هانز فليك بعد تدريب نادي برشلونة
  • من هو فينسنت كومباني مدرب بايرن ميونخ الجديد؟
  • رسميًا.. فينسنت كومباني مديرًا فنيًا جديدًا لنادي بايرن ميونخ
  • نادي الأسير: تصاعد كبير في أعداد الأسرى المصابين بأمراض جلدية معدية
  • نادي الأسير: ارتفاع كبير في أعداد المعتقلين المصابين بأمراض جلدية معدية
  • مقال في إندبندنت: الخطأ المأساوي لنتنياهو في رفح هو فظائع تجاوزت الحد