أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أن الرغبة في المصالحة أو إعادة التوحيد مع كوريا الجنوبية هي "خطأ"، حسبما نقلت عنه الأحد وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

وخلال اجتماع نهاية السنة للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم قال كيم "أعتقد أن اعتبار الأشخاص الذين يصفوننا بأننا العدو الأسوأ... كأشخاص نسعى إلى المصالحة والوحدة معهم، هو خطأ يجب ألا نكرره".

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الدينية” تُفعّل مبادرة “معالم التوحيد” ضمن خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج

المناطق_واس

فعَّلت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي ، مبادرة “معالم التوحيد” المعدة ضمن خطة الرئاسة التشغيلية الدينية لموسم حج 1445هـ؛ بعقد دورة علمية بالمسجد الحرام بعنوان “التوحيد في الحج”،بمشاركة سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ ، وأصحاب الفضيلة مدرسي المسجد الحرام.

‏ وقال معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس،”إن الحرمين الشريفين يضطلعان بدور رئيس في بث التوحيد والدعوة إليه، وإرساء منهج السلف، وأن من ركائز الرئاسة الدينية: إثراء الحاج ومسيرة الحج؛ بتوضيح عمق صلة التوحيد بأركان الحج وواجباته وسننه وأقواله وأفعاله؛ إذ هو المقصد الأغرُّ من الحج”.

أخبار قد تهمك 720 ريالًا سعر سندات الهدي والأضاحي لموسم حج 1445هـ 13 يونيو 2024 - 2:38 مساءً أمانة القصيم تكثف أعمال الرقابة الصحية خلال عيد الأضحى المبارك 13 يونيو 2024 - 2:35 مساءً

‏ وأوضح أن الدورة العلمية المعنونة بـ”التوحيد في الحج” بالمسجد الحرام في موسم الحج، بمشاركة سماحة المفتي وأصحاب المعالي أعضاء هيئة كبار العلماء ومدرسي المسجد الحرام التي اختتمت اليوم ؛ تأتي ضمن مخرجات مبادرة “معالم التوحيد” المعدة لموسم حج ١٤٤٥هـ؛ لإيصال رسالة الحرمين الشريفين الدينية، وإثراء قاصديهما من ضيوف الرحمن بالتوحيد، وربط المناسك به؛ ليؤدي الحاج نسكه على هدى، ويظفر بحج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور.

‏ وأضاف أن مشاركة سماحة مفتي عام المملكة وأصحاب المعالي أعضاء هيئة كبار العلماء في مبادرة “معالم التوحيد” خاصة والموجَّهة لحجاج بيت الله الحرام؛ تعطي المبادرة ثقلًا وأهمية، مثمنًا جهود سماحة المفتي، وأعضاء هيئة كبار العلماء، ودعمهم وتناغمهم مع رئاسة الشؤون الدينية وبرامجها العلمية النوعية، وإثراء قاصدي وزائري الحرمين الشريفين والعناية بضيوف الرحمن في موسم الحج تعليمًا وتوجيهًا.

‏ فيما نبه سماحة مفتي عام المملكة، في كلمته خلال دورة “التوحيد في الحج” العلمية بالمسجد الحرام، ضيوف الرحمن ، أن الحج المبرور يجب أن يكون خالصًا لله -تعالى-، وأن يكون الهدف من الحج عبادة الله وحده لا شريك له، وأن يجرِّد الحاج حجه من كل ما يخالف شرع الله، متبعًا في حجه النبي صلى الله عليه وسلم، وأن يستشعر نعمة الله -تعالى- على هذه الأمة في هذا الزمان بأن يسر للحجاج القدوم لحج بيته الحرام، والاجتماع فيه في أمن وأمان وتذليل للصعاب.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 يونيو 2024 - 2:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 يونيو 2024 - 2:30 مساءًالباحث “رضا العنزي”: هناك فرق بين العلم والمعرفة والإيمان.. والأخير لا يحتاج لدليل علمي أو فلسفي (فيديو) أبرز المواد13 يونيو 2024 - 2:24 مساءًوزارة الصحة تُتيح الاستشارات الطبية الافتراضية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج الاقتصاد13 يونيو 2024 - 2:13 مساءً“أرامكو السعودية” و”نيكست ديكيد” تعلنان اتفاقية مبدئية لشراء الغاز الطبيعي المُسال من منشأة ريو غراند أبرز المواد13 يونيو 2024 - 2:10 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37232 شهيداً أهم الاخبار13 يونيو 2024 - 1:54 مساءًبتوجيهٍ من وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج13 يونيو 2024 - 2:30 مساءًالباحث “رضا العنزي”: هناك فرق بين العلم والمعرفة والإيمان.. والأخير لا يحتاج لدليل علمي أو فلسفي (فيديو)13 يونيو 2024 - 2:24 مساءًوزارة الصحة تُتيح الاستشارات الطبية الافتراضية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج13 يونيو 2024 - 2:13 مساءً“أرامكو السعودية” و”نيكست ديكيد” تعلنان اتفاقية مبدئية لشراء الغاز الطبيعي المُسال من منشأة ريو غراند13 يونيو 2024 - 2:10 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37232 شهيداً13 يونيو 2024 - 1:54 مساءًبتوجيهٍ من وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج 720 ريالًا سعر سندات الهدي والأضاحي لموسم حج 1445هـ 720 ريالًا سعر سندات الهدي والأضاحي لموسم حج 1445هـ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟
  • حكمة الطواف فى الحج
  • “الشؤون الدينية” تُفعّل مبادرة “معالم التوحيد” ضمن خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج