طالب مصدر مسؤول بوزارة الصحة، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل الأيدي والبعد عن الزحام خاصة مع اقتراب الاحتفال بالعام الجديد.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن متحور كورونا الجديد هو سريع الانتشار وليس شديدة الإصابة، وعلى المواطنين توخي الحظر وعدم الإهمال في الإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وتابع المصدر، أعراض متحور كورونا الجديد تشبه الإصابة بنزلات البرد، وتتضمن ارتفاع درجة الحرارة والكحة والسعال وسيلان الأنف والتهاب في الحلق، مشيرًا إلى أن المتحور يعالج من خلال أدوية فيروس كورونا ولا يجب الحصول على الأدوية دون الرجوع إلى الطبيب، وعلى المواطنين الحصول على الجرعة التعزيزية للعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم.

الحصول على الجرعة التعزيزية من لقاح كورونا

وأضاف المصدر، أن لقاحات كورونا مازالت فعالة أمام متحور كورونا الجديد، مشيرا إلى توافرها ويمكن الحصول عليها من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة 105 للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات المختلفة، والرد عليها والتوجه إلى أقرب مكان للحصول على الجرعة التعزيزية.

وفي سياق متصل، نشرت وزارة الصحة والسكان على موقعها الرسمي، طرق الحماية من فيروس كورونا ومتحوراته خلال الأعياد والمناسبات، منها ضرورة الابتعاد عن الآخرين، والحفاظ على التهوية الجيدة للأماكن، ومراقبة أي أعراض قد تظهر، وارتداء الكمامات وغسل الأيدي باستمرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد أعراض متحور كورونا الجديد طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد الصحة العام الجديد متحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. «القسام» توجه رسالة لعائلات المحتجزين الإسرائيليين

أعلنت كتائب القىىىام الجناح العسكري لـ حركة حماس، توجيه رسالة بعد قليل، بعنوان «حكومتكم تقتل عددًا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين».

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، قنصها لجندي صهيوني غرب مدينة رفح الفلسطينية وتحديدًا في منطقة «تل زعرب»، مشيرة إلى أن الجماعة دكت قوات العدو المتمركزة غرب حي «تل السلطان» بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأفادت القسام، أنها قصفت موقع «صوفا» العسكري الإسرائيلي برشقة صاروخية، وذلك بالتنسيق مع سرايا القدس، مؤكدة استهداف طائرة مروحية من طراز «أباتشي» بصاروخ «سام 7» في أجواء بحر مدينة رفح.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ247 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًبعنوان «ما سمح بنشره».. رسالة مهمة لكتائب القسام بعد قليل

كتائب القسام و«الشهيد أبو علي مصطفى» تقصف قوات الاحتلال بـ «نتساريم»

كتائب القسام تستهدف قوة تابعة للاحتلال متحصنة في منزل بقذيفة «TBG»

مقالات مشابهة

  • مصر توجه رسالة للعالم بعد انضمامها لتجمع “بريكس”
  • مصر توجه رسالة للعالم بعد انضمامها لتجمع "بريكس"
  • الداخلية توجه رسالة عاجلة لـ «الأجانب في مصر» | تفاصيل
  • نتمسك مع مصر بنفس المواقف.. روسيا توجه رسالة من القاهرة
  • "نتمسك مع مصر بنفس المواقف".. روسيا توجه رسالة من القاهرة
  • 7 قرارات في اجتماع تنفيذي حوش عيسى بالبحيرة.. تعرف عليها
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • بعد قليل.. «القسام» توجه رسالة لعائلات المحتجزين الإسرائيليين
  • كتائب القسام توجه رسالة للمستوطنين: حكومتكم تقتل عددًا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات