أعلنت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2023-2024، غدًا الثلاثاء 2 يناير 2024، بجميع برامج الجامعة.

وأوضح الدكتور عادل زين الدين، أن جرى إعلان جداول الامتحانات للفرقتين الأولى والثانية بجميع برامج الكليتين، فيما أقر مجلس الجامعة الضوابط والقواعد المنظمة للامتحانات، معربا عن أمنياته وأمنيات هيئة التدريس لجميع الطلاب بالتوفيق والنجاح.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات لضمان تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة والدعم لهم والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، مشيرًا إلى أن أعمال الامتحانات مستمرة لمدة أسبوعين.

ووجه رئيس الجامعة، بالعمل على تفادي حدوث أية معوقات أو شكاوى، مع تقديم الدعم الكامل والمستمر من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق رسالة الجامعة، لافتا إلى أن الجامعة وضعت خطة محكمة لمتابعة العملية الامتحانية لخروجها بالشكل اللائق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الفصل الدراسي الأول جامعة الأقصر جامعة طيبة

إقرأ أيضاً:

غش الثانوية العامة وتجار المخدرات

لم تبدأ امتحانات ثانوية عامة بمؤشرات مرعبة عن الغش كما بدأت ثانوية هذا العام.. فقبل أيام كانت امتحانات الشهادة الإعدادية، وشهدت- ولأول مرة - وقائع غش غير مسبوقة، والغالبية العظمى من أسئلة الامتحانات كان يتم تسريبها قبل الامتحان بساعات، وكان كثير من الطلاب لا يدخلون اللجان إلا بعد بدايتها بفترات تصل إلى نصف ساعة تقريبًا، وخلال هذه الدقائق كانوا يطالعون أسئلة الامتحان وإجاباتها النموذجية، وبعدها يدخلون لجان الامتحانات فيكتبون ما حفظوه من إجابات!

كل هذا قد حدث فى امتحانات الإعدادية ولنا أن نتخيل ما يمكن أن يحدث فى الشهادة الثانوية. 

وهناك أيضا كاميرات وميكـروفونات صغيرة جدا  يتم تركيبها داخل مسطرة أو ممحاة «أستيكة»، ويرتبط  كل ميكروفون لاسلكيًا بأشخاص خارج قاعة الامتحان، ويتلقى الطالب الأجوبة عبر سماعة أو من خلال شاشة مركبة داخل المسطرة أو «الأستيكة»، وهناك أيضا جهاز صغير الحجم جدا لا يتعدى طوله 3 مليمترات يعمل بالبلوتوث، يمكنه إرسال الأسئلة، واستقبال الأجوبة. 

وهناك أيضا ساعات ذكية، تمتلك قدرة تخزينية تصل إلى 4 جيجابايت، وشاشة تتيح تصفح المادة المكتوبة من خلال تمرير الشاشة والانتقال إلى الأسفل أو الأعلى أوتوماتيكيا أو يدويا، وتحتوى الساعة على زر بالضغط عليه تتحول إلى وضعية الشاشة وبالضغط علية مرة أخرى تتحول إلى وضعية الساعة، فضلًا عن قدرتها على إمكانية التواصل عبر «الواى فاى». 

ويوجد  كارت يشبه «الفيزا كارد» وبه «كارت ميمورى»، يتم تخزين المعلومات عليه، ويتم استخدامه فى الغش فى الامتحانات.

وقد يقول قائل إن مواقع الغش تستهدف زيادة الإقبال عليها لتحقق أرباحًا مادية، ولو كانوا يفعلون ذلك فلا فرق بينهم وبين تجار المخدرات فكلاهما يدمر الأجيال من أجل أن يحقق ثراء حرامًا محرمًا.

مقالات مشابهة

  • زيادة أعداد الطلاب المقبولين في الجامعات التكنولوجية للعام الدراسي المقبل
  • غش الثانوية العامة وتجار المخدرات
  • جعجع تلقى دعوة لحضور تخريج طلاب جامعة اللويزة
  • «المنشاوي» يشيد بالعمل المتواصل بجامعة أسيوط من أجل بيئة أفضل
  • جامعة أسيوط تطلق حملة معا نحو جامعة خضراء مستدامة
  • رئيس جامعة القاهرة يعلن فوز كلية الحاسبات بالمركز الأول فى المسابقة التكنولوجية بالصين
  • فوز كلية الحاسبات جامعة القاهرة بالمركز الأول في المسابقة التكنولوجية بالصين
  • آداب عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • تنسيق الجامعات 2024.. تفاصيل الدراسة بجامعة شرق بورسعيد التكنولوجية
  • آثار عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للبكالوريوس والدراسات العليا