كشف شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن تكاثر السحب الركامية على ساحل البحر المتوسط تتقدم الى شمال المحافظة خلال الساعات القادمة.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن يصاحبها سقوط امطار متوسطة الشدة  تغزر احيانا على بعض المناطق بمختلف أنحاء المدينة الساحلية.

هطول أمطار على شرقي الإسكندرية.. بالصور على مدار يومين.

. قافلة طبية علاجية بمنطقة برج العرب غربي الإسكندرية

وقد أنهت الأجهزة التنفيذية في الإسكندرية، استعداداتها لاستقبال نوة رأس السنة، والتي بدأت بالفعل وصاحبها أمطار خفيفة وانخفاض في درجات الحرارة. 

جدير بالذكر أن شركة صرف صحي الإسكندرية رفعت حالة الطوارئ استعداداً لحالة التقلبات الجوية التي تم بها المحافظة وانتشرت سيارات ومعدات وفرق الطوارئ بجميع انحاء المحافظة. وواصلت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية بواسطة عمالها وفرق الطوارئ بقطاع التشغيل والصيانة بأعمال تطهير الشنايش بعد النوة الماضية، وتم التطهير في مناطق المنتزة أول وثان وشرق ووسط والجمرك وغرب والعجمي والعامرية. 

وذكرت الشركة في بيان أنه يتم استكمال التطهير علي مدار الساعة لرفع العبء عن الشنايش والمطابق والشبكات والمحطات نتيجة لتجريف مياه الأمطار للرواسب والمخلفات أثناء النوة السابقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية التقلبات الجوية التشغيل والصيانة السحب الركامية الصرف الصحى أمطار خفيفة المدينة الساحلية انخفاض في درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

توقعات بتكوّن سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا، صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاَ وجنوباً بعد الظهر يصاحبها سقوط أمطار.
الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة الغبار والأتربة نهاراً، تكون جنوبية شرقية - شمالية شرقية / 15 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س.وذكر المركز، في نشرته اليومية، أن الخليج العربي، سيكون خفيفا إلى متوسط الموج أحياناً، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 08:54 والثاني عند الساعة 22:09 والجزر الأول عند الساعة 14:42 والثاني عند الساعة 05:15.

أخبار ذات صلة ركنة في العين تسجل أقل درجة حرارة في الدولة "الأرصاد": سحب ركامية قد تصاحبها أمطار غدا

ولفت إلى بحر عمان سيكون خفيف الموج، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 17:42 والثاني عند الساعة 07:57 والجزر الأول عند الساعة 12:04 والثاني عند الساعة 01:00 .

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • توقعات بتكوّن سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • حالة الطقس الآن.. توقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • طقس أول أيام عيد الأَضحى.. الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار تصل لرعدية بهذه المناطق
  • غرفة للطوارئ والأزمات بمياه سوهاج استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • الديوان الوطني للتطهير يُفعل نظام المداومة في العيد
  • الشرقية تطالب المواطنين بترشيد استهلاك مياه ذبح الأضاحي
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • جهاز مدينة ١٥ مايو: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • أسرة تتفاجأ بسيول عارمة من شبكة الصرف الصحي تغمر منزلها
  • درجة الحرارة 48 على هذه المحافظة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الجمعة