الثورة نت/ يحيى كرد

دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، ووحدة علاج الأورام بمحافظة الحديدة اليوم، حملة “سأبدأ عامي بخير ” لدعم ومساندة مرضى السرطان بالمحافظة.

وخلال حفل التدشين، أشادا وكيلا المحافظ الحديدة، لشئون الخدمات. محمد حليصي والثقافة والإعلام، علي قشر، بجهود المؤسسة ووحدة علاج الأورام وكوادرهما، والداعمين للمؤسسة في التخفيف من معاناة مرضى الأورام السرطانية، المترددين عليها من مختلف مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة، رغم التحديات التي تواجهها جراء قلة  الإمكانيات.

مؤكدان أهمية توحيد الجهود الرسمية، والشعبية لدعم ومساندة مرضى السرطان بهدف التخفيف من معاناتهم التي فاقمها العدوان والحصار.

ودعا حليصي وقشر رجال الأعمال والمال إلى المبادرة بدعم مؤسسة مكافحة السرطان حتى تستطيع الاستمرار في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لمرضى السرطان المترددين على وحدة علاج الأورام.

وفي التدشين بحضور نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور، عبدة عبيد أكد مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة الدكتور محمد مريش، أن دعم ومساندة مرضى السرطان مسؤولية الجميع وخاصة الجانب الرسمي والشعبي ورجال المال والأعمال بالمحافظة،

واستعرض مدير المؤسسة الإحصائية السنوية للمؤسسة، بعدد المرضى المترددين والخدمات المقدمة لهم منذ افتتاحها في عام 2006 حتى العام المنصرم 2023 والبالغ عددهم سبعة آلاف و903 حالات. من بينهم 520 حالة جديدة وصلت خلال العام الفائت.

وأشار الى أن عدد المستفيدين من والأدوية الكيماوية. والأدوية الأساسية وفحوصات وحدة الامل لعلاج الأورام.   التشخيصية، المتمثلة في الأشعة السينية والتلفزيونية، والمقطعية، والإيكو وغيرها من وسائل التشخيص، والوصفات وصرف العلاجات المجانية من صيدلية وحدة الأورام 53 ألفا و 342 حالة، بتكلفة تجاوزت 235 مليون ريال.

مؤكدا أهمية تعاون الجميع في إيصال رسائل واهداف الحملة بما يحقق الأهداف المرجوة منها في التخفيف من معاناة مرضى السرطان وتوفير كافة الأدوية الأساسية لهم.

وثمن مريش دعم قيادات السلطة المحلية بالمحافظة وهيئة مستشفى الثورة العام ومجموعة هائل سعيد وغيرهم من أهل الخير الذين كان لهم   الدور الأكبر في الاستمرار بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى السرطان.

حضر التدشين أمين محلي مديرية الميناء حسن رسمي. ومدير شركة الألبان والاغذية الوطنية أحمد فارع..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى مرضى السرطان

إقرأ أيضاً:

استشارى: وجود كميات بسيطة من “الفثالات” في الملابس لا يسبب أمراض العقم أو السرطان .. فيديو

أميرة خالد

كشف استشاري الأمراض الجلدية الدكتور علي الحصيف، خطورة مادة “الفثالات”، المتواجدة فى الملابس.

وقال الحصيف فى مداخلة مع برنامج “سيدتى”، المذاع عبر قناة روتانا خليجية: “مادة الفثالات موجودة فى منتجات كثيرة جدا، قد لا يعلم الشخص بوجودها هذا”. مضيفا: “حسب ما هو مصرح من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، فإن وجود كميات بسيطة منها في الملابس لا يسبب أمراض العقم أو السرطان، أو أية أضرار على الجسم”.

وتابع: ” وبالرغم من عدم خطورة نسبتها البسيطة، الا إنه وفقًا لأخر التقارير الطبية فإن مادة الفثالات توجد بنسب عالية جدا تصل لأكثر من 400% في بعض المنتجات، هذا التركيز العالى من مادة “الفثالات” يكون ساما وقد يمتصها الجسم من الملابس “خلال وقت التعرّق”، وخاصة فى ملابس السباحة والملابس الرطبة، وقد تنقل العدوى عند التلامس المباشر للجلد أو التنفس أو الابتلاع من بعض المنتجات

وأضاف أن طريقة الشحن والتخزين من الممكن أن تغير من الخصائص الكيميائية للملابس، لذا نرى وزارة التجارة والجهات المختصة تضع معايير للشحن والتخزين.

وتحدث استشاري الأمراض الجلدية، عن الوقاية قائلا:  “من الأفضل أن نغسل الملابس الجديدة قبل استخدامها.. سواء كانت من محلات فاخرة او اون لاين، وعند تخزين ملابس الشتاء يجب أن يكون المكان جيد التهوية ودرجة الحرارة بها مقبولة، ويجب غسلها مرة أخرى قبل استخدامها

وذكرت صحيفة “ديلي ميل البريطانية” إن الملابس والإكسسوارات التي تبيعها احدى شركات الأزياء العملاقة والمعروفة، تحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية السامة التي تسبب السرطان وتُسبب العقم.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/WhatsApp-Video-2024-06-05-at-23.22.01-2.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/WhatsApp-Video-2024-06-05-at-23.22.01-1-1.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/WhatsApp-Video-2024-06-05-at-23.22.01.mp4

مقالات مشابهة

  • تحت شعار “علم وجهاد”.. اختتام الدورات الصيفية في مديرية المنصورية بالحديدة
  • أساطير أكثر شيوعًا حول السرطان.. ما لا تعرفه عن علم الأورام
  • أستاذ علاج أورام: مبادرات الكشف عن السرطان حققت إنجازات كبيرة في أشهر قليلة
  • “الإمارات للبيئة” تحتفي بالفائزين بالدورة الـ 27 لجائزة الإمارات لإعادة التدوير
  • استشارى: وجود كميات بسيطة من “الفثالات” في الملابس لا يسبب أمراض العقم أو السرطان .. فيديو
  • برنامج المساحة بجامعة أسيوط ينظم لقاء مع وحدة المتغيرات المكانية بالديوان العام
  • الإفراج عن 164 سجيناً بالحديدة .. بمناسبة عيد الأضحى
  • الافراج عن 164 سجيناً بالحديدة بمناسبة العيد
  • النائب العام يوجّه بالإفراج عن 164 سجيناً بالحديدة
  • “التخصصات الصحية” تعلن بدء التقديم على برنامج “فني رعاية مرضى”