تستعد  كلية التربية جامعة حلوان الي تنظيم المؤتمر العلمي الـ21 والدولي الـ4 لها  تحت عنوان : تحولات التعليم وإعداد المعلم فى ظل الأزمات العالمية والتغيرات المناخية .

وصرح  الدكتور السيد قنديل إلى أن الجامعة تعمل علي تنظيم المؤتمرات العلمية بالكليات حرصا منها علي تطوير المنظومة التعليمية حيث تعتبر الجامعات صورة مصغرة من الدولة فلابد ان تكون مميزة وعلي مستوي عالٍ من الكفاءة، لذا وجب وضع خطة تطوير محكمة  لتعديل مسار التعليم الجامعي بما يفي بمستلزمات الدولة، وتم التركيز فيها على تطوير البنية التحتية، و يجب الاهتمام بالكليات والمادة العلمية، وتحديث اللوائح لتلبية اهداف التنمية المستدامة و اعدا اجيال قادرة علي تلبية متطلبات سوق العمل و الدولة .

 


و كشفت كلية التربية بحلوان انه يتناول  المؤتمر العديد من المحاور متمثلة فى سياسات وخطط إعداد معلم المستقبل فى ظل الإستدامة والتغيرات المناخية، والبرامج البينية ودورها في إعداد المعلم وتلبية متطلبات سوق العمل التربوي وتحقيق خطط التنمية، والمرجعية الدولية في تطوير التعليم ومؤسسات إعداد المعلم، في ظل التحولات والأزمات العالمية والتغيرات المناخية، وكليات التربية بين الواقع والمأمول في ظل التحولات والأزمات العالمية والريادة والإبداع في مؤسسات إعداد المعلم، كما تشتمل تلك المحاور على مجموعة من القضايا التعليمية أبرزها الابتكار التكنولوجي والتنمية المستدامة وتحقيق التنافسية بين قطاعات التعليم ومؤسسات إعداد المعلم، بجانب إعداد المعلم المرتكز إلى فلسفة الاقتصاد الأخضر لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة.
 

وقد شاركت كوادر من جامعة حلوان من أعضاء هيئة التدريس و العاملين بالبرنامج التدريبي الحوكمة الرقمية للقيادات والعاملين والمتعاملين مع وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي بالوزارات والمحافظات والهيئات العامة، والذى عقد بمقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وتمت مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وتناول البرنامج مجموعة من المحاضرات منها (الحوكمة الرقمية للعمليات و الإجراءات و البيانات - الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد -مدونة السلوك الوظيفي -  الحوكمة الرقمية للقياس ومؤشرات الأداء - الحوكمة الرقمية للخدمات العامة - التحول الرقمى والقواعد والقوانين المنظمة للاختصاصات والمهام - دور وحدات نظم المعلومات و التحول الرقمى فى استدامة مصر الرقمية ).

والقى ورش العمل والمحاضرات العديد من الخبراء الأكاديميين العاملين بالمجال الرقمى و الحوكمه الرقمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الدكتور السيد قنديل التحول الرقمي الجامعات المؤتمرات العلمية الحوکمة الرقمیة إعداد المعلم جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تفتح آفاق التعاون الدولي لتطوير خدمات ذوي الإعاقة

استضافت جامعة حلوان وفداً رفيع المستوى من جامعة كولورادو الأمريكية، ضمّ الدكتور سكوت كوبفيرمان، أستاذ الإعاقة والدمج والتكنولوجيا، وذلك بهدف تبادل الخبرات في مجال تحسين الخدمات المقدمة لهذه الفئة المميزة، وذلك في إطار سعيها الدؤوب لدعم ذوي الإعاقة وتوفير بيئة تعليمية شاملة لهم.

تعاون مثمر لتطوير خدمات ذوي الإعاقة:

جاءت هذه الزيارة تحت رعاية كريمة من الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف مباشر من الدكتور أشرف مرعي، مستشار رئيس الجامعة للأشخاص ذوي الإعاقة. وشمل برنامج الزيارة جولة ميدانية لمركز التميز للطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، حيث أعجب الوفد الأمريكي بشدة بالتجهيزات المتطورة للمركز، بما في ذلك معامل الكمبيوتر، وقاعات التدريب، والخدمات المساعدة، وأجهزة التعلم المُصممة خصيصاً لاحتياجات ذوي الإعاقة.

رئيس جامعة حلوان:

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أن استضافة هذا الوفد تأتي في إطار سعي الجامعة الدؤوب لتعزيز دعم ذوي الإعاقة، وتوفير فرص تعليمية وتدريبية متميزة لهم، إلى جانب نشر الوعي بقضاياهم من خلال مبادرات مُبتكرة. كما شدد على أهمية التعاون الدولي في تحقيق هذه الأهداف النبيلة، مُثنياً على جهود جامعة كولورادو في مجال الإعاقة.

تعاون مستمر لتبادل الخبرات:

من جانبه، أعرب الدكتور سكوت كوبفيرمان عن سعادته الغامرة بهذه الزيارة، مُقدماً شكره وتقديره لجامعة حلوان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة. كما أكد على التزام جامعة كولورادو بتعزيز التعاون مع جامعة حلوان في مجال الإعاقة، مُقترحاً عقد لقاءات دورية عبر تطبيق زووم لتبادل الخبرات في مجالات الدمج، والإعاقة، والتكنولوجيا المساعدة.

تطوير تقنيات جديدة لخدمة ذوي الإعاقة:

أشاد الدكتور كوبفيرمان بالتطبيقات المبتكرة التي تقدمها جامعة حلوان لخدمة ذوي الإعاقة السمعية، مثل تطبيق تحويل المحاضرات إلى نص مكتوب، وتقنية إعادة الشرح. وأكد على أن هذه التطبيقات تُمثل خطوة هائلة نحو توفير بيئة تعليمية تفاعلية للجميع.

تأتي هذه الزيارة لتُؤكد على التزام جامعة حلوان الراسخ بدعم ذوي الإعاقة، وتوفير بيئة تعليمية شاملة تلبي احتياجاتهم. كما تُمثل فرصة ثمينة لتبادل الخبرات مع المؤسسات العالمية الرائدة في هذا المجال، ممّا يُساهم في تطوير خدمات مبتكرة تُعزز دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • 8 منح أمريكية بقيمة 130 مليون دولار لدعم متطلبات التنمية في مصر
  • حافظ عباس يستعرض مع رئيس شركة «إنفورماتيك» نجاح إطلاق المنظومة الرقمية للانتخابية الإلكترونية
  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط
  • جامعة حلوان تفتح آفاق التعاون الدولي لتطوير خدمات ذوي الإعاقة