قال محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، رئيس بنك مصر ، أن بنك مصر والبنك الأهلي أصدرا شهادة ادخارية بعائد شهري 23.5% و27% عائد سنوي وعدم طرح الشهادة لمدة 3 أعوام نتيجة ارتفاع التضخم بشكل كبير  وتوقعات بانخفاضه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح "الأتربي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"،عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن التضخم ارتفع في الكثير من دول العالم، ومن المتوقع أنه بالتزامن مع الإجراءات التي تتخذها الحكومة سيكون هناك انخفاض للتضخم، وهو سبب عدم إطلاق الشهادة لمدة 3 سنوات، مشددًا على أن هذه الشهادات تحقق خسائر لهم، ولكن يتم تعويض هذه الخسائر بأمور أخرى.

بنك مصر

وتابع: "ربحية بنك مصر في تزايد وتم إطلاق الشهادة لمدة عام، والشهادات الجديدة مطلوبة من عدد كبير من المصريين، والإقبال سيزيد على شراء الشهادات بداية من يوم الاثنين".

وتابع: هذا العائد من الشهادات الجديدة لن يتكرر مرة أخرى وهو أعلى عائد في تاريخ البنوك المصرية، وأن مبلغ 6 مليار جنيه أول أرباح الشهادات الجديدة خلال يومين رغم غلق البنوك وتتم عملية شراء الشهادات عن طريق الإنترنت أو ماكينات الصراف الآلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد بنوك مصر ارتفاع التضخم البنوك المصرية التضخم الشهادات الادخارية الشهادات الادخارية الجديدة بنک مصر

إقرأ أيضاً:

قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي

أصدر سيف سمير كابتن فريق كرة السلة بالنادي الأهلي ولاعب المنتخب الوطني، بيانًا لتوضيح ما حدث خلال الساعات الماضية، على خلفية عدم مصافحته لمحمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، في مراسم تتويج زعيم الثغر بلقب دوري السوبر.

قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي

وجاء بيان سيف سمير كالآتي:

“تعمد بعض المغرضين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتهاء مباراة الاتحاد والأهلي في بطولة الدوري تشويه صورتي في محاولة بائسة لخلق صورة مضللة لصورتي الحقيقية والرياضية واتهامي باتهامات عنصرية غير أخلاقية”.

“ولغلق الباب أمام المتربصين والحاقدين أؤكد أن مبادئي وأخلاقياتي التي تربيت ونشأت عليها خلال سنوات حياتي في النادي الأهلي ستظل راسخة كما هي، وأؤكد أنني أُكن كل التقدير والاحترام لجميع المؤسسات والأشخاص في مجال الرياضة داخل وخارج مصر”.

“وتوضيحًا مني للصورة التي حاول البعض ترويجها لخلاف (باطل) بيني وبين الحاج محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد ودون سرد أو الدخول في تفاصيل فقد بادرت بالاتصال به وجمعتنا مكالمة ودية راقية أمس بعد انتهاء المباراة وهنأته على البطولة وتناقشنا في وجهات النظر بكل احترام وتقدير كعادتي مع الجميع”.

“وردًا على موقف عدم سلامي على الحاج محمد فالحقيقة أنني كنت أستفسر منه عن أمر ما بخصوص موقف معين لا أريد الخوض في تفاصيله ولم ألاحظ أن يده ممدودة للسلام وتم ذلك أمام الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس اتحاد السلة والمهندس خالد مرتجي وعدت مرة أخرى وسلمت عليه مرة تانية.. وأحزنني تفسيرها على هذا النحو خاصة أنني والفريق بأجمعه سلمنا على كل ممثلي اتحاد السلة والنادي الأهلي ونادي الاتحاد خلال تسلمنا الميداليات”.

“وأولًا وأخيرًا أوكد على احترامي وتقدير الكامل للحاج محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد وذلك ما تربيت عليه وتعلمته طوال مشواري مع الرياضة وداخل النادي الأهلي”.

وكان اتحاد كرة السلة أصدر قرارًا بتحويل سيف سمير للتحقيق عقب أحداث مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، بالإضافة إلى فرض غرامات مالية على جماهير الأخير.

وتوج الفريق الأول للاتحاد السكندري بلقب دوري السوبر لكرة السلة، بعد التفوق على الأهلي بنتيجة (3-1)، في سلسلة مباريات الدور النهائي.
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أعلى ودائع أسبوعية في 3 بنوك.. عائد يصل إلى 12.5%
  • بالفيديو.. قربال رئيس جماعة تامصلوحت يكشف ل”مراكش الآن” تفاصيل برنامج عمل الجماعة
  • عائد تراكمي 100%.. تفاصيل الشهادة الرباعية المقدمة من البنك العربي الأفريقي الدولي
  • بنكا الأهلي ومصر يقدمان شهادات ادخار بأعلى عائد على الدولار (تفاصيل)
  • قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي
  • بعائد يصل لـ 30%.. أعرف أسعار الفائدة علي شهادات البنك الأهلي 2024 وأهم مزاياها
  • «القبة الحرارية».. خبير يكشف لـ «حقائق وأسرار» سبب موجة الحر الشديد
  • عاجل| مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحكومة الجديدة وموعد حلف اليمين
  • استجواب متهم بإدارة كيان للنصب على راغبي الحصول على شهادات جامعية مزورة
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي