تفقد أحمد السويفي، مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط، مراكز الشباب بقرى مركز صدفا جنوبي المحافظة، لمتابعة سير العمل والتفتيش على سجلات الأنشطة الرياضية المختلفة.

اتباع وسائل الأمان داخل الملاعب

وشملت جولة مدير المديرية مركزي شباب مجريس والدوير وتفقد الملاعب والتأكيد على اتباع وسائل الأمن داخل الملاعب وعمل الصيانة المستمرة للملاعب للتأكد من جاهزيتها في استقبال المترددين عليها وخدمة أكبر عدد من الشباب، وكذلك متابعة المبنى الإداري واطلع على سجلات الأنشطة، وشدد على أهمية التنويع في الأنشطة المقدمة للمترددين لتصبح أكثر جذباً للشباب والنشء وتحقيق أكبر استفادة منها.

ترشيد استهلاك الكهرباء 

وقال أحمد السويفي مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط، إنه خلال الجولة اطلع على سجلات الحضور والانصراف، مع التشديد على ضرورة الالتزام بمواعيد العمل الرسمية وإحالة أي مقصر للتحقيق، مع التاكيد على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء وغلق جميع المصابيح بعد الانتهاء من أي نشاط، خاصة في الفترة المسائية حفاظا على موارد المركز.

يأتي ذلك في إطار جولاته المفاجئة للتأكيد على انضباط العاملين ومتابعة تنفيذ الأنشطة، والوقوف على أهم المشكلات التي تواجه المراكز وبحث سبل حلها، لضمان تفعيل دور مراكز الشباب كمراكز خدمه مجتمعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط مركز صدفا

إقرأ أيضاً:

تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في دولة عربية

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعاد استهلاك السيارات الكهربائية لكميات من الطاقة، النقاش في الأردن حول مستقبل منظومة الطاقة الكهربائية بفعل القفزة في الاستهلاك مع دخول السيارات الكهربائية.

وقال المهندس مجدي القبالين والمختص في الطاقة، إن أعلى حمل كهربائي مسجل بتاريخ المملكة كان يوم 13 اب 2023 وكان بمقدار 4٫220 ميغا واط والمتوسط هو 3،200 ميغا واط تقريباً"، مشيرا الى ان السبب الأساسي لذلك هو ارتفاع عدد السيارات الكهربائية في الاردن خلال فترة زمنية قصيرة.

 

وأوضح أن عدد السيارات الكهربائية الموجودة بالاردن الآن يتجاوز 140 الف سيارة، ولو فرضنا أن 80٪ منهم يقومون بشحن سياراتهم خلال فترة المساء على الشاحن المنزلي، فنحن نتحدث عن متوسط ٥ كيلو واط للساعة، وهذا يعني 5 * 115 الف مركبة = 575 ميغا واط   وتابع: يعني 18٪ من مجموع استهلاك الكهرباء هو فعليا شحن لسيارات الكهرباء وهذا ونحن نتحدث عن 140 الف مركبة فقط، ولنا أن نتخيل الوضع لو أنه أصبح ب‍الأردن نصف مليون مركبة كهربائية، فعندها سيكون الحمل 2500 ميغا فقط من سيارات الكهرباء، يعني المجموع مع استهلاك المملكة قد يصل إلى 7 الاف ميغا، وهذا رقم كبير"، متسائلا: "هل الشبكة الكهربائية ب‍الأردن تحتمل ذلك؟!".

مقالات مشابهة

  • وكيل رياضة أسيوط للفجر: تجهيز عدد 39 مركز شباب لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • وكيل تعليم مطروح يكرم الموهوبين الحاصلين على مراكز جمهورية في الأنشطة والابتكارات
  • «ترشيد المنازل» تفوز بجائزة الشارقة للعمل التطوعي
  • نصائح مهمة لترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء
  • تنظيم ندوات للتوعية بترشيد استهلاك المياه في قرى الشرقية
  • «كهرباء الشارقة» تحصد المركز الأول كأفضل مبادرة تخصصية تخدم المجتمع
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في دولة عربية
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في الأردن
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن شهر يونيو 2024 برقم العداد