أكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أيمن الرقب، ثبات الموقف المصري إزاء القضية الفلسطينية ومساندته لها.

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، خلال مداخلة هاتفية له عبر قناة "إكسترا نيوز" أن مصر ترى أن أي حل بدون إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس قيام دولة فلسطينية لن يكون مجديًا، وأن المنطقة لن تنعم بالهدوء إلا إذا حقق الفلسطينيون آمالهم في دولتهم وعاشوا بسلام مثلهم مثل شعوب المنطقة، غير ذلك يعني استمرار العنف في المنطقة وهذا ما حذرت منه مصر.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية أن جولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن هي الرابعة له في المنطقة، وفي كل مرة عندما كان يأتي بتصريحات تتغير هذه التصريحات مباشرة أول وصوله إلى الأراضي الفلسطينية، وبالتالي عندما يلتقي مع الجانب الإسرائيلي تتغير هذه المواقف، وتصبح بشكل كامل مؤدية للاحتلال وهذا ما نتوقعه.

تابع "جميعنا يضع ترقباته في إطار التأكيد بأن الاحتلال قد يذهب بشكل مباشر إلى المرحلة الثالثة دون جدول زمني، وللأسف الشديد عودنا الأمريكان على أنهم يذهبون في قراراتهم عندما تكون لهم زيارة إلى الأراضي الفلسطينية تتغير كل هذه الموافق بعد أن يجتمع مع الاحتلال".

وواصل "هناك توقع أن يتغير هذا الموقف بما يؤيد الاحتلال، ما سمعناه في قطر والسعودية والأردن قد يتغير بشكل كبير، ويصبح الموقف بشكل كامل مؤيدًا للاحتلال ومؤيدًا لاستمرار الحرب المسعورة على الشعب الفلسطيني".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استمرار الحرب أستاذ العلوم السياسية الأراضي الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل

أكد الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أنه يوجد عدة سيناريوهات لحرب جيش الاحتلال على غزة، بالتزامن مع التصعيد المتواصل على الجبهة اللبنانية.

د. وجدي زين الدين: الاحتلال حول معبر رفح الفلسطيني إلى "كباريه" توازن الاحتلال يختل بين صواريخ حزب الله وصمود المقاومة في رفح

وقال خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إنه يوجد تعنت إسرائيلي واضح لتعطيل اتفاق وقف إطلاق النار، ما يدفع المنطقة إلى حافة الهاوية، ويُهدد باتساع رقعة الصراع في ظل التصعيد على الجبهة اللبنانية.

وأوضح أن المنطقة شهدت اليوم أكبر هجوم لحزب الله على القواعد العسكرية الصهيونية، ما يعني أنه لم يعد هناك التزام بقواعد الاشتباك السابقة، وأصبحت الأمور تتسارع في ظل الهجمات الممنهجة، التي قام بها الجيش الإسرائيلي ضد قيادات حزب الله.

حكومة نتنياهو خطر على دولة الاحتلال

وذكر أن حكومة نتنياهو أصبحت تشكل خطرًا كبيرًا على أمن إسرائيل نفسها، وليس أمن المنطقة فقط، موضحًا أن إيران ستواجه الاحتلال حتما في حال استمرار التصعيد بجبهة جنوب لبنان.

وتابع: “في هذه الحالة ستراهن إسرائيل على أمريكا في هذه الحرب التي تدفع بها في المنطقة، وهو مايريده اليمين المتطرف في إسرائيل لتحقيق مصالحه”.

مقالات مشابهة

  • الموقف المصرى ثابت
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • قصف مستمر وانتشار للأمراض الخطيرة.. تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل
  • أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية
  • وزير خارجية العراق: موقفنا ثابت تجاه وقف إطلاق نار دائم في غزة