وجّهت وزارة الصحة والسكان، رسالة عاجلة للمواطنين بشأن متحور كورونا الجديد، بعد زيادة أعداد مصابي الفيروسات التنفسية بما فيها كورونا ومتحوراته، مطالبة المواطنين باتباع مجموعة من الإرشادات المهمة للوقاية من متحورات كورونا.

تعلميات مهمة بشأن الوقاية من متحورات فيروس كورونا

وجاءت التعليمات والإرشادات التي وصفتها وزارة الصحة والسكان، كما يلي.

- التطهير المستمر للأيدي والأسطح.

- تقوية المناعة من خلال التغذية الجيدة.

- الاهتمام بالتهوية الجيدة للأماكن وعدم التواجد في مناطق سيئة التهوية.

ارتداء الكمامات حال الإصابة بمتحور كورونا الجديد

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين حال الإصابة بأحد الفيروسات التنفسية، باستخدام كمامات لمنع انتقال العدوي للاخرين، لافتة إلى أنّ متحور كورونا الجديد لا يستدعي للقلق وأعراضه بسيطة وتشبه نزلات البرد، لكن نحتاج إلى توخي الحذر في اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية.

وطالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين غير الحاصلين على الجرعة التعزيزية من لقاح كورونا، بالحصول عليها من خلال التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن لها 105 لاستقبال التساؤلات والاستفسارات المختلفة والتوجيه للذهاب لأقرب مكان للحصول على الجرعة التعزيزية لتقوية الجهاز المناعي ضد متحورات كورونا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة فيروس كورونا متحور كورونا الجديد وزارة الصحة وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تنظم برنامج تدريبي للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية

نظمت وزارة الصحة والسكان، برنامج تدريبي
لعدد ٣٢ متدرب من الصحفيين المعنيين بتغطية  ملف الصحة، ومسؤولي الإعلام بالمركز الإعلامي بوزارة الصحة والسكان، حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية، بهدف شرح وتبسيط المعلومات الطبية للجمهور، وذلك بالتعاون مع  منظمة الصحة العالمية في مصر، وبرنامج التنمية المهنية بمركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البرنامج التدريبي امتد علي مدار يومين، وشمل عدة جلسات نظرية وعملية بحضور نخبة من الأكاديميين والمهنيين في مجال الإعلام.


وأضاف عبد الغفار، أن جلسات العمل استعرضت البيانات والأخبار الصحفية، وتبسيط وتحليل البحث وكتابة الخبر العلمي لجمهور غير مختص؛ وأهمية تقديم المعلومات الطبية للجمهور بصورة بصرية جذابة وسهلة الفهم،  وذلك فى إطار تطوير وتنمية مهارات الصحفيين المختصين بتغطية ملف الصحة والسكان.

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتور نعمة عبد، "تلعب وسائل الإعلام دورًا محوريًا في تشكيل الآراء والتصدي للشائعات وتزويد الناس بالمعلومات التي تمكنهم من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم. ولذا يعد الإعلام والتواصل المجتمعي من ضمن الاستراتيجيات الأساسية لمنظمة الصحة العالمية في تحقيق أهدافها من تعزيز الصحة والحفاظ على سلامة العالم وخدمة الضعفاء. وقد تأكد ذلك بشكل كبير خلال جائحة كوفيد-١٩ واتضح للعالم أهمية الإعلام في حث الناس على وتقديم المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب وتغيير السلوكيات الاجتماعية. نحن سعداء بمواصلة العمل مع وزارة الصحة والسكان في هذا المجال والتعاون مع مركز كمال أدهم والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في هذا التدريب لبناء القدرات الإعلامية الوطنية في تغطية الشؤون الصحية والعلمية بما يسهم في تعزير الصحة للجميع.

وقام الدكتور حسين أمين، مدير مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكيةبالقاهرة، بتوزيع الشهادات ووجه كلمة للمتدربين وحثهم على أهمية المجال الإعلامي الذي هو الأساس في كافة المجالات الاقتصادية، الصحية، الاجتماعية، والسياسيةوأكد أيضا علي اهميه الحرص على التطوير المستمر للذات وتطبيق ما تعلموه من معلومات ومهارات في جهات عملهم بما يعود بالنفع على المؤسسات التي يعملون بها.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تكرم الزميل عاطف السيد لاجتيازه دورة تغطية الشؤون الصحية والعلمية
  • وزارة الصحة تنظم برنامج تدريبي للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية
  • حالة وفاة بالمغرب بسبب كوفيد 19
  • 6 نصائح لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري في الحج
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • الصحة توقع خطاب نوايا مع "استيلاس فارما" لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • الصحة توقع خطاب نوايا مع "استيلاس فارما" للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • الصحة توقع خطاب نوايا لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • «الصحة» توقع خطاب نوايا مع «استيلاس فارما» لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • «الصحة» توقع خطاب نوايا لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية