قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن انخفاض قيم درجات الحرارة مستمر مع نشاط للرياح بمعظم محافظات الجمهورية، ما يشعرنا بالبرودة بشكل كبير، وانخفاض قيم درجات الحرارة، موضحة أن قيم درجات الحرارة المحسوسة أقل من المسجلة بدرجتين، بسبب نشاط الرياح اليوم وغدا.

نشاط الرياح سرعاته بين الـ30 كم/ساعة و45 كم/ ساعة

أضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة «dmc»، أن نشاط الرياح سرعاته بين الـ30 كم/ساعة و45 كم/ساعة، وبالتالي قد يكون مثير للرمال والأتربة في الأماكن المكشوفة بالقاهرة الكبرى والمناطق الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري، ونلاحظ وجود الأتربة والرمال المثارة.

نشاط الرياح سيؤدي لاضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح اليوم سيؤدي لاضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، ويكون ارتفاع الأمواج بين الـ2.5 متر لـ3.5 متر، ويكون البحر المتوسط غير مؤهل لكل أعمال الصيد والملاحة البحرية، مشيرة إلى أن المنخفض الجوي يتعمق بشكل كبير اليوم وغدا، وتزيد كميات الأمطار على المناطق الساحلية، وتكون أمطار متوسطة وغزيرة، وقد تكون أمطار رعدية على محافظة مطروح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس الطقس اليوم الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة نشاط الریاح

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة بداية من يوم الثلاثاء الماضي، من خلال ارتفاع كبير في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن ذروة هذه الموجة ستكون على مدار الفترة من الخميس إلى السبت المقبل.

وأضاف" القياتي" في تصريحات لبرنامج “ صباح البلد” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأربعاء، أنه سيكون هناك ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلين، وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة من 40 إلى 43 درجة مئوية في يوم السبت، في حين تصل إلى 48 درجة على الوجه القبلي.

وتابع، أن خرائط توزيع الضغط الجوي، تشير إلى استمرار هذه الموجة الحارة لمدة أسبوع اعتبارا من الغد، ولكن ذروة الحرارة ستكون على مدار الثلاثة أيام المقبلة، وبداية من يوم الأحد ستشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة.
 

مقالات مشابهة

  • تصل إلى 46 مئوية.. "الأرصاد" يوضح حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة
  • "الأرصاد" يوضح حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة
  • إستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة والعظمى 44 درجة بالفيوم
  • الأرصاد تصدر تنبيها بارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد: الجمعة ذروة الموجة الحارة وانخفاض طفيف مع بداية عيد الأضحى
  • الأرصاد تصدم المواطنين بدرجات حرارة اليومين المقبلين.. فيديو
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا والعظمى 40 درجة
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة.. فيديو
  • الأرصاد تكشف عن طقس أول أيام عيد الأضحى.. وتوجه نصائح للمواطنين (فيديو)
  • طقس صباحي غائم جزئيًا في مكة وصحو بالمدينة المنورة.. إليك درجات الحرارة